جريت بليس تو وورك العالمية تصنف شركة سيسكو ضمن أفضل 5 أماكن للعمل في دولة الإمارات

6٬734

صنفت شركة سيسكو ضمن أفضل 5 أماكن للعمل في دولة الإمارات في القائمة السنوية التي تصدرها مؤسسة «جريت بليس تو وورك» العالمية العاملة في مجال الموارد البشرية وفيها تحدد أفضل أماكن للعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم بناء على معايير عالمية محددة.

ويأتي تحقيق سيسكو هذه المكانة في قائمة هذا العام نتيجة لأسلوب عملها الذي يركز على الاهتمام بالعاملين لديها وتحفيزهم على امتلاك «ثقافة الوعي بأهدافهم» التي تدعم نمو مهارات الموظفين من خلال فهم احتياجاتهم وفتح آفاق الإبداع أمامهم والحرص على شعورهم بالرضا في أماكن أعمالهم.

يذكر أن الشركة  قد حازت في العام الماضي (2018) على المرتبة التاسعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تقدمت هذه السنة 5 مراكز لتصبح في المركز الرابع. وكرمت مؤسسة جريت بليس تو وورك في حفلها السنوي الذي أقيم هذا العام يوم 17 أبريل في فندق جميرا زعبيل سراي، شركة سيسكو مع 30 شركة أخرى.

ووفقاً لمؤسسة جريت بليس تو وورك فقد تم ترتيب وتصنيف الشركات بناءً على آراء الموظفين وباستخدام أفضل الممارسات والسياسات الموثوقة. ويبحث استطلاع  جريت بليس تو وورك في مجموعة من معايير الأداء، بما في ذلك مصداقية الإدارة ومشاركة الموظفين والرضا الوظيفي، فضلاً عن سياسات الأجور والمزايا وعملية التوظيف والتطوير الشخصي لتوفير نظرة شاملة عن الحياة العملية في كل شركة.

مواضيع لها علاقة بشركة سيسكو:

هذا وتبذل شركة سيسكو جهودًا حثيثة للارتقاء بثقافة مكان العمل وبيئته، ويشمل ذلك إطلاق العديد من مبادرات التدريب لتنمية مهارات موظفيها وتنفيذ برامج التنوع على مستوى الجنسيات والإدماج. وتولي أهمية خاصة لبرامج المسؤولية الاجتماعية لتطوير المجتمعات التي تعمل فيها، ففي كل عام تمنح كل موظف لديها 5 أيام عمل مدفوعة الأجر للمساهمة في الأنشطة المجتمعية أو الخيرية.

وأوضح شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط لماذا استطاعت سيسكو التقدم في هذا التصنيف، حيث قال: “يبرهن تصنيفنا بين أفضل عشرة أماكن عمل في دولة الإمارات للعام الثاني على التوالي على التزامنا بإنشاء بيئة عمل إيجابية تدعم موظفينا. فرؤيتنا عن تغيير نمط الحياة والعمل والتعلم واللعب تبدأ في مكاتبنا. وفي سيسكو لا يقتصر الاهتمام بالابتكار على تحقيق ذلك في العمليات الأساسية التي يتمحور عملنا حولها، بل هو مبدأ نمارسه في جميع بنى شركتنا التنظيمية، وعلى رأسها موظفونا، فهم أهم مواردنا. ونرى بأن بناء بيئة عمل مريحة يشعرهم بالكرامة والاحترام. كما أن تعزيز الوعي لديهم  والشعور بالمسؤولية يساعدان الموظفين لدينا على القيام بواجبهم لإحداث تأثير إيجابي لصالح الشركة”.

موضوع لا بد أن يحظى باهتمامكم:

من جانبه، علق دوريان بريكسبير-كويل، مدير مبيعات إقليمي لدى شركة سيسكو، وهو يعمل لدى الشركة منذ 15 عاماً، بقوله: “تنظر سيسكو دائمًا إلى المستقبل وتضع على رأس أولوياتها الاهتمام بموظفيها وتبذل جهودًا متواصلة لإيجاد طرق فريدة تساعدهم على التطور مع الحفاظ في الوقت ذاته على التوازن السليم بين العمل والحياة. أنا في سيسكو أعلم أن لعملي أهمية في نمو الشركة وأنا أتعلم، أيضاً، من زملائي وأحصد الثمار كل يوم”.

يتيح مكان العمل المعزز بالتقنيات العالية والتعاون لموظفي سيسكو العمل بمرونة غير محدودة مع تكييف مهماتهم بأسلوب يتناسب وبرامجهم اليومية الشخصية بصورة أفضل. ويمكنهم من تلبية متطلبات السفر وحالات الطوارئ الشخصية. ويسهم عدد من التطبيقات القوية، أيضاً، مثل سيسكو تيلي بريزينس وويبكس في مساعدتهم على الاتصال بكفاءة من مختلف الأماكن وبيئات العمل.

في حين صرحت المدير العام لمؤسسة “غريت بليس تو وورك” في دولة الإمارات مها الزعتري: “تشيد قائمة أفضل أماكن للعمل بمجموعة من المؤسسات التي وضعت خطط جدية لخلق مناخ ذي طابع عصري يتميز بمزيد من الثقة والشفافية بين الموظفين. وعلى كل شركة تم إدراجها في هذه الفئة أن تفتخر بما حققته في هذا الإطار. وبناءً على دراستنا السنوية المرجعية، يمكننا القول، وبدون أدنى شك، أن هذه الشركات الثلاثين تمثل أفضل أماكن للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونبارك لهم مجدداً لهذا الإنجاز”

من اختيارات أسرة التحرير:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى وسائل التواصل الاجتماعي …

water