بيك أب رام 1500 الجديد كلياً يرتقي بمعايير الابتكار والفخامة في فئته

6٬512

سيشهد سوق السيارات في دولة الإمارات قريباً إطلاق بيك أب رام 1500 (RAM 1500) الجديد بالكامل والذي من المتوقع أن يحدث تغييراً جذرياً في مفهوم المستخدمين تجاه هذا النوع من المركبات. إذ يحتوي هذا الطراز على تعديلات شاملة تجعله أكثر قوة وقدرة وأداء وتدفع الابتكار والتكنولوجيا والأناقة في هذه الفئة إلى مستويات غير مسبوقة.

ويعد بيك أب رام 1500 الجديد كلياً المركبة الوحيدة التي تم اختيارها ضمن قائمة مجلة ” ووردزأوتو”   (WardsAuto)  لأفضل عشر تجارب مستخدمين لعام 2018. وتشتمل المركبة على ميزات حصرية عدة في جوانب معينة في غاية الأهمية بالنسبة للمشترين. كما تجمع بين مستويات جديدة بالكامل من فخامة التصميم الداخلي والراحة والتكنولوجيا والقدرة والوظائف، حيث تجعل هذه الميزات من “رام 1500” تحفة هندسية بكل المقاييس.
مستوى رفيع من الابتكار

يحتوي “رام 1500” الجديد كلياً على أحدث التقنيات المبتكرة، بما في ذلك الجيل الرابع من نظام “يوكونكت” (Uconnect) الحائز على عدة جوائز، بالإضافة إلى التطبيق الأول لشاشة مستعرضة تعمل باللمس قياس 12 بوصة (305 ميللميترات) وتتميز بإمكانية تقسيم الشاشة لتشغيل تطبيقين مختلفين من أجل تحقيق الطابع العملي المطلوب مع نظامي التشغيل منافذ USB من نوع (C) الجديدة متعددة الوظائف كميزة قياسية والتي تتيح إمكانية شحن الأجهزة بسرعة تزيد بمعدل أربع مرات عن منافذ USB العادية. كما يتوفر في هذا الطراز أيضاً لوح شحن لاسلكي مدمج. ويعمل نظام إلغاء الضجيج الفعال المبتكر والمتطور للغاية والزجاج العازل للصوت على تقليل حدة الأصوات المحيطة إلى مستوى منخفض يبلغ 67.1 ديسيبل، مما يجعله أهدأ بيك أب من طراز “رام 1500” على الإطلاق. وأصبحت المناورة وعملية ركن السيارة أكثر سهولة من أي وقت مضى، وذلك بفضل مجموعة من التقنيات التي يوفرها “رام 1500” طراز 2019 الجديد بالكامل، من بينها أنظمة استشعار “بارك سينس” (ParkSense®)  الخلفية والأمامية لركن السيارة.  
water
الشاحنة الأفخم على الإطلاق

تضع مقصورة “رام 1500″، والتي توفر أعلى مستويات الفخامة والرفاهية بما في ذلك كسوتها المشكلة من الجلد والخشب الحقيقي، معياراً جديداً للفخامة يصعب على السيارات الأخرى المنافسة مجاراته من حيث التصميم والجودة. وتم إضافة 4 بوصات إضافية (10 سم) إلى المقصورة، ما يمنح ركاب المقعد الخلفي مساحة أوسع تبلغ45.1   بوصة (1146 ميللميتراً)، مع فخامة المقاعد الخلفية المهواة والتي تميل بمقدار 8 درجات ووحدة التحكم أوسط بالمقعد الخلفي التي تمكنه من الطوي للأسفل، لتوفيرالمزيد من راحة الركاب.

كما تشتمل المقصورة على مساحة تخزين داخلية بسعة 151.1 لتر، ووحدة تحكم مركزي أُعيد تصميمه ويشمل 12 شكلاً مختلفاً للتخزين، ويوفر مستويات تخصيص غيرمسبوقة، في حين توفر المزايا الأخرى، مثل نظام التخزين الحصري “رامبوكس” (RamBox) بجانب سطح البيك أب والقابل للغلق، والعلب المخفية وأرضية التحميل المسطحة، حلولاً فريدة لتخزين البضائع.

أداء لا يضاهى

تم تزويد كافة مركبات “رام 1500″ طراز 2019 بمحرك”هيمي” (HEMI® V8) الأسطوري سعة 5.7 ليتر مع نظام التوقيت المتغير للصمامات (VVT) لتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والأداء. ويوفر هذا المحرك قوة تبلغ 395 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة، و410 أرطال/أقدام من عزم الدوران في نطاق قوة عريضة سلسة، يتجنب تردد وذروة محركات التوربو ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي سلس من 8 سرعات.

كفاءة عالية في استهلاك الوقود

يوفر بيك أب “رام 1500” طراز  2019  مستوى رفيع من القيادة والتحكم، يدعمها نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات فريد مننوعه، ونظام تعليق هوائي اختياري يشتمل على إعدادات لخمسة ارتفاعات مختلفة لتوفير أداء إيروديناميكي مثالي. وبالإضافة إلى تعزيز مستوى القيادة، يسمح نظام التعليق الهوائي أيضاً للسائق بخفض مستوى البيك أب، وذلك عن طريق زر منفصل في مفتاح التشغيل، ما يتيح سهولة أكبر لدخول الركاب وارتفاع منخفض للباب الخلفي .

وتوفر ميزة الاستجابة الترددية لتخفيف اهتزازات الصدمات (FRD) أفضل مزيج من القيادة والتحكم. وعندما تواجه “رام 1500” انخفاضاً في تزويد الطاقة، وهو أمر شائع أثناء الانعطاف والفرامل الحادة، يتم إغلاق الصمام الالتفافي من أجل إحداث عملية أكثرقوة لتخفيف الاهتزاز، مما يحقق ثباتاً وتوازناً إضافياً.

وقام الفريق الهندسي بتخفيض الوزن الكلي لشاحنة “رام 1500″ طراز 2019 الجديدة بالكامل، وبواقع 225 رطلاً (102 كلغ) مقارنةً بالطراز السابق، وصنعوا أقوى بيك أب”رام 1500” على الإطلاق من خلال الهيكل الأكثر كفاءة في فئة البيك أب –أخف وزناً بنحو 100 رطل (45.4 كلغ) مع فولاذ عالي القوة بنسبة 98% لتحسين المتانة والوزن والصلابة من أجل تحقيق عملية تحكم أفضل.


هل قرأت أيضاً؟
“رام 1500 بيغ هورن”: أداء قوي يمكنكم الاعتماد عليه كل يوم

 يحتوي هذا الطراز على مجموعة متنوعة من مزايا التصميم الداخلي التي تزيد من مستويات راحة الركاب، بما في ذلك تنجيد مطور للفرش، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع أزرار للتحكم في الصوت، والدخول من دون مفتاح، والمرايا القابلة للطي كهربائياً، بالإضافة إلىمقعد السائق الذي يتم تعديله كهربائياً بثمان وضعيات مع دعم لمنطقة أسفل الظهربأربع وضعيات، فضلاً عن ميزة تشغيل المحرك عن بعد والتحكم التلقائي في درجات الحرارة بمنطقتين.

كما تم تزويد البيك أب بأحدث جيل من نظام”يوكونكت” للمعلومات الترفيهية والحائز على الجوائز مع شاشة قياسية ملونة بالكامل قياس 8.4 بوصة (213.6 ملم)، وإمكانية الاتصال عبر الهاتف المحمول دون استخدام اليدين ومركز وسائط مع منافذ الناقل التسلسلي العام من نوع (C)  ومدخل (AUX)

“رام 1500 لارامي”: فخامة في المتناول وقيمة استثنائية

 يعد بيك أب “رام 1500 لارامي” طراز 2019  الجديد  بالكامل مركبة ذات قيمة استثنائية، ما يجعل منها مركبة فاخرة تلبي احتياجاتكم اليومية. وتشتمل المزايا الخارجية المتميزة لهذه المركبة على مصابيح LED أمامية عاكسة ومصابيح خلفية، وعجلات قياس 20 بوصة مطلية بالكروم. إلا أن أبرز ما يميز “لارامي” هي المقصورة الفاخرة التي تحتوي على مقاعد بإطارات من جلد بالكامل وتشطيبات مطلية بالكروم.

 كما يأتي البيك أب  “لارامي 2019” في الطليعة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، حيث تحتوي على نظام شحن لاسلكي ونظام صوتي عالي الجودة من 10 سماعات متصلة بالجيل الرابع من نظام “يوكونكت” مع شاشة ملونة بالكامل قياس 8.4 بوصة (213.66ملم) مزودة بميزة التصغير والتكبير. ويمكن للعملاء الذين يرغبون في صوت عالي الجودة اختيار نظام الصوت “هارمون كاردون” (Harmon Kardon) المتطور بقدرة 900 وات يشتمل على 19 مكبراً للصوت – وهو النظام الذي يشتمل على أكبر عدد من مكبرات الصوت وأقوى نظام صوتي في فئته.

“رام 1500 ريبيل”: قدرات لا حدود لها للقيادة على الطرق الوعرة

تم تزويد البيك أب “رام 1500 ريبيل”طراز 2019، بنظام تعليق بالنوابض متعدد الوصلات بقطر 1 بوصة كخيار قياسي، بينما يأتي نظام التعليق الهوائي النشط ذو الأركان الأربعة اختيارياً. كما يشتمل طراز ريبيل على نظام التحكم في هبوط المنحدرات لتحقيق المزيد من القدرة على التحكم بالمركبة خلال القيادة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى علبة تروس لتغييرالسرعة كهربائياً خلال السرعات العالية. وتوجد خطافات السحب الضخمة داخل فتحات واسعة في المصد الأمامي لسهولة الاستخدام، كما تتميز الحماية السفلية بوجود ألواح انزلاقية على علبة التروس ونظام التوجيه وصينية الزيت وخزان البنزين.

“رام 1500 ليمتد”: فخامة غير مسبوقة 

 تتميز “رام 1500 ليمتد” الجديدة بالكامل، والتي تأتي على رأس تشكيلة شاحنات رام، بشبكة من الكروم المطلي الفريد من نوعه، ولمسات أنيقة من الكروم ومقصورة فسيحة كاملة التجهيزات توفر أجواءً من الراحة الاستثنائية، وتشتمل على مقاعد فردية مهواة من الجلد الفاخر عالي الجودة (قابلة للتعديل كهربائياً بثماني وضعيات مع ميزة تذكر إعدادات السائق والراكب). كما تنتشر لمسات من الجلد والخشب الحقيقي في جميع أنحاء المقصورة، كما تحتوي الشاحنة على عجلة قيادة مكسوة من الجلد والخشب الحقيقي، بالإضافة إلى فرش أرضية من النوع الفاخر.

وبالإضافة إلى كل ما سبق من مزايا متطورة في الطرازات الأربعة، كما يستفيد العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي من ثقة علامة رام التجارية في جودة ومتانة مركباتها في شكل كفالة من الشركة المصنعة وخدمة شاملة لمدة 5 سنوات /100000 كلم.

water