سيارة فانتاج إيه إم آر تتألق بنظام نقل حركة يدوي

13٬209

حصلت ’أستون مارتن فانتاج‘ مؤخراً على جرعة تميّز معززة بالتشويق، وذلك مرده إلى إضافة الدواسة الثالثة لتبديل السرعات مع نظام نقل الحركة اليدوي، وتمخضت النتيجة عن سيارة ’فانتاج إيه إم آر‘ مميزة بكل ما للكلمة من معنى.

ومع إطلاقها خلال الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات الذي يخوضه فريق ’أستون مارتن ريسينج‘ بسيارة فانتاج جي تي إي – تحقق ’فانتاج إيه إم آر‘ الوعود التي أطلقتها ’أستون مارتن‘ لابتكار سيارة يتفاعل فيها السائق بأسلوب لا يمكن تحقيقه إلا في السيارات المزودة بنظام نقل حركة يدوي.

سيارة فانتاج إيه إم آر - لقطة جانبية

وينبض قلب ’فانتاج إيه إم آر‘ بمحرك ’أستون مارتن‘ الجديد المصنوع من خليط معدني وثماني أسطوانات V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 ليتر. ويقع المحرّك في أقصى الجزء الخلفي من الشاسيه للحصول على أفضل مركز ثقل ممكن، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50، مما يجعل هذا المحرك الاستثنائي ذي الكفاءة العالية يمنح قوة 510 أحصنة عند 6000 دورة في الدقيقة و625 نيوتن/ متر من 2000-5000 دورة في الدقيقة؛ ويدفع ’فانتاج إيه إم آر‘ للتسارع من 0-60 ميل/ساعة خلال 3.9 ثانية، ومن 0-62 ميل/ثانية خلال 4.0 ثانية*. وكما هي الحال مع الطراز ’فانتاج‘ الحالي، تبلغ السرعة القصوى للسيارة 195 ميلاً/ساعة*. وبالرغم من الأداء الفائق لجميع طرازات ’فانتاج‘، إلا أنه مختلف تماماً في ’فانتاج إيه إم آر‘.

وقد تم تزويد فانتاج إيه إم آر بنظام نقل حركة من سبع سرعات مستوحى من رياضة السيارات ومن طراز ’جرازيانو‘ مع تصميم رياضي لتوزيع التروس. وفي الداخل، يمكن للسائق التنقل بكل سلاسة ودقة بين التروس عبر ذراع تبديل السرعات المكسوّ بالجلد مع تطريزات يدوية أنيقة. وتتوضع التروس بين الثاني والسابع بالترتيب التقليدي المزدوج. ولضمان تجربة أكثر جاذبية وتشويقاً في السيارة المزوّدة بنظام نقل حركة يدوي، يترافق هذا النظام في فانتاج إيه إم آر مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق تم ضبطه ومعايرته على يد فريق ’أستون مارتن‘ الرائد المتخصص بالشؤون الديناميكية بقيادة كبير المهندسين مات بيكر، من قاعدة الفريق في حلبة ’سيلفرستون‘ للسباقات.

سيارة فانتاج إيه إم آر تتألق بنظام نقل حركة يدوي

مواضيع ذات صلة بأستون مارتن:
نظام نقل حركة يدوي

ويتألق نظام نقل الحركة اليدوي في فانتاج إيه إم آر بنظام AMSHIFT الإلكتروني المحوسب لإدارة علبة التروس. ويمكن للسائق اختيار النظام الذي يلائمهم. كما ويتضمن نظام نقل السرعات أجهزة استشعار بالمقبض وموضع التروس وعمود التبديل، إلى جانب برنامج متقدم لإدارة أداء المحرك، والذي تم ضبطه بدقة لمحاكاة أسلوب القيادة السريعة أثناء تخفيض السرعات، مما يتيح فتح الخانق لفترة قصيرة أثناء الفرملة وتغيير الترس للسماح بقدر أكبر من التباطؤ والسلاسة. ويتيح نظام نقل السرعات المتطور الانتقال للتروس الأعلى بسلاسة كبيرة مع أدنى حد ممكن من انقطاع التسارع.

