مرسى ياس مارينا أبوظبي يستعد لإطلاق مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017

مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017
9٬298

يستعد مرسى ياس مارينا أبوظبي الحائز على التصنيف العالمي المرموق (5 مراسٍ ذهبيّة) لإطلاق مهرجان ’ياس مارينا للقوارب 2017‘  يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر. ويقام المهرجان على مدى يومين اثنين، ويأتي هذا العام استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الماضي باحتضانها ما يزيد عن ألفي شخص من العائلات وعشاق القوارب، هذا فضلاً عن كوكبة واسعة من العارضين. ويعود المهرجان هذا العام بأضخم نسخة له، وذلك ليقدم للجمهور باقة من العروض الترفيهية والأنشطة والمغامرات المائية الاستثنائية تحت شعار LifeatSea#.

ويُعدّ المهرجان فعّالية مميزة سواءً لعشاق القوارب أو الهواة الراغبين بالاطلاع على عالم القوارب للمرة الأولى. كما من شأنه أن يشكل وجهة ترفيهية للعائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع لما يقدمه من عروض ترفيهية ونشاطات جذّابة.

هذا ويستقبل المهرجان الجمهور مجاناً يومي 20 و21 أكتوبر الجاري من الساعة 2 ظهراً وحتى 9 مساءً. إذ يقدم للزوار فرصة للاطلاع على أشكال واسعة من القوارب الجديدة والمستعملة المعروضة للبيع والتي يتراوح طولها بين 3 و20 متراً. وسيتم أيضاً عرض الدراجات المائية ومعدات الرياضات المائية، هذا فضلاً عن منتجات لوازم القوارب. وسيتمكن أصحاب القوارب الخاصة من عرض القوارب مجاناً على سطح المياه في المرسى.

وخلال يومي المهرجان يقدم مرسى ياس مارينا عروضاً جذابةً لجميع أفراد العائلة، وذلك بدءاً من عروض عزف الموسيقى الحية لمنسق الأغاني سيف آند ساوند التي تبدأ عروضها في الساعة الخامسة مساءً. كما يتخلل المهرجان الكثير من العروض المباشرة الخاصة بمحترفي التزلج على الألواح المائية. إذ يقوم هؤلاء  بالعديد من القفزات والحركات البهلوانية المصممة خصيصاً لإبهار العائلات خلال المهرجان. وسوف تتمكن العائلات من قضاء وقت ممتع في جولة القارب المطاطي التي تنظمها عادة مجموعة بيليفاري مارين بتكلفة 20 درهماً للبالغين و10 دراهم للأطفال لمدة 15 دقيقة.

مرسى ياس مارينا أبوظبي 2

ويتيح مرسى ياس مارينا لزوار المهرجان اختيار مختلف أصناف المأكولات التي تقدمها عربات الطعام، أو قضاء أمسية في أحد المطاعم والمقاهي التي يزخر بها المرسى. كما يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات بحرية فريدة في مطعم ’تشيبرياني‘ المتخصص بالطعام الإيطالي الفاخر، أو تناول المأكولات البحرية في مطعم ’أكواريوم‘ الحائز على العديد من الجوائز، أو الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية في مطعم ’ستارز أند بارز‘، الذي سيشهد مساء الجمعة عروضاً حماسية للفرقة الشعبية المحلية ’ ذا شيك داون‘ التي ستبهر الجمهور بعروضها المميزة بين الساعة 9 مساءً والساعة 1 بعد منتصف الليل، في حين يحتضن مطعم ’أكواريوم‘ أمسية ’ناوتيك بات ليديز‘ يوم السبت مع مجموعة غير محدودة من المشروبات والأطباق البحرية بسعر 55 درهم إماراتي للفرد.

وسوف يتمكن ملاك القوارب من إرساء قواربهم مجاناً لمدة ثلاثة أسابيع بعد انتهاء المهرجان.وسيتم منحهم بطاقة امتياز من مرسى ياس مارينا تخولهم الحصول على عروض وخصومات على مدار العام. كما يقدم نادي كابتينز كلوب للقوارب واليخوت خصماً قدره 20% على الاشتراك السنوي خلال المهرجان. في حين تقدم دلما مارين لمعدات الإبحار خصماً يعادل 35% على معدات السباحة والغطس وصيد الأسماك.بينما تقدم أيليت كابتينز للإبحار خصماً بمعدل 25% على العضوية السنوية لدى الاشتراك خلال المهرجان.

يبقى لنا أن نشير إلى أن  مهرجان ’ياس مارينا للقوارب‘ يُقام في مرسى ’ياس مارينا‘ يومي الجمعة والسبت 20 و21 أكتوبر، ويستقبل الجمهور من الساعة 2 بعد الظهر وحتى 9 مساءً على مدار أيام المهرجان  بشكل مجاني دون أي رسوم إضافية.