أستون مارتن تواصل العمل على سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة تزامناً مع اليوبيل المئوي لانطلاق دار زاغاتو الشهيرة

10٬906

كشفت ’أستون مارتن‘، العلامة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن استمرار العمل لإعادة تطوير وتصنيع سيارتها الأسطوريّة الشهيرة ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ التي ستشكّل إضافةً استثنائية إلى مجموعة السيارات المرتقبة ’دي بي زد س نتناري‘.

ويتم تنفيذ عمليات تصميم وتطوير طراز ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ وفق أعلى مستويات الدقّة والمهارة الحرفيّة العالية في قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘ الكائن في بلدة نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشير، وهو الموقع التاريخي العريق المتخصص ببناء وتطوير سيارات ’أستون مارتن‘ الرياضية. ويشكّل هذا القسم حالياً أكبر منشآت ’أستون مارتن‘ العالمية التي تضم أحدث التجهيزات والخبرات اللازمة لعمليات تجديد وصيانة السيارات الرياضية للعلامة، بفضل كوادر متمرّسة ومؤهلة لتنفيذ مشاريع إعادة تطوير الطرازات التاريخية للعلامة.

سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة- خط الإنتاج

ومنذ انطلاقتها في ستينات القرن العشرين لتنافس سيارات ’فيراري‘، حافظت سيارة ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ على مكانتها المتميّزة كسيارة رياضية أصيلة. وسيقتصر إنتاج الطراز الجديد على 19 سيارة فقط ستمزج بين القوة الجبّارة لمحركات سيارات السباقات الرياضية، واللمسات الجمالية الساحرة. واستناداً إلى المعارف والخبرات منقطعة النظير التي يتميّز بها قسم العمليات الخاصة، ستحظى سيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو 2019‘ الجديدة، بلمساتٍ متقنة تنسجم مع سيارات ’دي بي 4 جي تي‘ الأصلية التي أنتجتها ’أستون مارتن‘ في القرن الماضي بالشراكة مع دار التصميم الإيطالية العريقة ’زاغاتو‘.

موضوع ذو صلة: دي بي 11 فولانتي تسّطر فصلاً جديداً في عالم السيارات الرياضية

وسيتم تطوير جميع سيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ الـ 19 وفق أعلى مستويات الجودة باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون، وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة- في المصنع

فعلى سبيل المثال اعتماد طرق فحصٍ واختبارٍ رقمية عند تصميم هيكل السيارة وتركيب مكوّنات المحرك، ما يسمح لمهندسي ’أستون مارتن‘ العناية بأدق التفاصيل عند تنفيذ مشاريع إعادة تطوير الطرازات التاريخية للعلامة؛ بشكل لم يكن متاحاً لمصنعي السيارات الأصليين. وسيضم هيكل السيارة الجديدة ألواحاً مصنوعة يدوياً من الألمنيوم بسماكة 1.2 ميليمتر، جاءت ثمرة مئاتٍ من ساعات العمل الحرفي الدقيق والمُتقن وتوظيف تقنياتٍ كانت شائعة قبل نحو 60 عاماً.

موضوع ذو صلة: أستون مارتن تزود سيارتها Aston Martin Valkyrie بمجموعة واسعة من المزايا الفائقة

وتم تطوير طراز ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ في الأصل ليكون بمثابة تطوّرٍ بديهي لسيارة ’دي بي 4 جي تي‘ ذات الشاسيه القصير، ويعكس نفس روحها التصميمية الفريدة؛ وهو ما يتجلّى بوضوح من خلال ألواح الهيكل النحيفة المصنوعة من الألمنيوم، والإطار الأنبوبي المحيط خفيف الوزن.

سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة

وتحت الغطاء الأمامي للسيارة، تقبع نسخة من المحرك الذي صممه تاديك ماريك بست أسطوانات مستقيمة مع قابسي إشعال لكل أسطوانة، والذي يوفر تجربة قيادة استثنائية من خلال انتقال قوته البالغة 380 قدرة حصانية فرملية إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي رباعي السرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق.

هل قرأت أيضاً؟

وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات ’دي بي 4 جي تي‘ الـ25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية؛ كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز ’دي بي 5 جولد فينجر إديشن‘ التي سيتم طرحه في السوق بحلول عام 2020.

سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة- أدوات العمل

تعليقاً على ذلك، قال باول سبايرز، رئيس قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘: “سنوظف كل ما لدينا من مهارة إتقان يدوية وخبرة لبناء السيارات التسعة عشرة هذه، مع دمج أحدث التطورات الهندسية وتحسينات الأداء والحفاظ على نقاء التصميم الأصلي ومصداقيته. وبعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته ’دي بي 4 جي تي‘ التي تم إعادة تطويرها، سنواصل عملنا على إحياء طرازات ’أستون مارتن‘ التقليدية في القرن الحادي والعشرين”.

موضوع جدير بالاهتمام: هاير رايت تجري دراسة استطلاعية عالمية حول عمليات التوظيف مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط

 وتجدر الإشارة إلى أن سعر سيارات ’دي بي زد سنتناري‘ سيبلغ 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب؛ وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الثالث من عام 2019 بالنسبة لسيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة- خط الإنتاج في المصنع

وأضاف بول: “وسيتم تصنيع سيارة ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ الجديدة في قسم العمليات الخاصة، مترافقة مع سيارة ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘؛ ولاشك أنها ستجسّد احتفالاً فريداً بالشراكة المبتكرة والمثمرة التي جمعت بين ’أستون مارتن‘ ودار التصميم الإيطالية العريقة ’زاغاتو‘ على مدى 60 عاماً”.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More