مزايا غير مسبوقة في هاتف HUAWEI Mate X تفتح آفاقاً لا حدود لها

7٬674

يبدو إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي HUAWEI Mate X  المدعوم بشبكات الجيل الخامس بمثابة خطوة طبيعية نحو عالم أكثر ارتباطًا بتقنيات الجيل الخامس، بالإضافة إلى أنه يبرز بوضوح فهم هواوي العميق للاحتياجات الحالية للمستهلكين، وكيف نجحت في تطبيق أحدث الابتكارات لتمكين المستخدمين وتحسين نوعية حياتهم. إذ  حصل هذا الهاتف الذكي على 31 جائزة عندما أطلق للمرة الأولى في «ملتقى عالم الهواتف النقالة 2019» في برشلونة، وذلك مرده إلى تصميمه المبتكر وضمه لأحدث التطورات التقنية التي تبشر بعصر رقمي جديد.

يتحول الجهاز HUAWEI Mate X في يد المستخدم بين حالتيه: جهاز لوحي أو هاتف ذكي بناء على احتياجاته، ويعتمد في ذلك على مفصلًا ميكانيكيًا متطورًا جدًا أشبه بجناح الصقر، ما يمكنه من الامتداد بالطريقة ذاتها التي يمد بها الصقر أجنحته. فينفتح الهاتف الذكي إلى جهاز لوحي بمقاس 8 بوصات ما يقدم للمستخدم ضعف مساحة المشاهدة تقريبًا ليحظى بتجربة غامرة جدًا.

حافظت هواوي في تصميم هذا الجهاز المتين جدًا على الأناقة والجمال والاستخدام العملي فهو نحيف لا تزيد ثخانته عن 5.4 ملم. ويمتاز بشاشتين مرنتين من نوع أوليد بمقاس 6.6 بوصة تمتازان بقدرة فائقة على تبديد الحرارة لتحقيق أقصى درجات السلامة وإمكانيات الاستخدام العملية. وتقدم هواوي في هذه الشاشة قدرة العرض الكامل دون إطار لمنح المستخدم تجربة المشاهدة القصوى، وتخلت الشركة بذلك عن أي ثلم أو ثقب كما في شاشات الهواتف السابقة لتمتد الشاشة بسلاسة دون انقطاع وتمكن المستخدمين من العمل أو الترفيه إلى أقصى الحدود.

ولعل الهدف الأساس من تصميم الجهاز HUAWEI Mate X يتمثل في ابتكار أداة تلبي احتياجات المستخدمين المتغيرة بدلاً من مجرد العمل بطريقة تقليدية وفق أطر محددة، ويعني هذا التركيز على التفاعل الذكي للجهاز مع المستخدم وهذه إحدى أهم مزاياه وأكثرها منفعة. تقدم الشاشة الواسعة متعة أكبر في استخدام الجهاز للترفيه، أو مساحة أكبر للعمل بكفاءة أعلى، وهو يتيح أيضاً سحب وإسقاط الصور من معرض الصور إلى البريد الإلكتروني للمستخدم في وضع تقسيم الشاشة. وتقدم ميزة Mirror Shooting إمكانية تفاعلية حين التقاط صور الأشخاص، فهي تعرض المشهد المطلوب تصويره على كل من الشاشتين الأساسية والثانوية فيرى الأشخاص الذين تصورهم أنفسهم وأنت تلتقط صورهم ما يتيح لهم المشاركة في العملية الإبداعية لالتقاط الصور. والجهاز مزود أيضاً بزر فعال وآمن وبسيط للتأكد من هوية المستخدم عند تشغيله، وهو زر التشغيل وقراءة البصمة في آن واحد.

موضوع ذو صلة: هوواي تحقق حلم معجب بالمغني الأمريكي بوست مالون من خلال ترتيب لقاء بينهما

يمتاز الجهاز HUAWEI Mate X بأنه يتضمن أول رقاقة موديم متعدد الأنماط لشبكات الجيل الخامس في العالم مع معالج مصنع بتقنية 7 نانومتر، تسمى بالونج 5000، وهي تدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس وتمتاز بقوتها الفائقة على الرغم من صغر حجمها، وتمتاز بانخفاض معدل التأخير وباستهلاك الطاقة المنخفض عند التبديل من جيل إلى آخر، وتدعم النطاق الترددي الكامل تحت 6 جيجاهرتز وقدرة واسعة على الاتصال بشبكة الهاتف النقال بجودة عالية حتى مع ضعف تغطيتها، ويمنحها كل هذا مكانة محورية في عمل الجهاز ونقلنا إلى عصر رقمي جديد.

HUAWEI Mate X

تمثل بالونج 5000 أول رقاقة تجارية تصل إلى معدل تنزيل الذروة لشبكات الجيل الخامس الذي يبلغ 4.6 جيجابت في الثانية في النطاق تحت 6 جيجاهرتز، وهي أول رقاقة في العالم تدعم شبكات الهاتف النقال SA وNSA في آن وتمتاز بقدرتها على التكيف مع المتطلبات العتادية المختلفة من المستخدمين وشركات الاتصالات. والجهاز HUAWEI Mate X مزود بأربع هوائيات  لشبكات الجيل الخامس على الرغم من جسمه  النحيف القابل للطي ما يوفر للمستخدم إمكانية الاستفادة من قدرات شبكة الجيل الخامس والاستمتاع بجودتها العالية وقدرتها على نقل البيانات كبيرة الحجم.

هل قرأت أيضاً؟

ويتضمن الجهاز أيضاً إحدى أكبر البطاريات في السوق باستطاعة 4500 ميلي أمبير ساعي، وهي مدعومة بتقنية توفير الطاقة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ما يمكن المستخدم من تحقيق أقصى استفادة من طاقتها دون أن يقلق من نفادها سريعاً. وحتى حين يحدث ذلك ويتطلب الأمر شحنها فلن يستغرق ذلك طويلاً بفضل شاحن هواوي الفائق SuperCharge باستطاعة 55 واط، الذي يصل بطاقتها إلى إلى 85% من طاقتها الكاملة خلال 30 دقيقة فقط.

ويرجع نجاح هواوي في تقديم كل تلك الابتكارات إلى التزامها المطلق بتوسيع آفاق الابتكار وتجسيد ذلك عملياً من خلال استثمارتها الضخمة على الأبحاث والتطوير حتى أنها أنفقت نحو 13.5 مليار دولار في هذا المجال بين العامين 2017 و2018.

موضوع جدير بالاهتمام: الصين تميط اللثام عن مقاتلة متطورة جداً وذات قدرة فائقة على المناورة

وأدى هذا النهج الرائد الذي انتهجته هواوي إلى تحقيقها النجاح تلو النجاح. إذ حصل جهازها HUAWEI Mate 20 Pro، الذي أطلقته في أكتوبر2018 ، على جائزة أفضل هاتف ذكي في ملتقى عالم الهواتف النقالة 2019 في برشلونة. ولقد تم منح الجائزة من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وذلك لعوامل ومزايا عدة لعل أبرزها يتمثل في أدائه القوي ونظام الكاميرا المميز وعمر البطارية الطويل والتصميم المذهل وحلول الشحن المبتكرة، ومنها أول عملية شحن لاسلكية عكسية في العالم.

HUAWEI Mate X-01

وترسخ هذه الإنجازات مكانة هواوي بين أقوى العلامات التجارية في العالم، وهكذا احتلت الشركة المرتبة 79 بين «أفضل العلامات التجارية في العالم للعام 2018» وفق مجلة فوربس، واحتلت المرتبة 48 بين «أفضل 100 علامة تجارية عالمية للعام 2018 من ناحية القيمة» من براندس، وصنفتها إنترباند في المرتبة 68 بين «أفضل 100 علامة تجارية عالمية للعام 2018» وحلت في المرتبة 12 في قائمة «جلوبال 500 2019» التي نشرتها براند فاينانس.

هل تسنى لك قراءة المقال التالي؟ بحيرات الحب في دبي تحتضن حفل زفاف جماعي لأبناء دولة الصين

يعيش العالم اليوم بداية ثورة تقنية جديدة تغذيها قدرات الاتصال المتقدمة، وتلعب هواوي دوراً محورياً في تعزيز تسارعها من خلال عملها الدؤوب على ابتكار التقنيات الجديدة، فأصبحت أجهزتها المعيار التقني الذي تتبعه الشركات الأخرى في هذا القطاع، ورسخ اسمها على قمة الريادة التقنية.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

water