لماذا يجب علينا الامتناع عن تناول القهوة سريعة الذوبان؟

3٬717

في خبر صاعق لعشاق هذا النوع من القهوة، حذر أطباء عدة من تناول القهوة سريعة الذوبان وسهلة التحضير. إذ يرى هؤلاء بأن هذا النوع من القهوة يمكن أن يتسبب في مشكلات صحية لا سبيل إلى حصرها، هذا فضلاً عن اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الأسواق تعج بالكثير من أنواع القهوة سريعة الذوبان، إلا أن أقلها خطورة على الصحة العامة  تلك التي تتكون من حبوب القهوة المعالجة باستخدام تكنولوجيا خاصة، تتضمن ترسيب حبوب القهوة ومن ثم تجميدها وتبخيرها وتجفيفها. وتسمح هذه الطريقة بالحفاظ على رائحة القهوة ولونها ومذاقها كقهوة طبيعية.

هل الإقبال على شرب الشاي يمكن أن يؤدي إلى جسم رشيق؟

أما مسحوق القهوة، فيزخر بمكونات عدة، لعل أبرزها يتمثل في الشعير ونبات الهندباء البرية وبعض الأصباغ ومواد أخرى غير مفيدة للجسم. لذلك، يحذر الخبراء من أن تناول مثل هذا النوع من القهوة سريعة الذوبان يمكن أن يتسبب في مشكلات من شأنها أن تعيق عمل الجهاز الهضمي على الوجه الأمثل.

هل يمكن حقاً توليد الكهرباء من الدموع البشرية؟

أما القهوة التي على تأتي على شكل حبيبات صغيرة كروية الشكل، فتعد خطرة أيضاً، وفقاً للخبراء، ذلك لأنها محضرة من مسحوق القهوة المعالج بالبخار، وهذا طبقاً للخبراء يقضي على فوائد حبوب القهوة. ولا بد لنا من أن نذكرهنا أيضاً حقيقة أخرى مفادها أنه  يضاف لهذا النوع من القهوة، أيضاً، زيت القهوة ومواد معطرة متنوعة.

نسخة معدلة من لاند روڤر ديسكڤري تعمل بمثابة مركز قيادة عمليات متنقل لدعم جهود الصليب الأحمر في إنقاذ الأرواح أثناء الكوارث

ويؤكد الخبراء على أن تناول القهوة سريعة الذوبان بانتظام، يمكن أن يتسبب لاحقاً في اضطراب هرموني، ذلك لأن هذا النوع من القهوة يحتوي على “ما يربو على مئة مادة مختلفة من شأنها أن تشكل خطورة حقيقية على صحة الإنسان”.