هواوي تفتح ترسانتها لتبهر العالم بنظامها البديل عن أندرويد والذي يعد أسرع منه بمعدل 60 مرة

هواوي تكشف عن نظام التشغيل الجديد والخاص بها
12٬668

في تطور لافت على الجبهة الأمريكية -الصينية،وجهت هواوي Huawei ضربة قاصمة إلى الولايات المتحدة من خلال كشفها عن  نظام التشغيل الجديد الخاص بها والمتمثل بـ”أو إس هونغمينغ” OS Hongmeng  الذي يعد أسرع بمعدل 60 مرة من نظام  أندرويد Android الحالي الذي تطوره شركة غوغل الأمريكية.

ووفقًا لما أفاد به مسؤولون في شركة هواوي، فقد قام قسم الهندسة التقنية في الشركة بالعمل على نظام التشغيل الخاص بالشركة على مدار السنوات السبع الماضية، وذكروا أن نظام التشغيل هذا في طوره النهائي.

نظام أو إس هونغمينغ الجديد من هواوي

يشار إلى أن شركة غوغل قامت  حالياً برفع الحظر عن شركة هواوي لمدة 90 يومًا، مما يعني أن عملاء هواوي الحاليين سيستمرون في الحصول على التحديثات على مدى التسعين يومًا القادمة، وهذا ينطبق أيضاً على تطبيقات أندرويد الخاصة بهم.

ما هو نظام أندرويد؟

يعدّ نظام أندرويد نظاماً مجانياً ومفتوح المصدر، وهو مبنيّ على نواة لينكس، وقد صمّم في الأساس للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. كما يمتلك هذا الأخير أكبر قاعدة تثبيت مقارنة بأقرانه من الفئة نفسها، وهو أكثر أنظمة التشغيل مبيعاً على الأجهزة اللوحية، إذ بدأ العمل به على نطاق واسع بدءاً من العام 2013، كما ويحظى بإقبال كبير وتفضيل كبير على مستوى الهواتف الذكية أيضاً.

مواضيع ذات صلة بـ“هواوي”:
ما الذي يميز نظام “أو إس هونغمينغ” عن غيره من الأنظمة الأخرى؟

ولعل ما يميز تطبيق “أو إس هونغمينغ”  الجديد يتمثل في قدرته على تشغيل تطبيقات أندرويد و”آي أو إس” على حد سواء.  ومن شأن ذلك أن يشكل انتكاسة كبرى لنظام أندرويد. إذ  يؤكد كبير مسؤولي قطاع التكنولوجيا في هواوي أن نظام التشغيل الجديد سيكون قادرًا على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد على الإطلاق. ولهذه الغاية، يعكف القائمون على قسم العلاقات التجارية في هواوي  على إجراء  محادثات مع الشركة التي تمتلك متجر تطبيقات  آبتويد (Apptoide ) وهو عبارة عن نظام بديل يمكنه تشغيل تطبيقات غوغل برمتها، وتقول الشركة بأن هناك ما يربو على 200 مليون مستخدم لمتجر تطبيقات آبتويد هذا، ولديها ما يزيد عن مليون تطبيق، وقد حظيت تطبيقاتها بأكثر من 6 ملايين عملية تنزيل حتى الآن.

هواوي تفتح ترسانتها لتبهر العالم بنظامها البديل- آبتويد-Aptoide

وفي معرض تعليقه على ذلك، صرح رين زنغفي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، قائلاً: ” إن نظام التشغيل الجديد سيكون متاحًا أمام الجميع اعتبارًا من أكتوبر من العام 2019. ومن شأنه أن يقلب الموازين المعمول بها في هذا المجال”.

ويسري اعتقاد لدى بعض الخبراء بأن النظام الجديد سيكون بمقدوره أيضاً  تشغيل جميع تطبيقات “آي أو إس” iOS  من آبل.

ولكن هل يتفوق النظام الجديد على نظام أندرويد من الناحية العملية؟

لا يمكن التكهن بذلك في الوقت الراهن، ذلك لأننا لم نطلع على واجهة المستخدم لنظام التشغيل الجديد الخاص بهم، ولم يتسن لنا أيضاً اختبار ذلك كمستخدمين، ومن هنا، لا يمكننا البت في هذا الأمر. ولكن في ضوء الحديث عن ذلك النظام من خلال  مؤتمرات عدة عقدت من قبل هواوي مؤخراً، نحن على يقين من أن نظام التشغيل الجديد سيشكل بلا ريب صدمة كبيرة لكل من غوغل وآبل على حد سواء، وسيغير من قواعد اللعبة في هذا المجال.

كلمة أخيرة

إذا نجحت  هواوي في جعل نظام التشغيل الجديد أفضل وأكثر موثوقية من نظام أندرويد فسوف تشهد الفترة القادمة  ثورة في مجال التكنولوجيا، لا سيما وأن نظام أندرويد يعاني من عيوب كثيرة، لا ريب أبرزها يتمثل في  كونه عرضة للاختراق، الأمر الذي من شأنه أن يجعل معلوماتك الشخصية عرضة للسرقة، وذلك مرده إلى تلك الثغرات الأمنية التي يغص بها النظام. هذا فضلاً عن أنه وفي بعض الأحيان تتوقف بعض التطبيقات عن العمل ويستلزم الأمر إعادة تحميلها من المتجر من جديد.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم
على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

المصدر Digital Phablet

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More