سيارة فانتاج إيه إم آر - فرامل من السيراميك والكربون

فرامل مصنوعة من السيراميك والكربون

ولعبت إزالة ناقل الحركة الأوتوماتيكي واستخدام الفرامل المصنوعة من السيراميك والكربون كتجهيزات قياسية، دوراً كبيراً في تحسين تجربة السائق، مع تخفيض الوزن بمقدار 95 كيلوجرام. وبفضل قدراتها العالية وسلاسة حركتها، ترتقي فانتاج إيه إم آر بمعايير السيارات المزودة بنظام نقل سرعات يدوي، فيما تواصل الاستفادة من أحدث نظم التخميد التكيّفي مع تقنية ’سكاي هوك‘ من ’أستون مارتن‘، والتي تتيح أنماط القيادة ’سبورت‘ و’سبورت بلس‘ ونمط القيادة على حلبة السباق – لضمان إمكانية ضبط أداء السيارة وفقاً لتفضيلات السائق أو ظروف الطريق.

200 سيارة فقط من فانتاج إيه إم آر

وسيكون إنتاج فانتاج إيه إم آر محدود بـ 200 نسخة فقط، وهي متوفرة في خمس مواصفات تصميم خاصة. وستتوفر 141 سيارة من هذا الإصدار المحدود بألوان ’سابيرو بلو‘ الأزرق، ’أونيكس بلاك‘ الأسود، و’تشاينا جراي‘ الرمادي و’وايت ستون‘ الأبيض. وفي المقابل، سيحتفي تصميم السيارات الـ 59 الأخرى بالذكرى السنوية الستين للفوز التاريخي الذي أحرزته ’أستون مارتن‘ عام 1959 في سباق لومان 24 ساعة للتحمّل مع ’دي بي آر 1‘. وتحت اسم ’فانتاج 59‘، تتضمن المواصفات الثابتة طلاء خارجياً بلون ’ستيرلينج جرين‘ الأخضر و’لايم‘ مع جلود بلون ’دارك نايت‘ ولمسات داخلية من جلود ألكانتارا الفاخرة، ولمسات نهائية مع خطوط وتطريزات ’إيه إم آر‘ المتميزة بلون ’لايم‘ الساطع. وستتوفر السيارة بسعر 164,995 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، و209,995 يورو في ألمانيا، و209,995 دولار في أمريكا، حيث يمكن الحصول على السيارة حسب أسبقية الحضور للحجز حول العالم.

سيارة فانتاج إيه إم آر - مقصورة القيادة

وفي حديثه عن فانتاج إيه إم آر، قال آندي بالمر، رئيس ’أستون مارتن لاجوندا‘ والرئيس التنفيذي للمجموعة: “عندما انضممت إلى هذه الشركة، طلب العملاء الحصول على سيارة بنظام نقل حركة يدوي، وبصفتي من المتسابقين والمهندسين المتخصصين بعلبة التروس، وعدت بتلبية هذا الطلب. ولا تقف روعة ’فانتاج إيه إم آر‘ عند حدود الالتزام بهذا الوعد وإنما تضعنا في مكانة متميزة عن المنافسين عبر مواصلة تقديم خيار بثلاث دواسات. وفي عالم السيارات الآلية ذاتية القيادة، ستواصل ’أستون مارتن‘ تطوير فنون القيادة وعلوم الأداء التي تركز على تجربة السائق. ومع ’فانتاج إيه إم آر‘، نجحنا في ابتكار سيارة رياضية حديثة تماماً تقدّم تجربة قيادة غامرة وغير في عالم السيارات الرياضية. ومع استعداد ’فانتاج جي تي إي‘ لخوض سباق لومان 24 ساعة للتحمّل في يونيو المقبل، أرجو أن يكون للعملاء المحظوظين لامتلاك إحدى سيارات ’فانتاج 59‘ سبب إضافية يدعوهم للاحتفال مع فوز سيارتهم الجديدة بهذا السباق”.

وستواصل ’فانتاج‘ التألق بعلبة تروس يدوية كخيار مخصص من الربع الأول عام 2020، بعد بيع كافة النماذج الـ 200 لسيارة فانتاج إيه إم آر. ومن المرتقب أن تبدأ عمليات تسليم أولى سيارات فانتاج إيه إم آر خلال الربع الأخير من عام 2019.

من اختيارات أسرة التحرير:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …