جبل جيس فلايت في إمارة رأس الخيمة… أطول مسار انزلاقي في العالم

9٬519

سجلت إمارة رأس الخيمة رقماً قياسياً جديداً في “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” مع إطلاق أحدث وجهة جذب لسياحة المغامرات،”جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم”، الذي يعد أحدث إضافة إلى قائمة مرافقها السياحية المتنوعة.

يمتد مسار “جبل جيس فلايت” على طول 2.83 كيلو متراً، ما يعادل طول 28 ملعب كرة قدم وبارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر، والذي تم افتتاحه امام الزوار يوم 1 فبراير.

وتتولى تشغيل المسار الانزلاقي شركة “تورو فيردي رأس الخيمة”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تشغيل مسارات الانزلاق.

من جهته، قال ريكاردو ليزانو الرئيس التنفيذي للعمليات في “تورو فيردي رأس الخيمة”: “تقدم ’تورو فيردي‘ لإمارة رأس الخيمة خبراتها المرموقة في تشغيل المسارات الانزلاقية التي اكتسبتها عبر إشرافها على مشاريع عديدة في أمريكا الوسطى والجنوبية، واللتي تشمل مسار’تورو فيردي بويرتو ريكو‘ -’ذا مونستر‘ بطول 2.2 كيلو متراً، والذي كان سابقاً يحمل اللقب الذي اكتسبتة إمارة رأس الخيمة عن أطول مسار انزلاقي في العالم”.

تم بناء المسار الانزلاقي الذي يضم كابلاً معدنياً يبلغ وزنه أكثر من 6 أطنان عقب عام كامل من الدراسة والتخطيط. واشتملت عمليات البناء على دراسات الجدوى والتخطيط والاستطلاعات الشاملة واختبارات التربة وعمليات المحاكاة. وحرصاً على البيئة تم تصميم المسار الانزلاقي وهيكلياتة الداعمة بحذر دون التأثير على البيئة، حيث تم حفر ثقوب مرساة قوية في صخور “جبال الحجر” الصلبة في عملية استغرقت بمفردها 6 أشهر من العمل المستمر.

وسيتخذ المشاركون وضعية أفقية تتيح لهم اختبار تجربة تحليق أقرب ما تكون للطيران الحقيقي، حيث سيرتدون معدات خاصة بهذه المغامرة. تستغرق الرحلة عبر المسار الأول والأطول في العالم تقريباً من 2 إلى 3 دقائق، يصل بعدها المغامرون إلى منصة هبوط معلّقة فريدة من نوعها حيث ينتقلون إلى مسار ثان بطول 1 كم لاستكمال رحلة عودتهم إلى الأرض.

وفي حين لا تضع ” جبل جيس فلايت ” شروطاً محددة لأعمار المغامرين، إلا أن ارتياد المسار الانزلاقي يتطلب وزناً أقصى قدره 150 كيلو غرام و45 كيلو غرام كحد أدنى، وطول 120 سم على الأقل. ويبلغ أسعار التذاكر 650 درهم إمراتياً للشخص.

ويأتي إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم في إمارة رأس الخيمة ليضيف إنجازاً آخر على سجل جهود الإمارة في مسيرتها الرامية إلى تعزيز مكانتها كوجهة رائدة لسياحة المغامرات في المنطقة. وفي ظل ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة بما فيها سلسلة جبال الحجر وجبل جيس، نجحت الإمارة في إرساء مكانتها بين عشاق المغامرات والمتنزهين وراكبي الدراجات من خلال الحملة الطموحة التي نظمتها في عام 2016 وتضمنت تجربة “فيا فيراتا” (المسار الحديدي) التي حققت نجاحاً كبيراً في جبل جيس، إضافة إلى المشي، والتسلق والمسار الانزلاقي.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط