الكشف عن كبسولة كوينتيرو وان لنقل الركاب والتي تعمل بنظام هايبرلوب

أماطت شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” (هايبرلوب تي تي/ HTT ) اللثام مؤخراً عن كبسولة “هايبرلوب” الجديدة لنقل الركاب على نطاق واسع، وذلك خلال فعاليّة أقيمت في مدينة “إل بويرتو دي سانتا ماريا” الإسبانية. كما احتفلت الشركة خلال الفعاليّة بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مسيرة إنجازاتها منذ تأسيسها كأول شركة متخصصة بأنظمة “هايبرلوب” في العالم.

وتولّت شركة “هايبرلوب تي تي” بناء كبسولة الركاب الجديدة التي تحمل اسم “كوينتيرو وان” (Quintero One)، وذلك بالاعتماد الكامل تقريباً على معدن “فيبرانيوم”، وهو عبارة عن مادة مركبة ذكية مكوّنة من طبقة مزدوجة ويتم تصنيعها ومعالجتها حسب الطلب.

وقد تم بناء الكبسولة في مرافق الطيران التابعة لشركة “أرتيفيشال” (Airtificial) في جنوب إسبانيا. والتي تعتبر شركة جديدة شريكة لـ “هايبرلوب تي تي”، تأسست بعد اندماج شركة “كاربرس” المتخصصة بالمكوّنات والمواد المركّبة، وشركة “إنيبسا” الهندسيّة التي تشرف على عمليات التصنيع للعديد من شركات الطيران الرائدة مثل “إيرباص” و”بوينج”.

وجاء تصميم كبسولة “كوينتيرو وان” بالتعاون مع شركة “بريستمان جود” العالمية الشهيرة لاستشارات تصميم وسائل النقل.

والجدير بالذكر أن الكبسولة حصلت على الجائزة الذهبية خلال حفل توزيع “جوائز التصميم 2017” في العاصمة البريطانية لندن.

مواصفات كبسولة الركاب “كوينتيرو وان” المخصصة لنظام “هايبرلوب”:
الطول: 32 متر (105 قدم)
طول المقصورة الداخلية: 15 متر (50 قدم)
الوزن: 5 آلاف كيلوغرام (5 طن)
المكونات الأخرى تشمل:

● 21 ألف ساعة عمل هندسية بأيدي خبراء بارعين

● 5 آلاف ساعة تجميع بأيدي أمهر الأخصائيين

● 82 لوح من ألياف الكربون

● 72 جهاز استشعار

● 75 ألف مسمار

● 7200 متر مربع من الألياف

كبسولة كوينتيرو وان لنقل الركاب

وسيتم تسليم الكبسولة إلى مركز البحث والتطوير التابع لشركة “هايبرلوب تي تي” في مدينة تولوز الفرنسية بهدف إجراء مزيدٍ من عمليات التجميع والمكاملة في النظام، وذلك قبل استخدامها على أحد المسارات التجارية الأولى.

من اختيارات المحرر:

وتعليقاً على ذلك، قال رافاييل كونتريراس المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة “أرتيفيشال”: “نفخر بتعاوننا مع مهندسي شركة “هايبرلوب تي تي” من أجل إرساء معايير جديدة كلياً على صعيد تطوير واستخدام المواد والمكوّنات الذكية في مجالات النقل والتصنيع. ويسرّنا أن نكشف النقاب اليوم عن نوعٍ جديد ومبتكر من كبسولات نقل الركاب التي تم بناؤها بالاعتماد على نسبةٍ عالية من المكوّنات والمواد المركّبة، وهو ما سيسهم في جعل كبسولات نظام “هايبرلوب” من أكثر وسائل النقل أماناً وراحة في العالم”.

كبسولة كوينتيرو وان لنقل الركاب-01

وأصبحت “هايبرلوب تي تي” مؤخراً أول شركة في العالم قادرة على تقديم نظام نقل تجاري خاضعٍ للتأمين، حيث تعمل الشركة على بناء الإرشادات التنظيمية الأولى وإطار العمل القانوني الضروري لأنظمة “هايبرلوب” حول العالم، وذلك من خلال تعاونها المثمر مع شركة ’ميونيخ آر إي‘ العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات إعادة التأمين والتأمينات الأولية وحلول التأمين ضد المخاطر، وشركة ’تي. يو. في. سود‘ الرائدة في مجال الاختبار والفحص ومنح شهادات الجودة.

مقطع الفيديو الذي تم نشره من قبل الشركة:

بدوره، قال ديرك آلبورن الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز: “إن إنشاء كبسولة “كوينتيرو وان” جاء تتويجاً لجهودٍ دؤوبة استمرت لعامٍ كامل وشملت الاستعانة بأفضل الخبرات في مجال التصميم والهندسة وتطوير المواد المتطورة. وفي غضون 5 سنوات فقط، قمنا باختيار وتحسين جميع التقنيات اللازمة ومكاملة ذلك مع نظام “هايبرلوب” والنظام الجديد لقوة الرفع المغناطيسيّة، ومضخات التفريغ، والبطاريات، والمواد والمركّبات الذكية، حيث ستشكّل هذه الكبسولة جزءاً من إحدى أنظمة النقل الأكثر كفاءة على الإطلاق”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More