سيارة كهربائية بالكامل من بورشه مع خاصية الشحن السريع

4٬147

طراز تصوري لافت من بورشه لسيارة كهربائية بالكامل من شأنها أن تشكل منافساً قوياً للطراز Model S من Tesla، لا سيما وأنها تتميز بتصميم رائع من الخارج والداخل، وتأتي بخاصية الشحن السريع التي تتيح لها السير مسافة 400 كلم بعد شحن لا يتعدى الـ 20 دقيقة فقط.

ظهرت بورش ميشن E بنسختها الاختبارية قبل عامين، وتحديدا ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات. ونشر موقع Car Magazine حديثا تصريحات رسمية من الشركة الألمانية تؤكد بأن النسخة الإنتاجية من هذا الطراز التصوري الرائع سيبصر النور عام 2019 بسعر يقارب الـ 85 ألف دولار أميركي، أي ما يعادل 320 درهم إماراتي، وهو سعر يبدو معقولا قياسا بمواصفات السيارة، وتصميمها الرائع، إضافة طبعا إلى أنها تحمل علامة “بورشه” الرياضية المميزة.

سيارة كهربائية بالكامل من بورشه

ولعل أكثر ما يميز السيارة تصميمها الخارجي ذو الملامح المستقبلية، والذي يستند في إطلالته إلى سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورشه باناميرا. وكما ذكرنا فإن السيارة كهربائية بالكامل، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية. والأهم من ذلك أن بورشه أضافت خاصية الشحن السريع من خلال شبكة محطات إعادة شحن خاصة بها، والنتيجة 400 كلم خلال 20 دقيقة شحن فقط!

وتتمتع Mission E بنظام دفع كلي للعجلات، ونظام توجيه كلي للعجلات الأربع أيضا، فيما تبلغ قوة المحرك الكهربائي نحو 600 حصان تتيح للسيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ س في غضون 3.5 ثانية فقط، فيما لا تستغرق سوى 12 ثانية للوصول إلى سرعة 200 كلم/س.

سيارة كهربائية بالكامل من بورشه- المقصورة

ووفقاً للخبراء في الشركة فإنه من المفترض أن تصبح هذه السيارة المنافس الأقوى في الأسواق لسيارات تسلا الكهربائية، وتحديداً الطراز Model S. ويؤكد الخبراء في بورشه على أن سيارة Mission E ستكون مزودة بأحدث نظم القيادة والتحكم بالحركة والثبات على الطرقات، هذا بالإضافة إلى نظم القيادة الذاتية التي ستتحكم بحركة السيارة أثناء الازدحامات المرورية التي ستتلقى معلومات عنها عن طريق الأقمار الاصطناعية.

هذا وتعتزم بورش إنتاج 20 ألف نسخة سنوياً من هذا الطراز، والرقم قابل للزيادة في السنوات المقبلة.

شاهدوا مقطع الفيديو التالي لتتعرفوا عن كثب على هذه التحفة الرائعة بكل المقاييس:

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط