نسخة معدلة من لاند روڤر ديسكڤري تعمل بمثابة مركز قيادة عمليات متنقل لدعم جهود الصليب الأحمر في إنقاذ الأرواح أثناء الكوارث

5٬976

أطلقت شركة “لاند روڤر” نسخة مصممة حسب الطلب من سيارتها الشهيرة ديسكڤري للمساعدة في عمليات الإنقاذ خلال الكوارث. ودخلت هذه السيارة الخدمة ضمن أسطول الصليب الأحمر النمساوي الخاص بحالات الطوارئ.

ولعل أبرز تجهيزات لاند روڤر ديسكڤري الجديدة يتمثل في طائرة مسيّرة من دون طيار وعجلات خاصة تسمح لها بالسير عبر مختلف أنواع التضاريس. وتعد هذه السيارة بمثابة مركز قيادة عمليات متنقل لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ في الصليب الأحمر النمساوي.

وتأتي السيارة الجديدة، وهي النسخة المعدلة من النموذج الأولي Project Hero، حصيلة 18 شهراً من التعاون بين قسم العمليات الخاصة لدى “جاكوار لاند روڤر” والصليب الأحمر النمساوي. ولقد تم تزويدها بأحدث معدات الاتصال، بما في ذلك طائرة مسيّرة من دون طيار بثماني مراوح مع كاميرا حرارية بعيدة المدى قادرة على رصد الأشخاص من مسافة 440 متراً، والسيارات من مسافة 1000 متر.

لاند روڤر تطلق إصداراً محدوداً من سيارة ديفندر بمحرك ثماني الأسطوانات

ويمكن لعامل الإنقاذ أيضاً تتبع مكان الأجسام التي تم العثور عليها بواسطة الطائرة المسيّرة من خلال النقر ببساطة على تغذية الفيديو ضمن شاشة لمس الحاسوب الرئيس الذي يمكن سحبه نحو الخارج، وبذلك يحصل على إحداثيات دقيقة بالغة الأهمية عند توجيه جهود الإنقاذ.

نسخة معدلة من لاند روڤر ديسكڤري-01

وتعمل سيارة “ديسكڤري” المعدّلة كمركز قيادة عمليات متنقل لحالات الطوارئ، حيث يستطيع طاقم الصليب الأحمر استخدامها لتوجيه عمليات الإنقاذ. وتشمل التجهيزات المصممة حسب الطلب 4 هوائيات للاتصال اللاسلكي، ومصادر إضاءة بزاوية 360 درجة، ومركز قيادة مدمج في المقصورة الخلفية مصنوع من ألياف الكربون، مما يسمح لمسؤولي العمليات في الصليب الأحمر بتنسيق عمليات الإنقاذ في الحالات الطارئة بمجرد وصولهم إلى الموقع سواء في الليل أو النهار.

وبفضل محرك TD6 سعة 3 لتر وقوة 258 حصاناً، تتيح “لاند روڤر ديسكڤري” لفرق الطوارئ الوصول بسرعة إلى مناطق الكوارث البعيدة في جميع الظروف، ومن ثم تقديم معلومات فورية وافية حول الوضع لتحسين أوقات الاستجابة وتنسيق الخطط اللازمة لتنفيذ عمليات الإنقاذ.

رينج روڤر ڤيلار…قوة تحتفي بمعايير جمالية سامية

ويعود تاريخ العلاقة الوطيدة بين “لاند روڤر” و”الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر” إلى عام 1954 عندما تبرعت العلامة للاتحاد بسيارة مخصصة ليتم استخدامها كمستوصف متنقل في صحارى دبي. ومنذ ذلك الحين، تبرعت “لاند روڤر” بأكثر من 120 سيارة لصالح الاتحاد، مما ساعد في تحسين حياة الأفراد في كثير من المجتمعات  حول العالم.

مقطع الفيديو الذي يلقي الضوء على مواصفات هذه السيارة الجديدة:

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط