كل ما تود معرفته عن هاتف ون بلس 7 تي برو المتطور

لا تنفك شركة ون بلس الصينية، التي تتخذ من مقاطعة غوانغدونغ وشنزن مقراً لممارسة نشاطاتها، تتحفنا بين الفينة والأخرى ببعض من ابتكاراتها المذهلة في قطاع الهواتف الذكية، وها هي اليوم تكشف النقاب عن تحفة تقنية حقيقية جديدة لا ريب تختزل عصارة خبراتها في هذا المجال وتتمثل في هاتفها ون بلس 7 تي برو الذي يعد بلا منازع من أكثر الهواتف الذكية تطوراً على الإطلاق.

ولكي ترتقي بمزايا الهاتف، ذهبت ون بلس بعيداً في خياراتها العتادية التقنية؛ إذ أغدقت على هاتفها “ون بلس 7 تي برو” ببعض من أفضل العتاد التقني المتوفر حالياً. وهكذا زودت الهاتف بمعالج من نوع “كوالكوم سناب دراغون 855 بلس”، الذي يتربع على قائمة أفضل المعالجات الخاصة بالهواتف الذكية في الوقت الراهن.

هاتف ون بلس 7 تي برو المتطور

كما  أتحفته بذاكرة وصول عشوائي قوامها 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية مقدارها 256 غيغابايت، وهي فوق ذلك قابلة لزيادة الحجم بحيث يمكن أن تصل سعتها إلى 2 تيرابايت، ما يجعل منه هاتفاً مثالياً لعشاق التصوير ومدمني الألعاب الإلكترونية.

عتاد تقني مهيب

جاء الهاتف مدججاً بعتاد تقني مخيف يتمثل بنظام “واي-فاي 802 .11 إي سي” مزدوج النطاق، نظام بلوتوث 5، خاصية الاتصال القريب بالأجهزة الأخرى، نظام الاتصال من خلال الجيل الرابع، نظام  “فو إل تي إي” اللاسلكي عالي السرعة وأنظمة متعددة الخيارات للملاحة عبر استخدام الأقمار الاصطناعية، هذا فضلاً عن مجموعة متناغمة من المستشعرات المتنوعة ونظام “دولبي أتموس” لتعزيز الأداء الصوتي. إلا أن الهاتف يفتقر إلى راديو وإلى التصنيف العالمي الخاص بنظام  مقاومة الماء.

بطارية الهاتف

لعل أبرز السمات المهمة التي حظي بها هذا الهاتف يتمثل في بطاريته ذات السعة الكبيرة التي تبلغ 4,085 ميللي أمبير، وهي تعمل مع ميزة ” راب تشارج 30تي” للشحن السريع التي يمكن من خلالها شحن ما قدره 59% من البطارية خلال 30 دقيقة وشحن البطارية بشكل كامل في غضون أقل من ساعة.

هاتف ون بلس 7 تي برو المتطور- الشاشة

الشاشة

زود الهاتف بشاشة بقياس 6.67 بوصة تتحلى بمعدل تحديث مقداره 90 هيرتز وبدرجة وضوح تبلغ 1440×3120.

نظام التشغيل

يتفوق هاتف ون بلس 7 تي برو عن أقرانه باعتماده على نظام “أكسجين أو إس 10” المتطور وهو عبارة عن نسخة ون بلس الخاصة من آخر نسخة من نظام التشغيل العالمي الخاص بالهواتف الذكية  والمتمثل بنظام أندرويد 10.

هاتف ون بلس 7 تي برو المتطور- الكاميرا

نظام التصوير

أما في ما يتعلق بنظام التصوير، فقد أتحف الهاتف بمستشعر أساسي من نوع “سوني آي إم إكس 586” مع خاصية تثبيت الصورة وفتحة عدسة بعرض 1.6، إلى جانب عدسة خاصة بالتقاط الصور البعيدة بدقة تبلغ 8 ميغابيكسل، وهي أيضاً مزودة بخاصية تثبيت الصورة، ويبلغ عرض فتحتها 2.4، إضافة إلى كاميرا مجهزة بعدسة واسعة بدقة إجمالية تصل إلى 16 ميغابيكسل، وعرض فتحة العدسة فيها يبلغ 2.2، هذا فضلاً عن عدسة ثالثة قادرة على التقاط صور بدقة 48 ميغابيكسل شريطة استخدام خاصية “برو”. أما الكاميرا الأمامية فقد أتت  بدقة 16 ميغابيكسل، وقد ثبتت على هيكل متحرك مخفي داخل الهيكل، يخرج منه عند الحاجة لاستعمال الكاميرا، وهي تساعد أيضاً في حال اللجوء إلى خيار فتح قفل الهاتف باستخدام خاصية التعرف على الوجه.

خاصية “سوبر ماكرو”

ولأولئك الذين يتطلب عملهم الحصول على التفاصيل الدقيقة لمنتج ما، فيمكنهم التقاط صور لمختلف الأشياء من مسافة قريبة جداً لا تكاد تتعدى الـ2.5 سنتيمتر، ويعود الفضل في ذلك إلى خاصية سوبر ماكرو التي يتحلى بها هذا الهاتف.

تصوير مقاطع الفيديو

وفي ما يخص مقاطع الفيديو، فقد أتحف الهاتف بنظام تثبيت إلكتروني محكم،  يمكن من خلاله تصوير مقاطع فيديو بنسبة باعية مقدارها 16:9 التي تعرف بجودتها العالية حتى باستخدام الكاميرا الأمامية شريطة توفر إضاءة جيدة. كما يمكن تصوير مقاطع فيديو بتقنية التصوير البطيء وبمعدل  960 إطاراً في الثانية، والتقاط  صور بدقة عالية في ظل الإضاءة المنخفضة، وذلك مرده إلى العرض الكبير الذي تتحلى به فتحات العدسات.

خاصية فتح قفل الهاتف

زود الهاتف بطرق عدة لفتح قفل الهاتف لا ريب أبرزها يتمثل بخيار فتح القفل بالاعتماد على خاصية التعرف على الوجه، ويتم ذلك عادة من خلال الكاميرا الأمامية، هذا فضلاً عن نظام فتح القفل باستخدام البصمة، إلى جانب الطرق التقليدية الأخرى المعروفة.

هاتف ون بلس 7 تي برو المتطور- لقطة للجهتين

تقييم عصري.نت
إيجابيات
سلبيات
مواد تصنيع ذات جودة عالية ألوان غير حقيقية عند استخدام خاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4كيه
شاشة رائعة وكبيرة وذات وضوح كبير تصوير مقاطع الفيديو والتقاط الصور في ظل الإضاءة المنخفضة بحاجة إلى بعض التطوير
بطارية ذات عمر مديد غير مجهز بخاصية الشحن اللاسلكي
سرعة شحن البطارية لا يوجد تصنيف عالمي خاص بخاصية مقاومة الماء
أحدث نظام تشغيل وزنه ثقيل بعض الشيء
كاميرات إضافية مفيدة جداً ونتائج مبهرة لا يحتوي على راديو
مقطع الفيديو التالي يختزل كل شيء حول هذا الهاتف الأكثر تطوراً بين أقرانه:

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More