سيارة إي كيو سيلفر آرو 01 من مرسيدس-بنز تخطف الأبصار في أسبوع جيتكس للتقنية 2019

4٬706

أثارت سيارة سباق “فورمولا إي” الكهربائية “إي كيو سيلفر آرو 01” من مرسيدس-بنز، الخاصة بسباقات فورمولا الكهربائية، حماسة الجمهور في حضورها الأول في منطقة الشرق الأوسط خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019. وتُعد هذه التحفة الهندسية إحدى أحدث الإضافات إلى تشكيلة السيارات المشاركة في بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” للفورمولا الكهربائية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وتستثمر الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكثافة في مجال تجربة العملاء، حيث وصل حجم سوق تجربة العملاء في المنطقة إلى مستوى قياسي قدره 800 مليون دولار، وفقًا لدراسة أجرتها “مايكرو ماركت مونيتر”. ويمكن للشركات من خلال الجمع بين البيانات المستمدة من تجربة العملاء والبيانات التشغيلية، أن تتحول إلى مؤسسات ذكية قادرة على تحسين مستوى تجارب العملاء مع خفض التكاليف ورفع القدرة التنافسية التجارية.

ويشتمل المعرض على تقنيات مبتكرة جرى أو سيجري تبنّيها من قبل عدّة جهات بارزة، بينها حدث إكسبو 2020 دبي، ووزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك ضمن مشاركة “إس إيه بي” في جيتكس التي تُنظم تحت شعار “تغيير الحالة الذهنية يرتقي بمستقبل الأعمال”.

وتقدّم “إس إيه بي”، بصفتها الشريك الرسمي لفريق “إي كيو فورمولا إي” من مرسيدس-بنز في مجال أداء الأعمال، الدعم إلى الفريق بمختلف حلول المكتب الخلفي ومشاريع الابتكار الحصرية القائمة على تقنيات “إس إيه بي”، التي تشمل تنفيذ منصة S/4 HANA، وتطوير منصة “سبورتس ون” من “إس إيه بي” الخاصة بالسباقات، وفرصة استخدام برمجيات “كوالتريكس” لحلول إدارة تجارب السباق. ومن المنتظر أن ينطلق فريق “إي كيو فورمولا إي” من مرسيدس-بنز لأول مرة على مضمار السباق في الموسم السادس من بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” التي تبدأ بانطلاقتين متقدمتين في سباق السعودية للفورمولا إي – الدرعية، يوم الجمعة والسبت الموافقين لـ 22 و23 نوفمبر المقبل.

سيارة إي كيو سيلفر آرو 01 من مرسيدس-بنز- أسبوع جيتكس للتقنية 2019-

ومن ناحية ثانية، يتعاون حدث إكسبو 2020 دبي في الابتكار مع “مختبر “إس إيه بي” للابتكار المشترك”، الواقع في دولة الإمارات، وذلك بغية تصميم منصة لأصحاب الهمم تحسّن قدرة هذه الفئة من الزوار بناءً على المتطلبات المعيارية الخاصة بقدرات الوصول والاستخدام، وتستخدم المنصة “بوديوم” PODium أحدث التطورات في مجال تحليلات البيانات وإنترنت الأشياء وتقنيات التتبع.

من جانبها، تُبرز وزارة الحج والعمرة السعودية كيف نجحت المرحلة الأولى من تطبيق حلّها الجديد المتمثل في منصة “الحج الذكي”، في الاستفادة من البطاقات الذكية لتيسير السفر والتنقلات وإدارة الحشود لعشرات الآلاف من الحجاج.

ويتفق الخبراء المختصون على أن الشركات والمؤسسات التي تدير حلولها على مراكز البيانات السحابية داخل البلاد التي تعمل فيها بمنطقة الشرق الأوسط، بُغية خفض التكاليف وتخزين البيانات محليًا والتوسع، تكون قادرة على تحقيق النمو المنشود في أعمالها التجارية.

وتعمل باقة تجربة العملاء القائمة على منصة C/4HANA من “إس إيه بي”، المدعومة ببرمجيات “كستمر إكس إم” من “كوالتريكس”، على تشغيل العروض التوضيحية المتخصصة التي تشمل “السيارات الرقمية” و”سلسلة توريد القهوة” و”الرعاية الصحية”، وتقنية “بلوك تشين” للجامعات والموانئ، وإدارة تجربة الموظف، والرياضات الإلكترونية.

سيارة إي كيو سيلفر آرو 01 من مرسيدس-بنز- أسبوع جيتكس للتقنية 2019-دبي

من جانب آخر، يلتزم معهد “إس إيه بي” للتدريب والتطوير بتمكين قوى العمل المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما ينسجم مع أهداف فعالية نجوم جيتكس للمستقبل. واستطاع المعهد منذ العام 2012 تحقيق قيمة اقتصادية محلية وصلت إلى 172 مليون دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقوم على المهارات والمعرفة. وخرّج المعهد عبر برنامج المهنيين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 1,400 طالب، بات 99 بالمئة منهم موظفين. كما تخرّج في “برنامج الدراسة الثنائية” أكثر من 1,040 خريجًا، ونجحت مبادرة “وينوفيت” في دعم أكثر من 3,470 من المبتكرين.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط