بيريللي تزود الموسم الحالي من فورمولا 1 بإطارات جديدة

9٬501

دخلت ’بيريللي‘ عامها التاسع من شراكتها مع فورمولا 1، قدمت خلالها أصنافاً مختلفة من الإطارات في كل موسم. وقدمت ’بيريللي‘ أصنافاً جديدة من الإطارات في موسم 2019 ببرشلونة.

سيتضمن كل سباق في الموسم الحالي من فورمولا 1 ثلاثة ألوان فقط، وهي اللون الأبيض لأكثر التركيبات صلابة، والأصفر للتركيبة المتوسطة، بينما سيكون الأحمر للتركيبة الأكثر ليونة. إذ سيتوفر خلال موسم 2019 خمس تركيبات، مرقمة من 1 إلى 5، من أكثرها صلابة إلى أكثرها ليونة.

بيريللي- فورمولا 1-02

وستستخدم هذه التركيبات على المضمار خلال الاختبارات التمهيدية للموسم في برشلونة، إلا أن التركيبات الأكثر صلابة (C1) والأكثر ليونة (С5) لن تحمل أيّاً من الخطوط المعتادة خلال الاختبارات، حيث ستحمل تركيبات (C2) و(C3) و(C4) العلامة التجارية والخطوط المعتادة، بالأبيض والأصفر والأحمر على الترتيب. ويسري ذلك على الاختبارات التمهيدية فقط، في حين ستشهد سباقات الجائزة الكبرى في عطلة نهاية الأسبوع استخدام ثلاث تركيبات فقط في كل سباق.

اختبار نماذج أولية

سيتم أيضاً تجربة نماذج أولية للإطارات لا تحمل أي علامات خلال الاختبارات التمهيدية فقط لتقييم إمكانية تطويرها مستقبلاً. ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة على جدول زمني مخصص للاختبارات لعام 2020، يضم جميع الفرق في سلسلة من الجولات هذا العام، وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريباً.

 مستويات مختلفة من الحرارة والضغط

يتمثل التوجه الجديد لهذا العام في خفض درجة الحرارة القصوى لأغطية الإطارات الخلفية إلى 80 درجة مئوية، مع إبقاء درجة الحرارة القصوى لأغطية الإطارات الأمامية عند 100 درجة مئوية، مما سيساعد في عملية إحماء الإطارات، والحد من مخاطر التحبب، وخاصة في درجات الحرارة المحيطة المنخفضة، ونتيجة لذلك، تم تخفيض ضغط الإطارات الخلفية الأولي تماشياً مع ذلك.

بيريللي- فورمولا 1

أخاديد أقل سماكة

استخدمت إطارات ذات أخاديد أقل سماكة خلال سباقات مختارة العام الماضي، أجريت على مسارات إسفلتية جديدة. ولقد نجحت هذه الإطارات في تحقيق هدفها في منع ارتفاع درجات حرارة الإطارات بشكل مفرط. وعلى إثر ذلك، تم تخفيض سماكة الأخاديد في جميع الإطارات المستخدمة في الموسم الحالي من فورمولا 1، حيث ستكون هياكل الإطارات ذاتها في جميع سباقات الموسم الجاري.

 إطارات جديدة للأجواء المتوسطة والماطرة

سيُطرح هذا العام إطار جديد للظروف الجوية المتوسطة، مصمّم لتغطية نطاق أوسع من الظروف من الإطارات السابقة، ما يُتيح الجمع بشكل أكثر فعالية بين الإطارات الملساء والإطارات المخصصة للأجواء الماطرة، وتحسين الأداء في الأجواء الماطرة. كما سيتم طرح إطار مخصص للأجواء الماطرة جديد كلياً، تمت إعادة تصميمه لتوفير قدر أكبر من المقاومة لدى الخوض في المياه وقدرة أفضل على القيادة في ظل الأمطار الغزيرة.

 لا حاجة للإطارات الاحتياطية للأجواء الماطرة

اعتُمد في العام الماضي صنفان من إطارات الأجواء الماطرة وإطارات الأجواء المتوسطة، بحيث استُخدم أحدهما لدرجات الحرارة الأعلى والآخر لدرجات الحرارة الأخفض. أمّا هذا العام، فقد صُنعت الإطارات لتوفر مرونة أكبر في الاستخدام، بدون الحاجة لوجود صنفين منها، أي سيكون هناك إطار واحد للأجواء المتوسطة وإطار واحد للأجواء الماطرة للموسم بأكمله.

 نطاقات عمل أوسع

ستكون نطاقات العمل أعلى بقليل هذا العام للحد من إمكانية الارتفاع المفرط في درجة حرارة الإطارات، حيث سيضمن نطاقاً تشغيلياً أوسع في الوقت ذاته.

بيريللي- فورمولا 1-1

التركيبة
درجة الحرارة
(C1)
140-110 درجة مئوية
(C2)
135-110 درجة مئوية
(C3)
135-105 درجة مئوية
(C4)
120-90 درجة مئوية
(C5)
 115-85 درجة مئوية
(حيث ’C1‘ هي أكثر التركيبات صلابة و’C5‘ أكثرها ليونة).
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط