مقطع فيديو مخيف حول آثار التدخين!

في خطوة أثارت الكثير من الدهشة والذهول، بادر أحد مستخدمي موقع “اليوتيوب” الشهير بمشاركة مقطع فيديو صادم يلقي الضوء على الأضرار التي قد تلحق بالحلق والرئتين، وذلك جراء تدخين علبة واحدة فقط من السجائر.

وكان هذا المستخدم، والذي يدعى كريس نوتاب، أجرى تجربته الخاصة في مقطع فيديو خاص لمحاكاة آثار التدخين الضارة على الجسم، وذلك بغية التشجيع على الإقلاع عن التدخين.

ولقد ضمت  أدوات التجربة ما يلي: عبوة زجاجية، كرات من القطن، هذا بالإضافة إلى مضخة للشفط وامتصاص الدخان من السجائر.

وإبان تدخين نحو 20 سيجارة تحولت كرات القطن (الرئتين) إلى اللون البني، الناجم عن المواد الكيمياوية السامة.

ويعد هذا بمثابة أول مقطع فيديو من نوعه يلقي الضوء على انسداد أنبوب المضخة (الحلق)، بسائل لزج بني اللون.

يشار إلى أنه يوجد ما قدره 9 ملايين من البالغين المدخنين في المملكة المتحدة: 19% من الرجال و15% من النساء، كما يبدأ ثلثا المدخنين بهذه العادة قبل سن الـ18.

ويعد التدخين السبب الرئيس للأمراض التي يمكن الوقاية منها، ما يتسبب في وفاة أكثر من 480 ألف شخص في الولايات المتحدة سنوياً، و100 ألف في المملكة المتحدة.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن دخان السجائر يحتوي على ما يربو على 4 آلاف مادة كيمياوية، منها 43 مادة معروفة مسببة للسرطان، و400 مادة أخرى سامة، بما في ذلك النيكوتين والقطران وأول أكسيد الكربون، وكذلك الفورمالديهايد والأمونيا وسيانيد الهيدروجين والزرنيخ، فتأمل يا رعاك الله!

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر ديلي ميل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More