شركة أبوظبي موتورز تكشف عن رولز رويس داون بلاك بادج الجديدة كليًا في مرسى ياس

رولز رويس داون بلاك بادج تجسّد الفصل الجديد في سلسلة بلاك بادج المميّزة
1٬253

في شهر مارس من العام 2016، قامت رولز رويس بإحداث طفرة في قطاع المنتجات الفاخرة عند طرحها لنسخ فارهة تحت شعار بلاك بادج، وذلك للاستجابة لمتطلبات مجموعة من العملاء الشباب الذين يتمتعون بأسلوب حياة أكثر حيويةً وانفرادًا. منذ تقديمها، قامت بلاك بادج بالكثير لجذب جيل جديد من عملاء رولز رويس.

ونتيجةً لرد الفعل الإيجابي والطلب المتزايد على  طرازي جوست بلاك بادج، وريث بلاك بادج، تم الكشف عن الفصل الجديد في قصة بلاك بادج وهو طراز داون بلاك بادج المتوفر حاليًا في أبوظبي موتورز، الوكيل الوحيد لسيارات رولز رويس في كل من أبوظبي والعين.

داون بلاك بادج

صُممت لتلبي الطلب المتزايد من جيل جديد من محبي رولز رويس، تعدّ داون بلاك بادج السيارة الأكثر فخامةً ورفاهية، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة ليلية رائعة في الهواء الطلق. اكتسب هذا التعبير الثوري بعدًا جديدًا أكثر غموضًا ورقيًا من خلال بلاك بادج بتصميماته الاستثنائية وهندسته الدقيقة.

ظهرت داون بلاك بادج في مهرجان السرعة بلون داكن شديد السواد مع عدة طبقات من الطلاء التي تم طلائها وتلميعها يدويًا فيما يعد واحداً من أكثر عمليات الطلاء دقةً وحرفية. والنتيجة، لون أسود داكن يتناغم مع خطوط داون العصرية. أما عن السقف الذي يُفتح في صمت تام، فهو متوفر في قماش أسود فقط مع كسوة من الجلد الأسود الفاخر على سطح غطاء السقف.

أثناء صنع بلاك بادج، بحث مصممو رولز- رويس عن هوية تصميمية تمثل الشخصية البديلة الجريئة للعلامة، وحصلت داون على نفس تلك الهوية.

تمثال “روح النشوة” – بحد ذاته هوية فريدة اتخذت العديد من الأشكال المختلفة خلال تاريخ العلامة – اكتسب لوناً شديد اللمعان، وذلك من خلال طلاء الكروم الأسود. هذا التحول الداكن توسع إلى أسطح بعينها من ضمنها الشبكة الأمامية، غطاء الصندوق الخلفي، أنابيب العادم وغطاء مداخل الهواء. النتيجة النهائية هي تصميم أكثر جرأةً وثوريةً. وأخيرًا تم تبديل الألوان على علامة ‘دوبل ار’ الشهيرة لترسيخ هذه الشخصية البديلة والهوية الفريدة.

روح التصميم الجريئة تتوسع بشكل جميل إلى التصميم الداخلي- مقصورة فاخرة تبهر كل من يسعى إلى تأمل النجوم والاستمتاع بنسيم الليل.

التعاون بين الأقسام المختلفة مثل قسم التصميم وقسم الهندسة شهد ولادة مادة فخمة جديدة، وذلك يعد تجسيداً لفلسفة السير هنري رويس، مؤسس الشركة، وهي: ‘تصميم ما لا وجود له.’ كما تم اكتشاف طريقة رائعة ومبتكرة لمعالجة أسطح السيارة المختلفة مستوحاة من إرث رولز رويس المتعلق بالطيران، وتعكس الأساليب المتطورة المستخدمة في صناعة الطائرات الخفية.

الدقة في التصميم تعكس اهتمام رولز رويس الشديد بالتفاصيل. خيوط ألمنيوم الطائرات بقطر 0.014 ملم، تم حياكتها وضمها بألياف كربونية. كما تم طلاء الأسطح بست طبقات من الصقل قبل أن تترك لمدة 72 ساعة، ثم تُلمع يدويا لتكتسب انعكاس المرآة المعهود في طرازات رولز رويس. النتيجة، شكل نهائي معاصر ومتناغم مع التفاصيل الجمالية الغامضة التي يهواها محبي الفخامة الجدد.

هذا التعبير الداكن يجسّد كل التفاصيل. على سبيل المثال، تقنيات الإنتاج المبتكرة مثل ترسيب الأبخرة الفيزيائية؛ وهي طريقة تسطيح ذات تقنية عالية تساعد على تعتيم فتاحات الهواء الداخلية دون فقدانها اللون أو اللمعان.

لا تعكس بلاك داون فلسفة العلامة من الخارج فقط، بل تلعب دورًا مهماً في الداخل أيضًا، وذلك من خلال توفير لوحة تصميمة فريدة. تم إبراز الجلود السوداء بخطوط برتقالية دقيقة تثري المقصورة الداخلية وتذكر الركاب بغروب الشمس قبل حلول الليل.

وفي إشارة لواحد من أفضل رواد رولز رويس، السيد مالكوم كامبل، تم تطريز شعاره “إنفينيتي” في منتصف المقعد الخلفي، لتكون بمثابة تحيةً لرجل تبنى الروح الطموحة التي تشكل علامة بلاك بادج.

هندسة دقيقة

مثل طرازات جوست وريث، الجوهر الأساسي لطراز داون يتوسع ليشمل الهندسة التي تستند إليها فلسفة بلاك بادج. من جانب طراز داون، مستوى الهندسة الذي يوفر لك تجربة قيادة حيوية تم دعمه بنظام عادم جديد كليًا. ذلك العادم يصدر صوتًا جهوراً يحتفي بمحرك رولز رويس الشهير ذي الـ 12 أسطوانة عند ضغطك على زر “منخفض”، ويعلن عن سيطرة السيارة بطريقة راقية.

نغمة العادم تضيف بعداً سمعياً إلى مجموعة التحسينات الهندسية التي تم تطبيقها على السيارة. في الواقع، بلاك بادج تجسد التناغم الفعلي بين التصميم والهندسة، وتجيب على مطالب سلالة جديدة من رعاة الفخامة الذين يسعون إلى تجربة قيادة أكثر حيوية – تجربة أدت إلى نجاح داون على مر الأعوام. ولتحقيق تلك التجربة الفريدة، استغل المهندسون مرونة محرك داون الرائع سعة 6.6 لتر- ثنائي الشحن ذي الـ12 أسطوانة لإضافة 30 حصاناً، ليصل مجموع الأحصنة إلى 593. تمت أيضاً إضافة المزيد من الجرأة إلى ناقل الحركة ذي التعشيق اللانهائي، وذلك من خلال إضافة عزم دوران بمقدار 20 نيوتن-متر متوفرة عند دوران المحرك 1,500 دورة في الدقيقة، ليصبح مجموع عزم الدوران 840 نيوتن-متر.

التغيرات الاستراتيجية لناقل الحركة وصمام الخنق أعطت داون إحساس معزز بالسرعة دون العبث بمكانة السيارة كواحدة من أرقى السيارات المكشوفة على مستوى العالم. في الحقيقة، نظام الدفع، وصندوق التروس ذي الثمان سرعات طراز ZF، وقضيب المقود على درجة عالية من الذكاء. إذ يعملون معًا على توفير تجربة قيادة استثنائية تعتمد في الأساس على طريقتك في القيادة. كل هذا أدى إلى سيارة رولز رويس متوازنة تمنحك تجربة قيادة سلسة عند السرعات المنخفضة وتجربة في غاية من الروعة عند السرعات العالية. التغييرات الجذرية في نظام التعليق ساهم في تعزيز التوازن بين الراحة والأداء الرياضي خاصةً في المنعطفات.

الأداء الرياضي لطراز داون بلاك بادج أدى إلى ابتكار مكابح جديدة بقطر أوسع بمقدار بوصة واحدة. عند التباطؤ، تم تعديل استراتيجية ناقل الحركة لضمان نقل السرعة إلى سرعة أقل عند عدد لفات أقل لضمان القيادة بسلاسة.

كما يعتمد المقود على سرعة السيارة ليعطي قائدي سيارات بلاك بادج المزيد من الثقة والأمان، ويخفف عنهم، في الوقت عينه، الوزن الزائد لعجلة القيادة في السرعات العالية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط