مجموعة شانغريلا تكشف عن منتجع وسبا شانغريلا بالي في مجمع ذا ماج نوسا دوا على هامش سوق السفر العربي

4٬324

أعلنت مجموعة ’شانغريلا‘، المتخصصة في إدارة المنتجعات والفنادق الفاخرة التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2019. ومن المقرر أن تكشف المجموعة وللمرة الأولى عن ’منتجع وسبا شانغريلا بالي‘ الراقي الواقع في مجمع ’ذا ماج نوسا دوا‘ الذي سيفتتح في الربع الأخير من العام 2019.

ويمتد المنتجع الذي يقع في “نوسا دوا” على مساحة 96 فداناً عند شاطئ رملي أبيض بطول 5 كيلومترات، ويبعد مسافة 25 دقيقة فقط عن مطار نجوراه راي الدولي في بالي. يتألف المنتجع من 339 غرفة وجناحاً وفيلا تضم جميعها حوض سباحة خاص وإطلالة مميزة على نادي بالي الوطني للجولف الحائز على جوائز مرموقة والذي يضم 18 حفرة. وتتراوح أحجام الغرف بين 46 و220 متر مربع، ما يجعلها من أكبر الغرف في منطقة نوسا دوا.

 

وتعليقاً على الموضوع، قال جون نوردن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ’شانغريلا‘ في منطقة الشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي: “نجدد التزامنا بتعزيز مكانتنا في طليعة قطاع الضيافة الآسيوي مع اقتراب الذكرى الخمسين لتأسيس المجموعة عام 2021. وتعود مسيرتنا في المنطقة إلى عام 2003، حيث حققت ’شانغريلا‘ سجلاً حافلاً من النجاحات في الأسواق التنافسية، ونجحت بالتكيف مع التقلبات في مختلف أنحاء المنطقة وتحسين الأرباح مع الحفاظ على مستويات عالية من الخدمة. وكنا من أوائل المشاركين في معرض سوق السفر العربي منذ انطلاقته قبل 26 عاماً ولا نزال حاضرين فيه بشكل منتظم منذ عام 2004، ما يعكس رغبتنا المستمرة بتعزيز وجودنا في المنطقة. إذ تتمثل رؤيتنا في توسيع محفظتنا الاستثمارية في الشرق الأوسط على مدار السنوات الثلاث القادمة من خلال فهمنا الفريد لخصوصية السوق الآسيوية، لا سيما وأنها من أكثر الأسواق الخارجية حيوية على مستوى العالم. وهذا من شأنه أن يتيح للمستثمرين فرصة الاستفادة من إمكاناتها وتعريف الضيوف بتجربة الضيافة الأصيلة من ’شانغريلا‘”.

وستستعرض المجموعة خلال المعرض أيضاً اثنتين من منشآتها الرائدة في سريلانكا وهما؛ ’منتجع جولف وسبا شانغريلا هامبانتوتا‘ و’فندق شانغريلا كولومبو‘. تعد سريلانكا الشهيرة بشواطئها الذهبية الطبيعية وغاباتها الكثيفة ومدنها النابضة بالحياة والبهجة من أهم الوجهات السياحية التي يُنصح بزيارتها هذا العام حسب قائمة لونلي بلانيت لأفضل الأماكن السياحية لعام 2019. وتمثل منشآت ’شانغريلا‘ الخيار الأمثال لاستكشاف كنوز هذا البلد والتعرف على ثقافته عن كثب من خلال تجربة فاخرة مفعمة بالرفاهية.

ويمتد ’منتجع جولف وسبا شانغريلا هامبانتوتا‘ على مساحة 58 هكتار وسط الحدائق الاستوائية الغنّاء. كما يضم 274 غرفة وجناحاً فسيحاً، مشكلاً المنتجع الأكبر في سريلانكا. ويعد أيضاً منتجع الجولف الأول والوحيد من نوعه في سريلانكا. إذ يرحب بعشاق هذه الرياضة في ملعب من تصميم رودني رايت يضم 18 حفرة ويمتد عبر مساحة واسعة من نخيل جوز الهند ليحظى اللاعبون بمناظر خلابة للمحيط الهندي أثناء ممارسة هوايتهم المفضلة.

ويمثل ’فندق شانغريلا كولومبو‘ وجهة مثالية للمهتمين باستكشاف سحر العاصمة السريلانكية وتاريخها العريق. إذ يوفر مجموعة من التجارب الثقافية والتاريخية التي لا تضاهى. وهي فوق ذلك تتيح للضيوف معرفة المزيد عن مدينة كولومبو العريقة التي نالت لقب أفضل المواقع السياحية للتصوير لعام 2019 حسب إحدى الدراسات التي أجرتها شركة ’هواوي‘. ولقد استحقت كولومبو هذه المكانة نظراً إلى عمارتها العريقة التي تمزج بين الطراز التقليدي والأبنية العصرية، هذا فضلاً عن أسواقها النابضة بالحياة وشواطئها الساحرة التي تشكل خلفيات مذهلة لالتقاط صور فريدة.

ويتميز هذا الفندق بموقع فريد في قلب مجمع ’ون جالي فيس‘ السكني المرموق محاذياً لمتنزه ’جالي فيس جرين‘. ويضم 500 غرفة وجناح إلى جانب 41 شقة فندقية ذات خدمات متكاملة، ما يمنح الضيوف تجربة مفعمة بالرقي والفخامة وسط إطلالات بانورامية ساحرة على المحيط الهندي وأفق المدينة. كما يوفر للضيوف فرصة للانغماس في مجموعة من التجارب الممتعة.

مجموعة شانغريلا- جون نوردن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ’شانغريلا‘ في منطقة الشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي
جون نوردن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ’شانغريلا‘ في منطقة الشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي

وأضاف نوردن: “يتم تسيير رحلات جوية مباشرة من جميع المدن الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي اليوم إلى كولومبو والتي تستغرق من 4 إلى 5 ساعات فقط. كما تنطلق رحلات جوية مباشرة لمدة 90 دقيقة فقط على متن الخطوط الجوية السريلانكية من العاصمة إلى جزيرة جان، أقرب مطار دولي إلى منتجع ’شانغريلا‘ الخاص في جزر المالديف، على بعد خمس دقائق فقط بالقارب السريع. ما يشكل فرصة مثالية للاستمتاع بمزايا وجهتين مذهلتين في آنٍ معاً”.

ومن المنتجعات التي ستكون حاضرة في سوق السفر العربي هذا العام منتجع وسبا ’شانغريلا فيلينجلي‘ في جزر المالديف الذي يُعتبر أكبر منتجع من نوعه على ساحل المحيط الهندي، ويمتد على مساحة 12 هكتاراً في جزيرة مرجانية أقصى الجنوب خارج خط الاستواء يفصل بينها وبين القارة القطبية الجنوبية المحيط الهندي فقط، ليستأثر بموقع استثنائي لا نظير له في العالم. كما تحيط به الغابات الساحرة التي تزخر بأشجار البانيان الوارفة وأكثر من 17 ألف شجرة جوز الهند.

فيما يتربع ثاني منشآت المجموعة في المالديف، ’جين ماليه مالديف باي شانغريلا‘، في قلب العاصمة ماليه على بعد 7 دقائق فقط بالقارب السريع من مطار فيلانا الدولي الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى المركز التجاري الرئيسي للمدينة. كما تفصله خطوات قليلة عن المطاعم الحيوية التي تقدم مأكولات تقليدية من المطابخ الصينية والهندية والماليزية والتايلاندية والسريلانكية.

أما فندق ’شانغريلا بوسفور، إسطنبول‘، فيقع بين قصر ’دولما باهتشة‘ والمتحف البحري على الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور، وينفرد بتصميم مميز يجسد ألق اللمسة الآسيوية وخدمة رفيعة المستوى وتجربة ضيافة فريدة.

وباعتباره الفندق الوحيد في إسطنبول الذي يمتلك أسطوله الخاص من سيارات ’رولز رويس‘، فقد أطلق مؤخراً تجارباً فاخرة وحصرية تتيح للضيوف استكشاف المدينة الحيوية التي تتربع في قارتين مختلفتين عن كثب من خلال عبور مضيق البوسفور من أوروبا إلى آسيا والتعرف على إرث وثقافة عاصمة أبرز الإمبراطوريات التاريخية.

موضوع جدير بالاهتمام أيضاً: الكائنات البرية والبحرية تتعرض لخطر الانقراض السريع، فما هو السبب يا ترى؟

وسيكون لفنادق ’شانغريلا‘ في ماليزيا حصة في سوق السفر العربي، حيث سيشارك اثنين من فنادق المجموعة الثمانية، وأولهما منتجع وسبا ’شانغريلا راسا ريا‘ في مدينة كوتا كينابالو والذي يشكل ملاذاً استوائياً ساحراً يمتد على طول شاطئ بحري خلاب. وتحيط به غابة استوائية طبيعية بمساحة 400 فدان كانت مصدر إلهام تصاميمه الداخلية الفاخرة ضمن 499 غرفة وجناح. كما يضم الفندق ملعب جولف صديق للبيئة وسبا مذهل في منطقة خليج داليت. وينفرد بمركز ’نيتشر انتربرتيشن سنتر‘ الذي يشكل بوابة حقيقية إلى المحمية الطبيعية والحياة البرية في جزيرة بورنيو.

أما ثاني الفنادق المشاركة من ماليزيا فهو فندق ’شانغريلا كوالالمبور‘ المؤلف من 662 غرفة وجناح فاخر ليشكل ملاذاً حضرياً حقيقياً هادئاً يطل على المدينة الصاخبة ويحتضن حدائق مائية استوائية وارفة وممرات فرعية معقدة و8 مطاعم ومنافذ للمشروبات وحوض سباحة كبير ونادٍ صحي مجهز بالكامل.

هل قرأت أيضاً؟

 

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …