سيارة بيجو 3008…هل تغير قواعد اللعبة في فئتها؟

يقال إن “الأذن تعشق قبل العين أحياناً”،إلا أنه وفي حالة سيارة بيجو 3008 تأبى الحواس مجتمعة إلا أن تقع في عشقها منذ الوهلة الأولى التي يمر طيفها في خاطر الناظر..ولا عجب؛ إذ فازت تلك الفاتنة الآسرة بلقب “سيارة العام 2017” بجدارة.

لم يكد يمر وقت طويل على الوعود التي أطلقتها الشركة الفرنسية العريقة حتى أماطت هذه الأخيرة اللثام عن تحفتها Peugeot 3008 بيجو 3008 التي أعادت رسم ملامح السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وذلك مرده إلى ثلة متناغمة من السمات التي يكتنفها السحر من كل جانب؛ لعل أبرزها يتمثل في مقصورة مستقبلية الطابع من نوع   iCockpit، لوحة عدادات رقمية، شاشة عرض عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة، مقود رياضي فريد التصميم وسلس الأداء، نظام متقدم للتعرف على الأوامر الصوتية، نظام صوتي مميز قوامه 10 سماعات. وتكتمل ملحمة الإبداع في هذا الجزء الحيوي من السيارة بكونسول وسطي أنيق ومترف لا تأتيه نقيصة ولا شائبة.

سيارة بيجو 3008-05

ولعل أبرز ما يميز هذا التصميم العصري، الذي لا ينفك يعصف بالحواس، تارة، ويهيج في النفس لواعج الشوق لقيادتها، تارة أخرى، ذلك السقف البانورامي البهي ونظام التكييف ثنائي المناطق عالي الأداء، هذا فضلاً عن  كاميرا تعمل بزاوية 360 مع إمكانية عرض صور حية على الشاشة الرئيسة، وأنظمة سلامة وأمان شاملة.

سيارة بيجو 3008-06

ولا يقف الابداع في هذه السيارة عند هذا الحد، لا سيما وقد أغدق عليها الصانع الفرنسي ببنية هيكلية جديدة بالكامل وقاعدة عجلات متطورة استثمرت بيجو لتطويرها مئات الملايين من الدولارات.

إقرأ أيضاً: إنتل تكشف عن أول طائرة من دون طيار تحمل بصماتها

أما تصميمها الخارجي الآسر فلربما يكون الأجمل والأبهى والأسمى بين نظرائه، ولا ريب في أن ذلك يرتقي بها إلى آفاق من التفرد والتميز لا يكاد يسبر غورها. وهي فوق ذلك تتسم بأنها خفيفة الوزن ورشيقة الأداء.

سيارة بيجو 3008-07

وإذ كان لا بد أن يقترن هذا التصميم المتفرد بقوة ترتقي إلى ذلك السمو، فقد أغدق عليه فريق الهندسة الميكانيكية بمحرك رباعي الأسطوانات ذي شاحن توربيني سعته 1.6 لتر يولد قوة تصل إلى 163 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن/ متر. وهو فوق ذلك قادر على مواكبة السمات الأخرى المتفردة، وعلى دفع السيارة بسرعة قصوى تبلغ 201 كلم/س. ولقد ألحق هذا المحرك الرائع بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

وتزخر 3008 Peugeot بيجو 3008 بنظام دفع بالعجلات الأمامية يقترن بخاصية التغيير بين القيادة الرياضية، وتلك الهادئة. كما وأتحفت تلك التحفة الهندسية بنظام فرملة عالي الأداء ينطوي على مساعد كبح ومثبت سرعة قادر على التكيف مع خاصية التوقف الآلي، هذا فضلاً عن 6 وسائد هوائية متطورة.

سيارة بيجو 3008-المقصورة

وفي ما يخص السعر، فهو يبدأ من 89 ألف درهم إماراتي فقط. أما الفئة العليا منها والتي تدعى بـ  GT Line فيبلغ سعرها 116 ألف درهم، وهو لعمري سعر منافس جداً إذا ما أخذنا في الاعتبار سمات بعينها كالشكل والأداء والمواصفات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط