افتتاح الدورة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر ميدلاب في دبي

9٬323

افتتح معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، الدورة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر ميدلاب. وستتواصل فعاليات أضخم معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تنظّمه إنفورما إكزيبيشنز – هيلث كير، على مدار أيام ثلاثة، وتحديداً في الخامس والسادس والسابع من شهر فبراير الحالي، وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث الذي يستمر أربعة أيام أكثر من 19,610 زوّار من المتخصّصين والمهنيين العاملين في مجال المختبرات الطبية و678 شركة عارضة من 51 دولة، ما سيقدّم منصة مهمة لأوساط المختبرات الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوطيد العلاقات مع المعنيين بالمجال على الصعيد الدولي. ويسهِّل المعرض إمكانية استكشاف فرص الأعمال التجارية الجديدة على صعيد المختبرات الطبية عالميًا. كما يسمح للشركات باستعراض مدى التقدم والإنجازات المحققة في هذا المجال.

وفي تصريح له عن بدء هذا الحدث، قال توم كولمان، مدير معارض المجموعة لسلسلة ميدلاب: “ستشهد دورة 2019 من ميدلاب زيادة التركيز على الخطط الاستراتيجية للمختبرات الطبية في عام 2020 وأبعد من ذلك من خلال التطورات العلمية والتقنيات الجديدة والمراجعة المستمرة لمعايير الجودة واللوائح العالمية. ويأتي زوّار المعرض من أكثر من 160 دولة؛ ما يُثبت أن مؤتمر ميدلاب هو بحق حدث دولي للمختبرات الطبية يركّز على دور المختبرات في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية”.

وفي ظل تنظيم 11 مؤتمرًا متخصّصًا وحضور 6,700 موفد ومشاركة 120 متحدثًا دوليًا وإقليميًا، يعد مؤتمر ميدلاب أضخم مؤتمر مختبرات طبية متعدد المسارات ومنصة معتمدة  للتعليم الطبي المستمر على مستوى العالم.

هل قرأت أيضاً؟

هذا وقد شهد اليوم الأول من مؤتمر ميدلاب انطلاق الدورة الافتتاحية من مؤتمر الذكاء الاصطناعي. وفي إطار جلساته التي تستكشف إمكانات الذكاء الاصطناعي في تحقيق نقلة نوعية في مجال المختبرات الطبية بدولة الإمارات من خلال رفع مستوى الكفاءات، ناقش المؤتمر أيضًا كيفية تحقيق ثورة في التشخيص من خلال تقنيات مستقبلية مثل روبوتات البيانات و”فحوص الدم دون سحب الدم”.

وفي كلمته خلال مؤتمر الذكاء الاصطناعي، قال الدكتور آلان بلوك، مدير الابتكار في معهد ميريو في ليون بفرنسا: “إن علم الأحياء الدقيقة الذي يشمل دراسة الكائنات المجهرية مثل البكتيريا والفيروسات، هو علم معقد ومتقن ويمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أن تساهم في تطويره، وهي التي تلعب دوراً مهماً في تطور علم الأحياء المجهرية مع وجود بعض التطبيقات التجارية التي تحقق بالفعل فوائد طبية واقتصادية في هذا المجال”.

موضوع ذو صلة:  مئات الآلاف من البكتيريا تقتحم منازلكم كل يوم…تعرفوا عليها

وجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر ميدلاب يحظى بدعم رسمي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، وحكومة دبي، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة بأبوظبي، وسلطة مدينة دبي الطبية.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط