مجموعة سيرا تستثمر مليار ريال سعودي في تطوير القطاع السياحي السعودي

4٬947

أعلنت مجموعة “سيرا”، التي تنشط في توفير خدمات السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، عن استثمار ما يربو على مليار ريال سعودي في تطوير القطاع السياحي السعودي. ويتمثل الهدف من وراء هذا الاستثمار في  توفير خدمات الترويج والتوزيع والبنية التحتية وتنمية رأس المال البشري السعودي.

أعلن عن هذه الخطوة الكبيرة مؤخراً عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله الداود، خلال توقيع اتفاقية مهمة مع معالي الأستاذ أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني”.

كيف علق الرئيس التنفيذي على هذه الخطوة؟

من جانبه، قال عبدالله الداود: “يؤكد هذا الاستثمار التزامنا بتطوير سلسلة القيمة السياحية في المملكة العربية السعودية التي تقف اليوم على عتبة حقبة جديدة من النمو. وفي خضم هذا التحول المهم الذي يشهده قطاع السياحة، سيلعب القطاع الخاص دورًا رئيساً في تمكين الزوار العالميين من استكشاف التراث الثقافي الغني والمتنوع ومعالم الجذب السياحي المتطورة للمملكة”.

ومع استعداد المملكة لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم بعد الإعلان عن نظام التأشيرات الجديد، اتخذت مجموعة سيرا تدابير استراتيجية جادة لضمان بقائها في طليعة عملية التحول التي سيشهدها القطاع السياحي.

3 ركائز رئيسة للاستثمار الجديد

وكانت مجموعة سيرا قد أعلنت عن 3 ركائز رئيسة للاستثمار الجديد، وتتمثل تلك الركائز في الآتي: إطلاق شركة لإدارة الوجهات السياحية وبناء قطاع الضيافة متوسط الفئة والتركيز على تنمية رأس المال البشري من خلال تدريب الشباب السعودي للحصول على فرص عمل مجزية في قطاع السياحة.

حجم الاستثمار في خدمات إدارة الوجهات

وتستثمر مجموعة سيرا حاليًا 500 مليون ريال سعودي في خدمات إدارة الوجهات السياحية التي من شأنها تطوير الأصول الضرورية مثل المخيمات الصحراوية وجولات الحافلات ضمن المدن والجولات المميزة المصحوبة بمرشدين سياحيين، وغيرها من التجارب السياحية الأخرى. كما ستقوم المجموعة بتطوير خدمات سفر فريدة من نوعها بالتعاون مع “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني”، وذلك لتلبية احتياجات السياحة المحلية ومتطلبات العملاء الدوليين القادمين، بالإضافة إلى توجيه أنظار العالم إلى أفضل ما توفره المملكة العربية السعودية من مقومات سياحية.

وبغية دفع عجلة تطوير قطاع السوق المتوسطة، أسسّت مجموعة سيرا مؤخراً شراكة مع “فنادق تشويس العالمية” لإدارة وتشغيل مجموعة من الفنادق متوسطة الحجم، وهي تطور حاليًا 7 فنادق في الرياض وجدة والطائف. وتهدف المجموعة إلى تطوير وتشغيل 6 آلاف غرفة فندقية بحلول عام 2022. إذ استثمرت مؤخرًا أكثر من 500 مليون ريال سعودي.

من ناحية أخرى، تركز مجموعة سيرا على تنمية رأس المال البشري من خلال تطوير مهارات الشباب السعودي للحصول على فرص عمل مجزية في القطاع السياحي

أكاديمية المسافر

وقد أطلقت المجموعة “أكاديمية المسافر” لدعم الكفاءات السعودية المحلية في قطاع السياحة والمساعدة في تعزيز المحتوى المحلي، بالإضافة إلى دعم مهارات الشباب السعودي وخبراتهم في قطاع السياحة والسفر. إذ بدأت الأكاديمية دورتها الأولى في سبتمبر 2019.

وتوفر الأكاديمية برنامج توظيف مكثّف مدته 10 أسابيع ويهدف إلى استقطاب الشباب السعودي متعدد المواهب وإعداد جيل جديد من مستشاري السفر من الذكور والإناث. وخلال فترة البرنامج، سيتلقى المشاركون مجموعة واسعة من المعارف والرؤى والإرشادات التي تتيح لهم كسب فهم أوسع لاحتياجات العملاء وقطاع السفر واكتساب مهارات متنوعة تتراوح بين المبيعات وتجارب العملاء والعمليات التشغيلية والمهارات القيادية.

نقلة نوعية للمجموعة

وتعكس هذه المبادرات في مجملها حجم النقلة النوعية التي حققتها المجموعة بحيث باتت اليوم واحدة من أضخم شركات السفر في منطقة الشرق الأوسط، بقيمة حجوزات إجمالية تتخطى 9 مليارات ريـال سعودي وحصة قدرها 58% في وكالات السفر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وما نسبته 25% من حجوزات القطاعين الحكومي وقطاع الشركات. وتضم الشركة 4 وحدات أعمال رئيسة تتمثل في  إدارة سفر الأعمال (“إيلاء”) وخدمات سفر وسياحة الأفراد (“المسافر” و”تجوّل”) والحج والعمرة (“مواسم”) والفندقة، هذا فضلًا عن علامتي تأجير السيارات والاستثمارات.

 

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط