HTC Desire 12 وHTC Desire12+…يختزلان أرقى معايير الإبداع في عالم الهواتف الذكية

HTC Desire 12 وHTC Desire12+...يختزلان أرقى معايير الإبداع في عالم الهواتف الذكية

لا تنفك شركة “اتش تي سي” التايوانية العريقة تتحفنا ببعض من أكثر الهواتف تطوراً وأناقة على مستوى العالم. وها هي اليوم تحث الخطى نحو مزيد من التميز والتفرد في هذا العالم، وذلك من خلال إطلاقها لتحفتيها الآسرتين HTC Desire 12 وHTC Desire12+.

إذ وما إن وقعت عيناي على هذين الهاتفين الأنيقين حتى أيقنت بأن شركة “اتش تي سي” قد قطعت شوطاً طويلاً في هذا المجال. إذ وعلى ما يبدو فقد بدأت تخط لنفسها مساراً متميزاً يرتقي بالمعايير المعمول بها في هذا الإطار.  ولعل خير دليل على ذلك  تلك التصاميم والمزايا التي تنفرد بروعتها وبهائها من جهة، ودقتها وأدائها منقطع النظير، من جهة أخرى.

 وإذ تقدم “اتش تي سي” عرضاً يحصل بموجبه عملاء الإمارات على باقة مجانية من الملحقات المميزة  عند شرائهم هاتف HTC Desire 12 و HTC Desire 12+ من بعض من المحال المختارة، فقد ارتقت هذه الأخيرة بمعايير التعامل مع العملاء والوقوف على متطلباتهم مهما بلغت. وتضم تلك الملحقات غطاء حماية للشاشة وغطاء خلفياً شفافاً وضماناً للخدمة السريعة خلال 48 ساعة، هذا فضلاً عن  ضمان للهاتف يسري لمدة سنتين من تاريخ الشراء.

هذا ويوفر كل من HTC Desire 12 بشاشته التي تأتي بحجم 5.5 إنشات وHTC Desire 12+ بشاشته بحجم 6 إنشات، للمستخدمين ثلة من المزايا الراقية والتي تتشابه إلى حد كبير من حيث تصاميم الشاشة. كما ويتمتع الهاتفان بشاشات تزخر بحواف نحيلة بعض الشيء تمتد على طرفي الهاتف ونسبة بعد مقدارها 18:9. ويأتي الهاتفان، أيضاً، بألوان مميزة قوامها الأسود والفضي. في حين تخطط الشركة لاحقاً لاعتماد اللون الذهبي غير المسبوق في هواتف “اتش تي سي” الذكية.

أبرز المواصفات التقنية

شاشة كبيرة في جهاز سهل الحمل

لا ريب أن الشاشات الكبيرة في الجهازين الجديدين تمنح تجارب مذهلة، سواء لدى مشاهدة مقاطع الفيديو أم أثناء خوض غمار عالم الألعاب المسلية، ليتمتع المستخدمون بحجم عرض كبير وتجارب لا تضاهى. في حين تتيح خاصية السحب في أي مكان جلّ ما يحتاجه المستخدم وتضعه على بعد لمسة واحدة من مبتغاه.  لقد ذهلني حقاً ذلك التصميم العصري المميز والمستوحى من سلسلة U، هذا فضلاً عن أبعاد الشاشة البالغة 18:9 والتي تعد الأروع في فئتها دونما منازع.

إقرأ أيضاً: HTC U 11…الهاتف الذي انتظرة عشاق الهواتف الذكية الأكثر تطلباً

نظام تصوير يحاكي متطلبات العصر

زودت الشركة هاتفيها بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، والتي تمكن المستخدم من الاستمتاع بالتقاط صور أكثر دقة وسطوعاً، فضلاً عن دعمهما بتقنية الضبط التلقائي للصورة، والتي تمكن المستخدم من الحصول على صور واضحة وبتفاصيلها الدقيقة أثناء الحركة السريعة. وقد حرصت الشركة أيضاً على تزويد هاتفها HTC Desire 12+ بكاميرا ثانية، ليصبح الهاتف بكاميرا مزدوجة. تتيح الكاميرا المزدوجة في HTC Desire 12+ للمستخدم التقاط عدة نقاط مختلفة للصورة، الأمر الذي من شأنه أن يوفر إمكانية إعادة تركيز الصورة بعد التقاطها. كما يُمكّنك من إضافة عدد من المؤثرات المشوقة كتأثير بوكيه “Bokeh”، على سبيل الذكر وليس الحصر. إذ  يقوم تأثير البوكيه بجعل اللقطة الأمامية حادة من حيث الوضوح مع تشويش خلفيتها بدقة فنية، وذلك بغية إضفاء طابع الاحترافية على الصور المُلتقطة. في حين يضمن نظام التركيز التلقائي المرحلي حصول المستخدم على تفاصيل واضحة حتى في حال تحرك ما هو بصدد تصويره. ولا ننسى حقيقة مفادها أن  الكاميرا الأمامية في الهاتف HTC Desire 12+ بزاوية ƒ/2.0 تسهم في تعزيز نظام الإضاءة وفي الاسهام في توفير تفاصيل شديدة الدقة في ظل إعدادات الإضاءة المنخفضة.

عناصر الذكاء الاصطناعي

زُود الهاتفان بأفضل ما توصلت له “إتش تي سي” في هذا المجال والمتمثل بـالمساعد الذكي HTC Sense Companion الذي يعمل على مبدأ التعلم من مستخدمه. فمن خلال قدرات الذكاء الاصطناعي يجعل الهاتف كل شيء أكثر سهولة مع التنبيهات الذكية التي تستجيب بذكاء لافت لكل المناسبات والأحداث في التقويم. هذا فضلاً عن موفر الطاقة الذي يذكر بشحن الهاتف قبل مغادرة المنزل وتحسينات الأداء للتخلص من الملفات غير المهمة وإتاحة مساحة إضافية. وتقوم خاصية HTC Sense Companion بتذكيرك بمواعيد الأحداث أو الإجازات القادمة. وستقوم تلقائياً بإلغاء عمل المنبه خلال أيام الإجازة، وذلك لكي تستمتع بنوم عميق بمنأى عن أي إزعاج.

تصميم متفرد

إبان النجاح الكبير الذي حظيت به سلسلة هواتف HTC U11، وذلك بفضل مزايا عدة لا ريب أبرزها يتمثل في  تصميم السطح الزجاجي السائل الجذاب، جاء هاتفا HTC Desire 12  وHTC Desire 12+ بغطاء خلفي من زجاج أكريليك مع مظهر انسيابي مميز.  كما من شأن إطاره السلس وحوافه المنحنية أن تضفي بعداً جماياً آسراً. فيما تضفي ألوانهما الديناميكية مزيداً من التفرد والخصوصية على التصميم الأنيق والمميز.

مساحة تخزين وشرائح اتصال إضافية

يأتي كل طراز من HTC Desire 12 بثلاثة مداخل لشرائح الاتصال SIM وبطاقات التخزين الإضافية ليمنح مساحة تخزين وإمكانات اتصال معززة.

نظام صوتي متطور

لطالما عودتنا الشركة التايوانية بأن يكون لها بصمة خاصة ومتفردة في مجال الصوتيات في كل مرة تقوم فيها بإطلاق أحد هواتفها، ولعل أبرز التقنيات الصوتية التي رفد بها الهاتفان المذكوران  تتجسد في ما يعرف  بتقنية  التركيز الصوتي، وذلك بما يتناغم ورغبات كل مستخدم على حدة.

إيجابيات

 + خصائص تصوير متطورة
 + تصميم  يواكب العصر
 + أداء رائع
 + سلاسة في الاستخدام بفضل نظام إتش تي سي سينس المتطور
 + سطوع جيد ودقة عالية للشاشة
 + متانة وصلابة لافتة
 + حساسية لمس جيدة

سلبيات

  سطحهما المصقول جداً عرضة لاستقطاب الغبار وآثار اللمس

 

تقييم عصري.نت

البطارية: 9.4
الشاشة: 9
الكاميرا: 8.7
الأداء: 9
نظام التشغيل: 9.3
التصميم الإجمالي: 9.5

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More