بيت.كوم يوظف الذكاء الاصطناعي لتعزيز عمليتي البحث عن عمل والتوظيف في الشرق الأوسط

1٬050

قام موقع بيت.كوم للوظائف بإطلاق مجموعة من الميّزات التقنية التي تهدف إلى تطوير عمليتي البحث عن عمل والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتسم تلك الميزات بكونها مدعومة بأدوات الذكاء الاصطناعي والتي تم تصميمها خصيصًا لمساعدة الكفاءات على إيجاد فرص عمل مناسبة بطريقة أكثر فاعلية.

ولعل أول هذه الميّزات الجديدة يتمثل في النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي يقترح وظائف تناسب مؤهلات المهنيين. ونظرًا لأن أكثر من 33,300,000 باحث عن عمل مسجّل حاليًا على بيت.كوم ومئات آلاف الأشخاص يزورون الموقع للبحث ضمن أكثر من 15,000 وظيفة متاحة يوميًا، فمن المهم جدًا تقديم توصيات بالوظائف المناسبة لهم. في الواقع، إن نجاح عملية البحث عن عمل تعتمد كثيراً على نسبة ملاءمة مؤهلات الشخص مع متطلبات الوظيفة. ولعل هذا هو السبب الرئيس وراء إطلاق نظام يقترح توصيات بالوظائف المناسبة للسير الذاتية للباحثين عن عمل.

بيت.كوم يسخر التكنولوجيا المتطورة

وهذه التكنولوجيا المتطوّرة لا تقدم فقط توصيات تستند إلى الكلمات المفتاحية الموجودة على السيرة الذاتية، بل إنها قادرة، أيضاً، على تتبع أنشطة الباحث عن عمل وتقديم توصيات بناءً عليها. إذ يمكنها تتبع الوظائف التي بحث عنها الشخص واطلع عليها وتقدم إليها، ومن ثم اقتراح لائحة بفرص العمل المناسبة.

موضوع ذو صلة: نصائح مهمة لبناء ملف مهني متميز على موقع لينكدإن

كما قام بيت.كوم بإضافة ميّزة جديدة لتوصيات الوظائف هذا الشهر، حيث تقوم هذه الميّزة تلقائيًا بتحليل مؤهلات واهتمامات الشخص التي يمتلكها المهنيون العاملون في المجال نفسه، ومن ثم تقدم توصيات مناسبة له. فبهذه الطريقة سيتمكّن الباحث عن عمل من معرفة الوظائف التي بحث عنها هؤلاء الأشخاص واطلعوا عليها وتقدموا إليها.

البحث عن المرشحين بدقة أكبر

أما بالنسبة للشركات، فقد قام بيت.كوم بإطلاق العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بغية تسهيل مهمة البحث عن المرشح المثالي. إذ تقدم الميّزة الجديدة التي تمت إضافتها لأداة البحث عن السير الذاتية اقتراحات أكثر دقة تستند إلى عمليات البحث التي قام صاحب العمل بإجرائها. فمثلًا في حال قام صاحب العمل بالبحث عن كلمة “مدير حسابات العملاء”، تقترح له أداة البحث عن السير الذاتية مسميات وظيفية مماثلة مثل “مدير مبيعات” أو “مدير علاقات العملاء”.

إقرأ أيضاً: هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يتنبأ بنوع شخصيتك؟
بيت.كوم..يضيف ميزات أخرى

كما تمت إضافة ميّزة أخرى لهذه الأداة من شأنها أن تقدم المساعدة لأصحاب العمل عند البحث عن المرشحين بحسب اسم الجامعة أو اسم الشركة أو المسمى الوظيفي أو غيرها. إذ غالبًا ما يواجه أصحاب العمل الذين يستخدمون معايير البحث هذه مشكلة اختلاف الأسماء كوجود أخطاء مطبعية أو مختصرات أو أسماء مستعارة، الأمر الذي يؤثر سلبًا على نتائج البحث. فمن خلال هذه الميّزة المبتكرة، سيقوم النظام تلقائيًا بجمع كافة السير الذاتية التي تناسب متطلبات صاحب العمل، بما في ذلك جميع المسميات المختلفة للكلمة التي يبحث عنها صاحب العمل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط