مجموعة BMW تعتزم إنشاء مصنع جديد في المجر

592

تستمر مجموعة BMW في توسيع شبكة إنتاجها في أوروبا، إذ تعتزم هذه الأخيرة إنشاء مصنع جديد في المجر بالقرب من مدينة دبرتسن، وذلك بتكلفة إجمالية تربو على مليار يورو. ويستطيع هذا المصنع استيعاب ما قدره 150 ألف سيارة في السنة. كما من شأنه أن يحدث أكثر من ألف وظيفة جديدة.

في هذا الإطار، قال هرالد كروغر، رئيس مجلس إدارة شركة BMW AG، “يعيد قرار مجموعة BMW إنشاء هذا المصنع الجديد تأكيد التزامنا بالنموّ العالمي. فبعد قيامنا باستثمارات هامة في الصين والمكسيك والولايات المتحدة، نركّز الآن أنشطتنا في أوروبا. فمن شأن هذا الأمر أن يضمن توازن الإنتاج العالمي بين آسيا وأمريكا وقارتنا الأم. تعتبر أوروبا أكبر موقع إنتاج بالنسبة إلى مجموعة BMW، فنحن نستثمر عام 2018 وحده بأكثر من مليار يورو في مواقعنا في ألمانيا من أجل تحديثها وتهيئتها للتنقّل الكهربائي.”

وتعتبر أوروبا السوق الأهمّ بالنسبة إلى مجموعة BMW. فقد استحوذت عام 2017 على 45% تقريباً من مبيعات السيارات حيث بيعت فيها 1.1 مليون سيارة. ونمت مجموعة BMW في أسواق عدة في القارة حتى نهاية يونيو 2018. إذ بلغ مجموع السيارات التي تمّ تسليمها للعملاء أكثر من 560 ألفاً، أي بزيادة سنوية نسبتها 1.2%.

وقال أوليفر زيبسي، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الإنتاج في شركة BMW AG: “سيجهّز كل مصنع من مصانع مجموعة BMW في المستقبل لإنتاج سيارات تقليدية وكهربائية. وسيكون مصنعنا الجديد في المجر قادراً على تصنيع سيارات BMW كهربائية وعاملة بالوقود ضمن إطار خط إنتاج واحد. فمن شأن هذا الأمر أن يزيد سعة شبكة إنتاجنا العالمية. وحين يبدأ الإنتاج، سيحدّد المصنع معايير جديدة لناحية المرونة والرقمنة والإنتاجية.”

ويلي القرار الأخير بتطوير شبكة الإنتاج مبدأ مجموعة BMW الاستراتيجي القائم على تحقيق نموّ عالمي متوازن ويشكّل الخطوة المنطقية التالية في تطبيق استراتيجية المجموعة NUMBER ONE > NEXT.

موضوع يستحق القراءة: اليابان على وشك إطلاق أسرع حاسوب خارق في العالم ‏

موقع إنتاج تنافسيّ في أوروبا

دبرتسن هي المكان الأمثل لتوسيع مجموعة BMW شبكة إنتاجها. فقد اختيرت أساساً بفضل بنيتها التحتية الممتازة واتصالها اللوجستي الملائم وقربها من شبكة المزوّدين، بالإضافة إلى كفاءة الموظفين في المنطقة المحلية. كما سيتمّ إيجاد وظائف متعددة لدى المزوّدين ومقدّمي الخدمات في المصنع الجديد وفي المنطقة المحلية.

تشغّل مجموعة BMW مكتباً تمثيلياً في المجر منذ عام 2004 وتجمعها علاقات قديمة وإيجابية بالمزوّدين في الدولة. فقد تمّ شراء مواد وخدمات في المجر العام الماضي بقيمة 1.4 مليارات يورو.

وسيحدّد المصنع الجديد في دبرتسن معايير جديدة في مجال الرقمنة والاستدامة والمرونة وسيكون رائداً على الصعيد التكنولوجي من خلال ما يقدمه من حلول مبتكرة في مجال الأتمتة وأنظمة المساعدة المتطورة واللوجستيات المرنة. وسيصنّع المعمل الجديد سيارات تقليدية وكهربائية ضمن إطار خط إنتاج واحد وذلك تماشياً مع مبدأ مجموعة BMW المرتكز على نظام الإنتاج الشديد المرونة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط