مطعم حارات ينقل زواره إلى الماضي الجميل عبر أجوائه المحفوفة بعبق التاريخ

10٬473

في ظل الاهتمام المتزايد الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030، شهدت العاصمة الرياض مؤخراً إطلاق مطعم حارات الذي يؤكد المسؤولون عنه بأنه سيكون أيقونة جديدة للمطاعم السعودية المتميزة عبر تقديم الوجبات الشرق أوسطية بطريقة رائعة ومبتكرة.

يستوحي المطعم فكرته من الحارات القديمة التي تعد من صميم الثقافة في مجتمعات الشرق الأوسط، ويهدف إلى إلقاء الضوء على ذلك التنوع المعروف عن دول هذه المنطقة في تقديم الوجبات انطلاقاً من المملكة العربية السعودية وسوريا ولبنان وتركيا. ولقد تم تصميم الديكورات الداخلية للمطعم بما يتناغم وهذا المفهوم الرائع، بحيث تم المزج ما بين الطعم الأصيل للوجبات وذكريات الماضي الجميل من خلال تصميمه التراثي الآسر.

موضوع ذو صلة: قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية يسهم بنحو 70 مليار دولار أمريكي في إجمالي الناتج المحلي للبلاد

وفي هذه المناسبة رحب زياد قصابية، الرئيس التنفيذي لشركة الأطعمة المتطورة، بالجميع في مطعم حارات الذي يعد أكثر من مكان لتناول الوجبات ذات النكهة والطعم المميز. إذ ينقلهم أيضاً لتجربة فريدة للأجواء الساحرة بداخله التي تأخذ ضيف المطعم إلى عبق التاريخ في الحارات القديمة الشهيرة في دول منطقة الشرق الأوسط.

مطعم حارات

وأضاف قصابية قائلاً: ” نتطلع من خلال فكرة مطعم حارات إلى تقديم أطباق متنوعة ولذيذة الطعم ضمن أجواء رائعة وديكورات نحاكي فيها التاريخ والذكريات الخاصة بأنماط الحياة القديمة في منطقتنا. إذ إن مفهوم مطعم حارات يعتمد على المزج بين عاملين مهمين، ألا  وهما تقديم الوجبات وقضاء وقت ممتع لعملائنا وهو ركيزة تتماشى والتوجهات التي اعتمدتها المملكة في رؤية 2030 لتطوير القطاع السياحي للقيام بدوره كرافد اقتصادي مهم للوطن. ولن نأتي بجديد إذا قلنا بأن أكثر ما شجعنا على إطلاق هذا المشروع هو الرؤية واهتمامها بكافة مكونات  القطاع السياحي، ولعل من أبرزها قطاع المطاعم”.

موضوع جدير بالاهتمام أيضاً: جنيف تستقبل زوارها العرب بخيارات ترفيهية لا تحصى

وكشف قصابية في ختام حديثه بأن مطعم حارات هو الخطوة الأولى في سلسلة من المطاعم المبتكرة التي سوف تطلقها شركة الأطعمة المتطورة خلال الفترة المقبلة مشيراً إلى أنه يجري حالياً الاعداد لافتتاح مطعم يقدم الوجبات الهندية الشهيرة واللذيذة داخل قالب من التصميم المبتكر والجذاب.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …