هاتف بمواصفات خاصة جداً من شاومي وشاشة محيطية تلفه من كل حدب وصوب

4٬867

كشفت شاومي الصينية عن هاتف تصوري ثوري أطلقت عليه اسم Mi Mix Alpha يتميز بشاشة محيطية تلف الجهاز من كل جوانبه؛ إذ تبلغ نسبة الشاشة إلى حجم الجسم ما قدره 181٪ تقريباً.

هاتف بمواصفات خاصة جداً من شاومي-02

يستخدم معيار نسبة الشاشة إلى الجسم للدلالة على حجم الشاشة قياساً بحجم جسم الهاتف نفسه، وكلما علت نسبة الشاشة إلى الجسم، صارت حواف الهاتف أصغر بالمقابل.

ويأتي الهاتف بمواصفات غير مسبوقة، تتقدمها شاشة بزاوية 360 درجة تلتف حول الهاتف كله، ما يعطي شعوراً وكأن الهاتف مصنع بالكامل من الشاشة، مع عرض الأيقونات الرئيسة، مثل إشارة الشبكة ومستوى شحن البطارية على الجانب. أما الحافة الوحيدة في الهاتف فهي عبارة عن شريط ضيق يضم كاميرا بعدسة أساسية دقتها 108 ميغابيكسل مزودة بمستشعر سامسونج الجديد قياس 1/1.33 إنشاً الذي تم تطويره بالشراكة مع شاومي.

مواد خاصة جداً

وأوضحت الشركة بأنها صنعت الجهاز من التيتانيوم وزجاج الياقوت والسيراميك، ودمجت جميع هوائيات الجهاز في الإطار العلوي والسفلي وشريط الكاميرا.

هاتف بمواصفات خاصة جداً من شاومي-01

مواصفات فنية رفيعة المستوى

أما بالنسبة لمواصفات الجهاز الأساسية فتتضمن معالج +Snapdragon 855، ومودم داعم لاتصالات الجيل الخامس 5G، وذاكرة RAM سعة 12 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 512 غيغابايت من نوع UFS 3.0، وشحن سريع بسرعة 40 وات، وبطارية بسعة 4050 ميلي أمبير. وتزخر الكاميرا فيه بعدسة واسعة بدقة 20 ميغابيكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميغابيكسل. وإضافة إلى كل ذلك يتضمن الهاتف تقنية صوتية فريدة مدمجة ضمن الشاشة تحل محل سماعة الأذن وسماعة الرأس التقليدية في آن معاً.

أزرار صوت حساسة للضغط

وبسبب الشاشة المنحنية، فإن الجهاز لا يتضمن أزرار صوت عادية، بل يستخدم أزرار صوت حساسة للضغط على جانبيه لضبط مستوى الصوت. والهاتف لا يحتوي على كاميرا أمامية؛ إذ يمكن استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط الصور الشخصية.

هاتف بمواصفات خاصة جداً من شاومي-03

قيمة الجهاز وتوفره

وفقاً للقائمين على هذا المشروع فإنه لن يتم إنتاج الهاتف تجارياً وعلى نطاق واسع، غير أن شاومي ستوفره على نطاق ضيق ويتوقع أن يتم ذلك خلال شهر ديسمبر المقبل. أما سعره فيصل إلى 2800 دولار أمريكي.

مقطع الفيديو الذي يلقي الضوء على حفل الإعلان عن الهاتف المذكور:
هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More