رأس الخيمة تستضيف مسابقة تحدّي الطين الحماسيّة للمرّة الأولى على الإطلاق مع مجموعة واسعة من المنافسات والعقبات الصعبة أكثر من أي وقتٍ

6٬864

يعود تحدي الطين الحماسي الشهير عالمياً مجدداً إلى الإمارات العربية المتحدة. وتستعد إمارة رأس الخيمة لاستضافة أولى تحديات “تحدّي الطين”، منافسة تخطي العقبات الطينية الشهيرة عالمياً والفعالية الأبرز لأنشطة العافية والحياة الصحية، والتي ستُقام فعالياتها للمرّة الأولى على الإطلاق في إمارة رأس الخيمة يوم الجمعة 1 مارس 2019. 

ومن خلال إضافة مزيدٍ من العوائق الحافلة بالصعوبات، والفعاليات الحماسية والمبتكرة والكثير من الحفر والحواجز الطينية والموحلة أكثر من أي وقتٍ مضى، يدعو القائمون على “تحدّي الطين” عشاق الإثارة والتشويق والرياضات الحماسية لخوض تجارب فريدة تتيح لهم اختبار كفاءاتهم الرياضية وقوّة تحمّلهم البدنية وقدراتهم الذهنية. وسيشهد التحدّي هذا العام اعتماد تصميم جديدٍ، واستخدام عوائق جديدة بهدف توفير تحديات حماسية ومبتكرة تجتذب عشاق التشويق والمغامرات من مختلف الأعمار.

ويمكن للمشاركين الاختيار من بين 4 مسارات مختلفة تشمل: سباق “تحدّي الطين 5 كيلومتر” الذي يضم أكثر من 13 عقبة مختلفة على مسافة 5 كيلومتر؛ وسباق “تحدّي الطين الكلاسيكي”الذي يشمل ما يزيد عن 25 من العوائق الصعبة بطول 10 كيلومترات؛ وتحدّي ’تافر مادر‘ الذي يُعتبر إضافةً جديدة كلياً إلى قائمة المنافسات لهذا العام، حيث سيُقام على مسار “تحدي الطين الكلاسيكي”؛ مع العلم أن الجوائز ستُمنح للمُتبارين الذين يختتمون التحديات بأسرع وقتٍ ممكن. إلى جانب ذلك، يمكن للأطفال واليافعين بين عمر 7-13 عاماً المشاركة في “تحدي الطين المصغّر” الذي يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر.

هل قرأت أيضاً؟

ولأول مرة في تاريخ هذه المنافسات في الإمارات، ستُقام فعاليات “تحدي الطين” في مشروع ’ميناء العرب‘ بإمارة رأس الخيمة، وذلك بتنظيم من شركة ’سابكو للرياضة‘ وبالتعاون مع شركة ’تاف مادر‘ المتخصصة بتنظيم الفعاليات الرياضية. ويهدف “تحدّي الطين” إلى ترسيخ روح التعاون والعمل الجماعي لدى المشاركين وتشجيعهم على اجتياز مختلف الحواجز والعقبات الطينية والموحلة للوصول إلى خط النهاية، بالإضافة إلى تجسيد قيم الشجاعة والإنجازات الشخصيّة، والمرح وروح الفريق في آن معاً. ويشمل هذا التحدي منافسات متنوعة تم تصميمها خصيصاً لعُشّاق منافسات اللياقة البدنية وأجواء المغامرات الحماسيّة وأولئك الذي يتطلّعون لخوض سلسلةٍ من التحدّيات الجديدة هذا العام أو يرغبون بالاشتراك مع فريقٍ من الأصدقاء والمتبارين في مسابقات “تحدي الطين” في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة إلى مُنافسات عام 2019، سيشتمل “تحدي الطين” في الإمارات على عوائق وتحديات جديدة ومبتكرة تشمل تحدّي ’بلاك ويدو‘ الذي يضم سلسلة من الحبال المشدودة والطويلة المُعلّقة فوق الماء بارتفاع 30 قدماً؛ وتحدّي ’ليب أوف فيث‘ الذي يستدعي من المُشاركين تنظيف حفرة مملوءة بالماء بارتفاع 6 أقدام، ومن ثم الإمساك بقوّة بالحبل المُعلّق والحذر من الإفلات منه. وستعود تحديات ’الهرم المُنزلق‘ (بيراميد) و’ماد مايل‘ و’إيفرست 2.0‘ لتكون من بين العقبات المُميّزة التي ستعزز أجواء التشويق والحماس لدى المُشاركين.

 

وفي هذه المناسبة، قال السيد نِك كارترايت، من شركة ’سابكو للرياضة‘: “تلتزم سابكو للرياضة بتقديم تحدي الطين أكثر تميّزاً من أي وقتٍ مضى في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وذلك من خلال تعاوننا المثمر مع شركة ’تاف مادر‘. وقد حرصنا على اختيار أفضل العقبات والحواجز التي ستتيح لعشّاق منافسات هذا التحدي خوض تجارب حماسيّة مشوّقة تتيح لهم اختبار قدراتهم البدنية. وقد حان الوقت أمام جميع المُتبارين لحشد طاقاتهم والاستعداد لبدء التنافس على مسار العوائق والحواجز الأشهر عالمياً”.

 

 معلومات عن التحدّي:
الفعالية:                    “تحدي الطين” في الإمارات
التاريخ:                     الجمعة 1 مارس 2019
الموقع:                    ميناء العرب في رأس الخيمة
التذاكر:                     “تحدي الطين المُصغّر” (مسافة 1.6 كيلومتر)؛ 7-13 عاماً – 150 درهم إماراتي
                             “تحدي الطين” (مسافة 5 كيلومتر)؛ فوق 14 عاماً – 350 درهم إماراتي
                             “تحدّي الطين الكلاسيكي”؛ (مسافة 10 كيلومتر)؛ فوق 14 عاماً – 400 درهم إماراتي
                             “تحدّي الطين – تافر مادر” (مسافة 10 كيلومتر- مُحدد بتوقيت زمني)؛ فوق 14 عاماً – 500 درهم إماراتي
الموقع الإلكتروني:          www.toughmudder.ae
شروط التسجيل:            يتوجب على المشاركين، ممن تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أقل، أن يكون برفقتهم شخص يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكبر.
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …