فلبيني يبتكر أصغر سيارة طائرة في العالم

11٬509

قام شخص فلبيني في العقد الرابع من العمر يدعى كيكسز مينديولا بابتكار سيارة طائرة تعد بلا ريب أصغر وأخف “سيارة طائرة” على مستوى العالم، وحملت تلك التحفة الهندسية اسم كونسيبتو ميلينيا.

ولعل اللافت في قصة ذلك المخترع حقيقة أنه لا يكاد يمتلك أي خلفية،  سواء أكانت علمية أم جامعية في مجال صناعة الآلات أو الطائرات الفردية، إلا أنه كرس جلّ وقته لنيل العلوم ذات الصلة، لينتهي به المطاف إلى ابتكار أصغر “سيارة طائرة” في العالم بأسره.

وهكذا فقد تمكن مينديولا من التحليق بسيارته الطائرة تلك بنجاح في أول تجربة حقيقية لتلك التحفة الطائرة، التي تمكنت من الطيران حتى علو وصل إلى 7.5 أمتار. ولا بد من التنويه هنا إلى حقيقة مفادها أن هذه الطائرة يمكنها التحليق في مختلف الظروف الجوية، بغض النظر عن صعوبتها.

موضوع ذو صلة:

من جانبه، أكد مينديولا أن طائرته الجديدة ستتمكن من الطيران إلى ارتفاع يصل إلى 120 متراً، وذلك إبان الانتهاء من التجارب وإجراء سبر تقني شامل لأجهزتها.

موضوع آخر ذو صلة أيضاً:

ولفت كيكسز إلى أنه بدأ مسيرته العملية في حقل صناعة الطائرات المسيرة في عام 2010. وفي عام 2012، عكف المبتكر العبقري على تنفيذ مشروعه الجديد الذي أسفر عن صناعة كونسيبتو ميلينيا. إذ دأب على توفير المال وتمويل المشروع  بنفسه، على مدى 6 سنوات متواصلة.

شاهدوا مقطع الفيدو الآتي الذي يوثق عملية الطيران لتلك السيارة الطائرة:

المصدر: فلايينغ كيكسيز