ميشن إي…سيارة بورش الكهربائية التي طال انتظارها

ميشن إي...سيارة بورش الكهربائية
1٬422

سربت بعض المواقع الإلكترونية الألمانية صوراً حديثة تعود إلى سيارة بورش الكهربائية التي تحمل اسم ميشن إي والمزمع إطلاقها عام 2019.

بدأت بورش بالعمل على مشروع هذه السيارة المتطورة منذ سنوات، وطرحت بعض المعلومات عنها خلال معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015.

ووفقاً للخبراء في الشركة فإنه من المفترض أن تصبح هذه السيارة المنافس الأقوى في الأسواق لسيارات تسلا الكهربائية، حيث ستزود بمحركين كهربائيين بقوة 600 حصان، قادران على تحريكها بسرعة 250 كيلومتراً في الساعة.

تتميز هذه المركبة بقدرتها على التسارع حتى 100 كلم/ الساعة، وذلك في غضون 3.5 ثانية فقط، كما سيمكنها الوصول إلى سرعة 200 كلم/ الساعة من وضع السكون خلال 12 ثانية فقط.

ويؤكد الخبراء في بورش أن سيارة ميشن إي ستكون مزودة بأحدث نظم القيادة والتحكم بالحركة والثبات على الطرقات، هذا فضلاً عن نظم القيادة الذاتية التي ستتحكم بحركة السيارة أثناء الازدحامات المرورية التي ستتلقى معلومات عنها عن طريق الأقمار الاصطناعية.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها  أن الشركة تخطط لإطلاق سيارة ميشن إي في الأسواق عام 2019، وذلك بسعر يصل إلى 85 ألف دولار.

المصدر: رامبلر

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط