فارنك أول شركة في الشرق الأوسط تحقق المعايير العالمية لخدمات التنظيف الخضراء

7٬425

نجحت شركة “فارنك” الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الحصول على شهادة ISSA للمعايير العالمية لخدمات التنظيف الخضراء للمنشآت والمباني التي تمنحها الجمعية العالمية لمعايير التنظيف لمدة عامين.

وتعد هذه الشهادة بمثابة برنامج شامل يرفع مستوى الالتزام بتقديم الخدمات الصديقة للبيئة. وقد تمكنت فارنك من تطبيق المعايير الستة الأساسية للحصول عليها وهي: أنظمة الجودة، خدمة التوصيل، الموارد البشرية، الصحة والسلامة، الرقابة البيئية، والتزام الإدارة.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: “بعد أن خضعت عملياتنا لتقييم شامل على مستوى تقديم خدمات التنظيف الخضراء، باتت فارنك الآن أول شركة في الإمارات يتم اعتمادها من قبل الجمعية العالمية لمعايير التنظيف، لتطبيقها أفضل المعايير العالمية المتبعة لخدمات التنظيف الخضراء للمنشآت والمباني.

كما تؤكد هذه الجائزة على الاحترافية العالية والمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها فارنك باعتبارها إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال إدارة المرافق في الشرق الأوسط. كما تمنحنا أيضاً ميزة تنافسية في كسب المزيد من المناقصات والاتفاقيات مستقبلاً، وتعد دليلاً آخر على جهودنا الحثيثة في رفع مستوى معايير التنظيف الخضراء بما يتناسب مع المعايير والمستويات العالمية”.

وأضاف: “يهدف نظام التقييم العالمي للمباني الخضراء “لييد” (LEED) إلى تشجيع ودعم مالكي المباني والمشغلين ليصبحوا أكثر مسؤولية تجاه البيئة عبر استخدام مواد أكثر كفاءة واستدامة. وستساعد هذه الشهادة التي حصلت عليها فارنك العملاء في كسب المزيد من النقاط في مجال الطاقة والتصميم البيئي بما يتناسب مع معايير “لييد” للمباني الخضراء، وذلك من خلال عمليات التنظيف والصيانة الخضراء التي نوفرها لهم”.

هل قرأت أيضاً؟

ولتطبيق ذلك، استوفت فارنك أيضاً معايير مختلفة تركز على أعمال التنظيف المستدامة، والتي تشمل تنفيذ سياسة التنظيف الخضراء، وخطط الحفاظ على الموارد، وتحليل الأثر البيئي لإجراءات التشغيل الخاصة بها، وتعزيز برامج تدريب الموظفين لتطبيق عمليات التنظيف الخضراء.

من جانبه صرح جوليان خليل، مدير خدمات البرمجيات لدى فارنك: “تم تقييم كل جانب من جوانب خدمات التنظيف لدينا، ويتضمن ذلك التأكيد على أن 60٪ على الأقل من قيمة شراء المواد لدينا يتم إنفاقها على المنتجات الصديقة للبيئة. لقد قمنا بإعادة تطوير سلسلة التوريد بأكملها والتي تضم جميع أنواع المنتجات، مثل الكيماويات والمعدات والآلات وأكياس القمامة ومنتجات الورق الحاضنة والصابون ومعطرات الهواء من أجل ضمان الامتثال للمعايير العالمية”.

وتسهل الشهادة أيضاً على العملاء المحتملين لفارنيك، العثور على مقاول يدرك قيمة الاستدامة، ويقدم أفضل الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن فارنك أيضاً من خفض التكاليف بما ينعكس إيجاباً على عملائها، مع ضمان تقديم خدمات أعمال مستدامة.

وأضاف خليل: “”قمنا بتقييم أكثر من 100 من إجراءات التشغيل القياسية للتنظيف والتي شملت تحليل التأثير البيئي للحفاظ على الموارد أثناء عملية التنظيف. ويمكننا الآن إرشاد موظفينا لاختيار تقنيات التنظيف التي لها تأثير أقل على البيئة من خلال استخدام كميات أقل من المياه والكهرباء، مع تقليص حجم النفايات. وعليه، يمكن للإدارة اتخاذ القرار الأفضل بشأن المنتجات والإجراءات الخاصة لإبرام عقد معين من عقود خدمات التنظيف، كما يمكن أن يختار عمال التنظيف التقنية الأنسب لتنفيذ المهمة الموكلة لهم على أكمل وجه”.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More