الكشف في دبي عن أطول مبنى أفقي معلق في العالم

مشروع ون زعبيل

أكدت شركة نيكين سيكي اليابانية، التي تنشط في مجال التصميم المعماري والهندسي والمشاريع الحضرية، أن الهيكل الرئيس لأطول مبنى أفقي معلق في العالم “ذا لينك” الذي يربط البرجين العموديين في مشروع “ون زعبيل” متعدد الاستخدامات في دبي سيتم رفعه إلى مكانه مع بداية العام 2020.

لا يكاد يخلو مشروع “ون زعبيل” من التحديات، لا ريب أبرزها يتمثل في المبنى الأفقي المعلق الذي يعادل وزن برج إيفيل الشهير في باريس.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور فادي جابري المدير التنفيذي والمسؤول الرئيس عن أعمال “نيكين سيكي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا: “كان تصميم أطول مبنى أفقي معلّق في العالم تحدياً كبيراً بحد ذاته، ولكنه في الوقت نفسه يمثل إبداعاً لا نظير له في التصميم المعماري، لا سيما وأن هذا المبنى يصل بين برجين عموديين ويرتفع 100 متر عن الطريق السريع”.

تمكن فريق التصميم لدى “نيكين” من مواجهة آثار الميلان والانحراف العمودي من خلال تصميم شبكة الإسناد المائل باستخدام الفولاذ التي تضم عوارض متقاطعة قطرياً بهدف إيجاد مساحة خالية من الأعمدة بهدف توفير زاوية رؤية وإطلالات مذهلة من مناطق الجذب المتنوعة التي يضمها هذا المشروع بما في ذلك المطاعم المرموقة والردهات الفاخرة.

أطول مبنى أفقي معلق في العالم

سيتم بناء الهيكل قطعة تلو الأخرى فوق جسرٍ نشط على أن يتم إغلاقه أمام حركة المرور خلال مرحلة بناء الهيكل، حيث سيتم سحب الهيكل تدريجياً باستخدام نظام بناء الجسور ورفعه 100 متر إلى مكانه الرئيس.

واختتم الدكتور جابري قائلاً: “ستكون عملية رفع الهيكل الرئيس مذهلة للغاية. إذ لم يسبق لنا أن رأينا رفع كتلة بهذه الضخامة في أي مكان آخر في العالم، وهو يعزز من مكانة دبي كسوق رائدة في قطاع البناء، لا سيما وأنها تشهد بناء مشاريع فريدة من نوعها على مستوى العالم”.

سيصبح مشروع “ون زعبيل” متعدد الاستخدامات معلماً جديداً في دبي، نظراً لفرادة تصميمه وما يضمه من برج سكني وآخر تجاري وفندق فاخر من فئة الخمس نجوم ومنافذ للبيع بالتجزئة وصالة عرض “ذا جاليري”.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More