ما هو مشروع فيوتشر-تايب الذي أطلقته جاكوار لاندروفر؟

في خطوة غير مسبوقة على صعيد الذكاء الاصطناعي، كشفت شركة جاكوار لاندروفر البريطانية النقاب عن تحفتها الهندسية المتمثلة في سيارة اختبارية مميزة قوامها مقود يزخر بعقل اصطناعي متطور، أطلقت عليها اسم فيوتشر-تايب.

وكانت شركة جاكوار لاند روفر كشفت عن تفاصيل مشروعها فيوتشر-تايب على هامش مهرجان التقنيات السنوي الذي أقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية، لندن.

تعتبر فيوتشر-تايب سيارة كهربائية صغيرة الحجم ذاتية القيادة، تتسع لثلاثة أشخاص، كما وتتمتع بإمكانية تغيير أماكن تركيب المقاعد فيها.

يعد المقود الذي سمي بـ “ساير”، وذلك  تيمناً بـ”مالكولم ساير“، مصمم الماركة الشهير، أهم مظاهر السيارة الاختبارية، ومساعداً شخصياً لصاحبه. وهو قابل للإزالة، إذ يمكن تركيبه على السيارات المشابهة، حيث تنوي الشركة طرح هذه السيارت لتكون تشاركية.

سيتذكر المقود كل ما يفضله السائق من وضعية المقعد ومنظومة الوسائط المتعددة، وكذلك خطوط رحلاته العادية وغير ذلك.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن “ساير” هذا يستخدم خارج السيارة، حيث يستطيع استدعاءها إلى مكان بعينه، في وقت محدد، وذلك انطلاقاً من جدول أعمال صاحبه. كما وسيقوم بتشغيل الموسيقى، وبإمكانه، أيضاً، حجز طاولة في مطعم. ومن شأنه كذلك أن يذكر صاحبه بما تبقى من الطعام في ثلاجة منزله.

المصدر RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط