سوق السفر العالمي لندن 2019 ..منصة عالمية واعدة لتحفيز السياحة في الشرق الأوسط

يستعد أبرز المندوبين في صناعة السفر من منطقة الشرق الأوسط للمشاركة في معرض سوق السفر العالمي لندن 2019 الذي يقام في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل. إذ يتطلع هؤلاء إلى زيادة حصتهم في قطاع السفر العالمي الذي تقدر قيمته بمليارات الدولارات مستفيدين من فرص النمو الهائلة لهذا القطاع في المنطقة التي تستعد لاستضافة الحدث الأبرز المتمثل في معرض إكسبو 2020 دبي.

ووفقاً للبحث الذي أجرته كوليرز إنترناشيونال، فإنه من المتوقع أن تحتفظ المملكة المتحدة بمكانتها كواحدة من أكثر الوجهات الأوروبية المفضلة للزيارة بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بما يعادل 890,000 رحلة بحلول عام 2023.

في هذا العام، يستعد معرض سوق السفر العالمي لندن، الحدث الرائد عالمياً في صناعة السفر والذي يحتفل بمرور 40 عاماً على انطلاقته لاستقبال 50,000 مشارك و5,000 شركة عارضة من 180 دولة حول العالم، حيث يتوقع المنظمون أن تحقق دورة عام 2019 نجاحاً استثنائياً مدعوماً بمشاركة كبيرة من العارضين من منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار عدد من الشركات السياحية من منطقة الشرق الأوسط ضمن القائمة النهائية المرشحة لـ جوائز السفر والسياحة العالمية التي ستقام يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، والتي يتم فيها تكريم الوجهات والمجالس السياحية والشركات السياحية من القطاع الخاص والأفراد العاملين الذين يسهمون في نمو وتطور هذه الصناعة.

وتضم القائمة النهائية لجوائز السفر والسياحة العالمية والتي يتم تقديمها من قبل سوق السفر العالمي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية 90 اسماً من بينهم مرشحين عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومجلس السياحة في أذربيجان وجمعية درب الأردن.

سوق السفر العالمي لندن 2019- جناح دبي

وفي الإطار ذاته، سيتصدر معرض إكسبو 2020 دبي الذي يقام في الفترة الممتدة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021 مشهد الأحداث والفعاليات الكبرى في المنطقة باعتباره الحدث الأضخم على الإطلاق الذي يشهده العالم العربي، ومن المنتظر أن يشهد مشاركة 192 جناحاً وطنياً من مختلف أنحاء العالم، كما من المتوقع أن يجذب أكثر من 25 مليون زائر، بمعدل 145,000 زيارة في كل يوم من أيام المعرض الذي يمتد على مدى 173 يوماً.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فإنه من المتوقع أن ترتفع نسبة المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط إلى 133.6 مليار دولار أمريكي بنسبة 4.2% سنوياً وذلك بحلول عام 2028.

ففي المملكة العربية السعودية، من المقرر أن تسهم التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرات (تأشيرات عمرة بلس لمدة 30 يوماً، التأشيرات الإلكترونية وتأشيرة زيارة فعالية) بالإضافة إلى رؤية المملكة 2030 والمشاريع السياحية العملاقة مثل مشروع البحر الأحمر في زيادة عدد السياح القادمين من خارج المملكة بنسبة 5.6٪ سنويا حتى عام 2023.

معرض سوق السفر العالمي لندن 2019- مشروع البحر الأحمر
مشروع البحر الأحمر

وتشمل قائمة الجهات المشاركة من منطقة الشرق الأوسط في معرض سوق السفر العالمي لندن هذا العام: دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي “دبي للسياحة”، دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وزارة السياحة في سلطنة عمان وهيئة تنشيط السياحة الأردنية. ومن بين العارضين الآخرين شركة البحر الأحمر للتطوير، الخطوط الجوية الكويتية، أوراسكوم للتطوير، سمايا للاستثمار وسمارت ترافيل ديل.

وعلى غرار العام الماضي، سيسلط معرض سوق السفر العالمي لندن 2019 الضوء على منطقة الشرق الأوسط بمشاركة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين من المنطقة الذين سيشاركون في منصة “مناطق الإلهام” والتي تتطرق إلى اتجاهات السفر الحديثة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تستعرض آخر التطورات المتعلقة بمعرض إكسبو 2020 دبي.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More