أبرز جامعي السيارات يجتمعون في الولايات المتحدة للمشاركة في مزاد لشراء مجموعة من سيارات أستون مارتن الكلاسيكية

13٬317

 شهد مزاد “أمسية مع أستون مارتن”، الذي تنظمه دار ’آر إم سوذبي‘ الشهيرة في مدينة مونتيري الأمريكية، بيع مجموعة من أفخر سيارات ’أستون مارتن‘ الرياضية الكلاسيكية بملايين الدولارات.

وضم المزاد الذي أقيم في 15 أغسطس 2019 باقة متنوعة من أشهر سيارات ’أستون مارتن‘. إذ تنافست نخبة من أبرز جامعي السيارات على مستوى العالم على اقتناء مجموعة من أفخر السيارات الرياضية الكلاسيكية التي ابتكرتها العلامة البريطانية على مر العقود.

وشكّل المزاد في نسخته للعام 2019 مناسبة مهمة بالنسبة لجامعي السيارات الذين تنافسوا على مدى ساعات عدة  للمزايدة على تشكيلة متنوعة من أروع سيارات ’أستون مارتن‘ الكلاسيكية خلال فعاليات المزاد.

سيارة أستون مارتن دي بي 5 طراز 1965 المعروفة باسم ’سيارة جيمس بوند‘
سيارة أستون مارتن دي بي 5 طراز 1965 المعروفة باسم ’سيارة جيمس بوند‘

وتألقت سيارة ’أستون مارتن دي بي 5‘ طراز 1965 المعروفة باسم ’سيارة جيمس بوند‘، والتي تم تصميمها خصيصاً واستخدامها في الترويج لفيلم ’ثاندر بول‘، حيث تم بيعها بسعر نهائي بلغ 6,385,000 دولار أمريكي. وكان التقدير المبدئي لسعر السيارة يتراوح بين 4 و6 ملايين دولار أمريكي، ولكنها تخطت كل التوقعات لتؤكد على الشعبية الواسعة التي تتمتع بها هذه السيارة، والتي سجّلت رقماً قياسياً جديداً لتصبح أغلى سيارة ’دي بي 5‘ تُباع في مزاد علني.

موضوع ذو صلة: أستون مارتن تزود سيارتها Aston Martin Valkyrie بمجموعة واسعة من المزايا الفائقة

وفي هذه المناسبة، قال آندي بالمر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ’أستون مارتن‘: “يبرهن الشغف الكبير الذي أبداه جامعو وعشاق السيارات خلال هذا المزاد على الاهتمام العالمي الكبير الذي تتمتع به السيارات الرياضية الفاخرة التي تنتجها ’أستون مارتن‘. ولطالما سجلت ’أستون مارتن لاجوندا‘ حضوراً قوياً في سوق السيارات البريطانية على مدى قرن من الزمن. وتستند الشهرة الواسعة التي نتمتع بها اليوم إلى تميزنا في مجالات التصميم والهندسة والإتقان منقطع النظير في تصنيع السيارات، ولا شك أننا لم نكن لنحقق هذا الحضور القوي لولا تاريخنا الحافل في تصنيع مجموعة من أشهر الطرازات التي ساهمت في إرساء النجاح اللافت الذي أحرزته علامتنا في الوقت الحاضر. وبفضل الجهود المتميزة التي بذلتها دار ’آر إم سوذبي‘، فقد نجح هذا المزاد بتسليط الضوء على تراث ’أستون مارتن‘ الغني حتى عام 2019. وأنا أتطلع لتنظيم مزيد من المزادات في المستقبل بالتعاون مع قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘”.

موضوع جدير بالاهتمام: هاير رايت تجري دراسة استطلاعية عالمية حول عمليات التوظيف مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط

وشهد المزاد مفاجأة أخرى تمثلت في بيع سيارة ’دي بي 5 شوتينج بريك‘ طراز 1965 بسعر نهائي بلغ 1,765,000 دولار أمريكي.

سيارة أستون مارتن ’دي بي 5 شوتينج بريك‘ طراز 1965
سيارة أستون مارتن ’دي بي 5 شوتينج بريك‘ طراز 1965

بدوره، قال بارني روبريشت، المتخصص بشؤون السيارات في دار ’آر إم سوذبي‘: “تشرفنا بعرض ’سيارة جيمس بوند‘ الشهيرة من طراز ’دي بي 5‘ بالتعاون مع شركائنا في ’أستون مارتن‘ وقسم العمليات الخاصة التابع لها. ونحن سعداء بالنتائج الرائعة التي حققها هذا المزاد، ونفخر بأنه شهد تسجيل رقم قياسي جديد لأغلى سيارة ’دي بي 5‘ تُباع في مزاد علني، ما يبرهن على الاهتمام الواسع بهذه السيارة والحماس البالغ تجاهها قبل انطلاق المزاد، ما يعزز حضورها القوي باعتبارها ’السيارة الأشهر على مستوى العالم‘، فضلاً عن الاحترام الكبير الذي يكنه جامعو السيارات تجاه علامة ’أستون مارتن‘ الرائدة”.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر  إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More