الإماراتي عبدالله سالم البلوشي يتغلب على إصابة مدمرة ويسعى لتحقيق النجاح في الألعاب البارالمبية

11٬375

لم يمنع الحادث الأليم الذي تعرض له عبدالله سالم البلوشي عام 2012 من ظهوره على الساحة الدولية الرياضية مجدداً. ومع اقتراب موعد انطلاق الألعاب البارالمبية في العام القادم، يستعد الرياضيون من جميع أنحاء العالم لحجز أماكنهم ضمن المنتخبات الوطنية ومن ضمنهم اللاعب الإماراتي عبدالله.

بدأ عبدالله مسيرته الرياضية في عالم الدراجات الهوائية وهو في الثانية عشرة من عمره فقط. إذ التحق بصفوف النادي الأهلي في عام 2004، وبعد عام واحد فقط فاز عبد الله بأول ميدالية لفريقه، ليعود بعد عامين ليمثل دولة الإمارات العربية المتحدة ولينضم إلى صفوف منتخبها الوطني.

واستمر هذا النجاح مع الإنجاز الدولي. إذ حصل عبدالله على الميدالية البرونزية في تجربة الفريق في البطولة العربية 2009، بالإضافة إلى أنه أصبح أول لاعب إماراتي يشارك في بطولة آسيا التي استضافت منافساتها دولة الإمارات العربية المتحدة في العام نفسه.

وبوصوله إلى فئة النخبة في عام 2010 بدأ يحث خطاه نحو النجومية في عالم الدراجات الهوائية.

water
موضوع لا بد أن يحظى باهتمامكم: هل تمنع الهواتف الذكية حقاً الآباء من التفرغ لأطفالهم؟

وبعد عامين اثنين فقط، وتحديداً في العقد الثاني من عمره تعرض عبد الله لإصابة مدمرة أثناء التدريب.

إذ اصطدم عبدالله بإشارة طريق أثناء التدريب، مما أدى إلى إلحاق أذى كبير بيده اليمنى. خلال السنوات التالية، خضع عبد الله لما يربو على 30 عملية جراحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومع اختصاصيين في ألمانيا. إلا أنه لم يتمكن من استعادة العافية لذراعه اليمنى.

بالنسبة لكثيرين، فإن مثل هذه الإصابة كفيلة بثنيهم عن ممارسة الرياضة التي لطالما راقت لهم. إذ إنها تضع حداً للأحلام والإنجازات الرياضية على المستوى الدولي، ولكن عبدالله لم يستسلم لذلك.

موضوع جدير بالاهتمام أيضاً: طريقة جديدة للتخلص من التجاعيد للأبد

ولقد كان ذلك مرده في البداية إلى شغفه بهذه الرياضة. غير أنه وبعد فترة وجيزة وبتشجيع من صديقه ومدربه محمد المروي عاد إلى حلبة السباق مرة أخرى. ليحتل لاحقاً المركز الأول في سباق ند الشبا. ولقد كان هذا أول سباق يشارك به إبان إصابته.

ومنذ ذلك الوقت، شارك عبدالله في العديد من السباقات البارالمبية حول العالم وهو الآن أحد أعضاء المنتخب الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهدوا مقطع الفيديو:

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم
على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
water