لاعبان من مركز دو لاليغا للكفاءات يلتحقان بنادي ليفانتي الإسباني

9٬544

أعلن مركز دو لاليغا للكفاءات العالية، الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المُتحدة مقرًا له، مؤخراً عن اختيار كشافي لاليغا لاثنين من لاعبيه لإجراء الاختبارات مع نادي ليفانتي للشباب في إسبانيا. 

هذا ومن المقرر أن يخضع اللاعبان باربود مظلوميان وجاد سلطان إلى الاختبارات ومن ثم البدء في خوض فترة انسجام في النادي الإسباني.

وتعكس هذه التجربة التزام دو ولا ليغا بتوفير فرص تدريب المواهب الشابة في الدولة مع مُدربي الدوري الإسباني في مركز دو لاليغا للكفاءات العالية. إذ يخضع هؤلاء للتدريبات نفسها التي تتبعها أندية الشباب في إسبانيا. ويتمثل الهدف من وراء ذلك إعدادهم نفسيًا وبدنيًا لممارسة كرة قدم احترافية، هذا فضلًا عن إتاحة الفرصة للاعبين الشباب للسفر إلى إسبانيا ليكونوا جزءًا من التجربة الإسبانية الاستثنائية. ويتم ذلك عبر البطولات الدولية والمعسكرات الكشفية التي تقام في إسبانيا.

موضوع جدير بالاهتمام: هل تعرفون من هي ملكة الإقلاع العمودي؟ إنها الطائرة الروسية المقاتلة ميغ 29 تعرفوا عليها من خلال التقرير التالي….
مركز دو لاليغا للكفاءات - اللاعب باربود مظلوميان
اللاعب باربود مظلوميان

وبذلك فقد ارتفع عدد لاعبي مركز دو لا ليغا للكفاءات العالية الذين خضعوا لاختبارات احترافية خلال السنوات الثلاث الماضية إلى ما يربو على 27 لاعباً، إلى جانب  انتقال ما يزيد عن 10 لاعبين إلى صفوف أندية شهيرة تقع داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة. 

مواضيع ذات صلة بكرة القدم:

من جانبه، أفاد دافيد إغليسياس، المدير الفني لمركز دو لا ليغا للكفاءات العالية في معرض تعليقه على هذا الأمر، قائلًا: “لا شك في أن اختيار لاعبي دو لا ليغا للكفاءات العالية من قِبل أندية الدوري الإسباني ” لا ليغا ” يعكس مدى أهمية هذه المنصة في خلق فُرص للعب على مستوى احترافي. كما يؤكد على الدور المهم الذي يلعبه  مركز دو لا ليغا للكفاءات العالية الفريدة  في عملية التدريب والتطوير الى جانب العمل الجاد والمثابرة من قبل اللاعبين على مدار السنة. ولعل في ذلك دليل واضح على مدى التقدم الذي يحرزه المركز والجهد المبذول لتدريب اللاعبين وفقاً لمعايير يتحلى بها أقوى دوري في العالم ونتطلع إلى المزيد من النجاحات في الفترة المُقبلة “.

مركز دو لا ليغا - اللاعب جاد سلطان
اللاعب جاد سلطان

 

يبقى لنا أن نشير إلى أن مركز دو لا ليغا للكفاءات العالية، الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المُتحدة مقرًا له، قد أُطلق عام 2016 بهدف تمهيد طريق الاحتراف أمام جيل الشباب، ممن يتحلون بمهارات خاصة، وتمكينهم من التدريب وفقاً لأعلى المستويات المعمول بها في هذا المجال بإشراف مُدربين مُعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  ورابطة الدوري الإسباني ” لا ليغا “. 

من اختيارات المحرر:

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى
إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More