فورد إدج الجديدة تزهو بالعديد من التقنيات لتعزيز الأمان أثناء القيادة

10٬491

تعد فورد إدج أكثر سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تطوراً على الإطلاق من الناحية التقنية في تاريخ شركة فورد، وتأتي بأحدث طرازاتها معززة بمظهر جديد بالكامل ومدعّمة بطيف من المزايا الجديدة، بما فيها تقنيات قياسية لمساعدة السائقين أكثر من أي سيارات رياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم أخرى.

وتقدّم سيارة فورد إدج الجديدة مجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق باستخدام الكاميرا والمستشعرات والمصممة خصيصاً لتعزيز الراحة أثناء قيادتها وإزالة أي ضغط أو توتر مصاحب للقيادة، علاوة على مساعدة السائقين على تجنب أو تخفيف مخاطر الاصطدام: عبر مكابح مساعدة بعد الاصطدام ومساعد التوجيه عند المناورات. وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تأتي فورد إدج بتقنية مكابح مساعدة بعد الاصطدام  ومساعد التوجيه عند المناورات.

وتأتي سيارات إدج الجديدة في منطقة الشرق الأوسط بخيارات عديدة للمحرك: بدءاً من قوة تبلغ 250 حصاناً في محرك EcoBoost سعة 2.0 ليتر V4 في طرازات أمبيانتي وتريند وتايتينيوم، وقوّة تبلغ 335 حصاناً في محرك EcoBoost سعة  2.7 لتر V6 ثنائي الشحن التوربيني في السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الأداء العالي فورد إدج ST.

سيارة ذكية لعالم اليوم

تعتبر فورد إدج الجديدة أول سيارة مزودة بمجموعة مزايا السلامة من نظام فورد CoPilot360™. وتشتمل هذه المزايا في طرازات أمبيانتي وتريند على:

  • نظام الإضاءة العالية التلقائي في المصابيح الأمامية
  • نظام معلومات النقطة العمياء ونظام الإنذار عند الرجوع
  • نظام البقاء على خط السير الذي يتضمن مساعد البقاء على خط السير، وإنذار البقاء على خط السير، وإنذار السائق
  • تقنية مساعد ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الكشف عن المشاة، وتحذير الاصطدام الأمامي، ودعم المكابح الديناميكي
  • كاميرا الرؤية الخلفية

أما طرازات تايتينيوم وST فتضم المزايا التالية:
  • مكابح مساعدة بعد الاصطدام، التي تساهم في الحد من تأثير اصطدام ثانوي محتمل عبر الفرملة باعتدال تلقائياً لحظة الكشف عن أي اصطدام مبدأي؛ وذلك كون التخفيف من سرعة السيارة من الممكن أن يقلل من الإصابات الناجمة عن الحادث والأضرار التي تلحق بها.
  • مساعد التوجيه عند المناورات، الذي يساعد السائقين على المناورة بين سيارات متوقفة أو تسير بسرعة بطيئة لتجنب الاصطدام بها. وتم تصميم هذه التقنية لتعمل في المدينة وعلى الطرق السريعة. وتستخدم الرادار والكاميرا لاكتشاف أي حركة بطيئة أو مركبات متوقفة أمام السيارة وتقدم دعماً للسائقين للمناورة والانعطاف عن السيارات حال وجود خطر اصطدام وشيك.
  • مثبت السرعة التفاعلي مع تقنية التوقف والانطلاق ومساعد البقاء على خط السير، وهي تقنيات تمكّن السيارة من الحفاظ على مسافة الأمان مع السيارات التي تسير أمامها وتقلل من التوتر أثناء القيادة لمسافات طويلة، أو بوجود ازدحام مروري خفيف عبر إبقاء السيارة متزنة ضمن مسارها.
مواضيع ذات صلة بـ “فورد”:

كما باتت تجربة قيادة وركن السيارة في البلدات وبين الأبنية السكنية أكثر راحة وأقل صعوبة مع مزايا مثل نظام الإنذار عند الرجوع ونظام المناورة التفاعلي ومساعد الركن النشط مع دعم المواقف العمودية ومساعد المواقف الجانبية، ومساعد إخراج السيارة من الموقف.

أداء متطور وقوي

تستخدم سيارة إدج الجديدة أحدث تقنيات توليد القوة من فورد لتقدم الأداء المنتظر بأقل جهد ممكن إضافة إلى الكفاءة في استهلاك الوقود.

ويعمل شاحن توربيني صغير بضغط عالٍ، وآخر أكبر حجماً بضغط منخفض كسلسلة واحدة عند عدد منخفض من الدورات في الدقيقة لاستجابة أعلى وعزم دوران أفضل. وعند سرعات المحرك العالية، يعمل الشاحن التوربيني الأكبر بشكل منفصل لتقديم الدفعة المطلوبة للوصول إلى ذروة القوة.

وتم تصميم الابتكار الهندسي لناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بثماني سرعات لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقديم أداءٍ سلس وسريع الاستجابة، والانتقال من سرعة لأخرى بانسيابية كبيرة. وتم تصميم ناقل الحركة لتلبية توقعات القيادة الأوروبية، ويضم المزايا التالية:

  • ناقل سرعات تفاعلي، يقيّم أنماط القيادة الفردية لتحسين زمن نقل السرعات. ويمكن لهذا النظام التعرّف على المنحدرات صعوداً ونزولاً والمنعطفات الحادة، وتعديل نقل السرعات وفقاً لهذه الأوضاع لتعزيز ثبات السيارة، وتوفير تجربة قيادة تفاعلية وسلسلة للغاية.
  • الضبط التفاعلي لجودة نقل السرعة، الذي يقيّم معلومات السيارة والبيئة المحيطة بها للمساعدة في تعديل الضغوط على مسننات علبة السرعات للتنقل بينها بانسيابية مستمرة. كما يمكن لهذه التقنية تعديل مدى انسيابية نقل السرعات كي تلائم نمط القيادة.
تصاميم داخلية تعزز الراحة وتقنيات تفاعلية ومتطورة

يتوفر داخل مقصورة سيارة فورد إدج الجديدة شاحن لاسلكي مثبت على اللوحة الأمامية لشحن الهواتف المتوافقة، كما يمكّن نظام SYNC 3 للاتصالات والترفيه المتوافق مع خاصية Apple CarPlay ومنصات الهواتف المتحركة الأخرى، السائقين من التحكم بالأجهزة المتحركة المتصلة، والصوت، والملاحة باستخدام الأوامر الصوتية، إضافة لوجود شاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 إنش.

فورد إدج الجديدة

ويمكن للعملاء الارتقاء بتجربتهم للاستماع للموسيقى داخل السيارة مع النظام الصوتي الجديد والمميز B&O PLAY والمصمم خصيصاً لسيارة إدج. ويستخدم هذا النظام معالجاً صوتياً رقمياً من 10 قنوات لضبط ومعايرة كلٍّ من مكبرات الصوت البالغ عددها 12 مكبر، بما يضمن توازن توزيع الصوت داخل مقصورة السيارة. كما تقدّم خاصية توزيع الصوت داخل المقصورة تجربة غامرة للاستمتاع بالموسيقى.

كما توفر إدج الجديدة أيضاً مجموعة من الأدوات الرقمية ثلاثية الأبعاد يمكن تخصيصها بالكامل لتتيح للسائقين تحديد مظهر عداد السرعة، وعداد دوران المحرك، ومعلومات السيارة حسب رغبتهم وأداء قيادتهم، علاوة على الاختيار من بين سبعة ألوان مع الحفاظ على مظهر العدادات البسيط والأنيق. كما تقدم السيارة أيضاً تقنيات الراحة وسهولة الاستخدام بما في ذلك تصميم سقف السيارة بنمط زجاجي بانورامي بالكامل، ومقاعدة أمامية يمكن التحكم بدرجة حرارتها بين البرودة والسخونة، ومقاعد خلفية يمكن تدفئتها، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة أيضاً.

وتتميز التصاميم الداخلية والمتطورة لسيارة إدج الجديدة بمكونات متناغمة في المظهر وذات جودة عالية، وتمنح السائقين لمسة من الفخامة. ويبرز الكونسول المركزي المعاد تصميمه من جديد ويضم مقبض ناقل حركة دوار ذو الثماني سرعات ليوفر مساحة أكبر، ويجعل الوصول إلى لوحة الشحن اللاسلكي أكثر سهولة ويعزز إحساس السائق بتطور السيارة ورقيها.

ويساعد أيضاً زر الفرامل الإلكتروني لوقوف السيارات الذي استبدل ذراع فرامل التوقف التقليدية على زيادة المساحة ومنح المكان لحوامل الأكواب القابلة للتعديل وصندوق التخزين وفسحة كافية للكتب والألعاب والأجهزة اللوحية. كما يوجد صندوق القفازات ذو حجم أكبر تحت لوحة القيادة، وتتوفر حجرة تخزين إضافية أعلى لوحة أدوات القيادة.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More