كاسيو تطلق ساعة ذكية مزودة بنظام تحديد المواقع لا يحتاج إلى خدمة الإنترنت

7٬951

أعلنت “كاسيو” (CASIO) عن توافر ساعتها الذكية الجديدة من نوع “Pro Trek WSD-F20A”، والمصممة خصيصاً لعشاق ممارسة النشاطات الرياضية في الهواء الطلق، في أسواق دولة الإمارات. ولقد زود الطراز الجديد بنظام لتحديد المواقع قادر على العمل بمعزل عن خدمة الإنترنت.

ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، فإن ساعة “Pro Trek WSD-F20A” تندرج ضمن الجيل الثاني من الساعات الذكية التي تنتجها “كاسيو” والمزودة بنظام التشغيل أندرويد “وير أو. أس” (Wear OS). إذ تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات التطبيقات الخاصة بعشاق ممارسة النشاطات في الهواء الطلق. ويزخر الطراز الجديد بنظام مدمج لتحديد المواقع وميزة الخرائط الملونة، يمكن استخدامهما حتى في ظل عدم توفر خدمة الاتصال بالإنترنت، ما يجعلها ساعة ذات فائدة كبيرة للنشاطات الخارجية.

وتتميز الساعة بخفة وزنها، وقد رفدت هذه الأخيرة بأجزاء عالية المتانة قوامها مادة الريزن. كما يمكنها الاتصال بأي جهاز يتوافق ونظام التشغيل “أندرويد”، الأمر الذي من شأنه أن يتيح للمستخدمين الإفادة من تطبيقات مؤقت التمرينات وتطبيقي Equilab وSki Tracks، هذا فضلاً عن تلك الخاصة ببعض الألعاب الترفيهية مثل Zombie Run وFishbrain.

كاسيو تطلق ساعة Pro Trek WSD-F20A الذكية-01

وفي هذا الشأن، أفاد كوجي ناكا، مدير عام شركة “كاسيو الشرق الأوسط”، قائلاً: “يسعدنا أن نعلن عن توفر طرازنا الجديد من الساعات الذكية المصممة لعشاق ممارسة النشاطات الخارجية في أسواق الإمارات. إذ تشكل “Pro Trek WSD-F20A” إضافة جديدة إلى مجموعتنا المتنامية من الساعات العاملة بنظام التشغيل أندرويد “وير أو. أس”.

كما تعد ساعة Pro Trek WSD-F20A”” أداة رائعة للاستخدام في الأجواء الخارجية. إذ تحتوي على مزايا عدة كنظام تحديد المواقع والبوصلة وميزة الاتصال مع الأجهزة المتوافقة مع نظام “أندرويد”.

كاسيو تطلق ساعة Pro Trek WSD-F20A الذكية-01

وتدمج الساعة الذكية “Pro Trek WSD-F20A” ما بين الأداء القوي وتقنيات الاستشعار التي طورتها “كاسيو” على مر السنين. وهي ساعة تتميز أيضاً بمقاومتها للماء. كما وتعمل هذه الأخيرة بنظام التشغيل “وير أو. أس” من “جوجل”، ما يتيح للمستخدمين إضافة تطبيقات توسع من وظائف الساعة لمختلف الأنشطة الخارجية التي يتطلعون إلى القيام بها. كما يمكن أيضاً تحميل الخرائط مسبقاً إلى الساعة واستعمالها مع بيانات نظام تحديد المواقع لتتبع موقع المستخدم، حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. ويتيح تطبيق “كاسيو لوكيشن ميموري” (Casio Location Memory) للمستخدمين تخصيص الخرائط، وذلك من خلال إضافة علامات وملاحظات بعينها، بحيث يمكنهم زيارة المواقع التي لا تحمل علامات مميزة كمنطقة رائعة تم اكتشافها خلال رحلة سير على الأقدام، أو نقطة مميزة لصيد الأسماك.

وسيتوفر الطراز “Pro Trek WSD-F20A” في مختلف منافذ بيع الإلكترونيات في كل من أبوظبي مول وسوق أبوظبي الحرة والعين مول وابن بطوطة مول وديرة سيتي سنتر ودبي مول ومول الإمارات والشارقة ميغا مول ومردف سيتي سنتر ومركز تايمز سكوير. أما سعره  فيبلغ ما قدره 1,499 درهم إماراتي.

كاسيو تطلق ساعة Pro Trek WSD-F20A الذكية-03

وفي خبر سار لعشاق ساعاتها الذكية في دولة الإمارات، أعلنت “كاسيو الشرق الأوسط” أيضاً عن عزمها إطلاق الطراز Pro Trek WSD-F30، وذلك في شهر يناير من العام 2019. ويتميز الطراز الجديد هذا بكونه أكثر متانة، وهو  يندرج ضمن سلسلة طرز Trek Pro العريقة.