هاتف إكسبيريا 8 يزهو بصفوة خبرات سوني في هذه الفئة من الهواتف

4٬601

كشفت شركة “سوني” اليابانية مؤخراً عن أحدث هواتفها وأكثرها أناقة على الإطلاق والمتمثل في هاتف إكسبيريا 8. ويحدو سوني الأمل في أن تتمكن من خلاله من المنافسة في سوق الهواتف الذكية متوسطة الثمن.

وإذ يزخر الهاتف بهيكل أنيق يزن نحو 170 غراماً، وخاصية مقاومة الماء والغبار، وذلك بما يتناغم ومعايير IP65/68 العالمية المعمول بها في هذا المجال، فقد استقطب اهتمام النخبة من عشاق عالم الهواتف الذكية في شتى أنحاء العالم. ولمزود

مواصفات تقنية لافتة

يزهو هاتف إكسبيريا 8  بشاشة  من نوع “إل سي دي” بدقة تبلغ (2530/1080) بيكسل وأبعاد مقدارها 21:9 .كما أغدقت “سوني” على هاتفها هذا ببعض من أهم التقنيات المتطورة، لا ريب أبرزها يتمثل في ماسح متطور لبصمات الأصابع يقبع في الحافة اليمنى من الهيكل، هذا فضلاً عن منفذ 3.5 ملم خاص بالسماعات وشريحة  “إن إف سي”  ومنفذين خاصين ببطاقات الاتصال. ولم تقف حدود الإبداع عند هذا الحد؛ إذ زود هاتف إكسبيريا 8  بتقنية  “إل دي إيه سي” التي يكمن دورها في ضمان الحصول على صوت بمواصفات رائعة عند الرغبة بالاستماع إلى الموسيقى.

هاتف إكسبيريا 8

قدرات هائلة

ويعمل هاتف إكسبيريا 8  بمعالج  من نوع “سناب دراغون- 630”  ثماني النوى، وذاكرة وصول عشوائي مقدارها 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية قوامها 64 غيغابايت قابلة للتوسيع، وبطارية بسعة 2760 ميلي أمبير، مع خاصية الشحن السريع وشاحن بقدرة  18 واطاً.

تقنيات تصوير مميزة

وفي ما يخص تقنيات التصوير، فقد جاء الهاتف مزوداً بكاميرا أساسية ثنائية العدسة، بدقة (12+8) ميغابيكسل، وفتحات عدسة مقدارها f/1.8، هذا فضلاً عن كاميرا أمامية بدقة مقدارها 8 ميغابيكسلات، وخاصية التعرف على الوجوه.

هاتف إكسبيريا 8 -02

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن شركة سوني تخطط لطرح هاتف إكسبيريا 8 في الأسواق اليابانية في نهاية شهر أكتوبر 2019، وبألوان عدة، لعل أبرزها يتمثل في الأبيض والأسود والأزرق والبرتقالي. في حين سيبلغ سعره نحو 505 دولارات تقريباً.

شاهدوا مقطع الفيديو التالي للاطلاع عن كثب على هذه التحفة التقنية بكل المقاييس: 

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More