إنجاز علمي مثير…تطوير أجسام مضادة تقضي على فيروس الإيدز

12٬949

‎تمكن  علماء يعملون لصالح شركة “سانوفي” للأدوية من تطوير نوع جديد من الأجسام المضادة يمكنه مهاجمة ما قدره  99% من سلالات فيروس الإيدز  أو ما يعرف بـ”إتش آي في”، وذلك وفقاً لما أفادت تقارير صحفية بريطانية.

‎وقالت صحيفة “تليغراف” إن الأجسام المضادة الجديدة أثبتت فعاليتها، بعد أن تمت تجربتها على القرود، ومن المتوقع أن يتم تطبيق التجارب على البشر العام المقبل.

‎وحتى الآن، يصعب القضاء على الفيروس المسبب لـمرض الإيدز لدى دخوله الجسم، لأنه قادر على التحور وتغيير شكله إلى سلالات مختلفة، مما يؤدي إلى إرباك الجهاز المناعي. إلا أن الأجسام المضادة المخلقة معمليا تهاجم 3 أجزاء مهمة من فيروس الإيدز، وتصعّب عليه التصدي لمقاومة الجسم له، حسب ورقة بحثية نشرتها صحيفة “ساينس”.

‎ونقلت “تليغراف” تصريحات لرئيسة الجمعية الدولية للإيدز ليندا جايل بيكر، أدلت بها لشبكة “بي بي سي”، وصفت فيها البحث بـ”الاختراق المثير” على طريق علاج المرض المميت.

‎يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أنه تم تطوير الأجسام المضادة الجديدة، بالتعاون بين المعاهد الوطنية الأميركية للصحة وشركة “سانوفي” للأدوية.

فيروس الإيدز-01

فيروس الإيدز

المصدر سكاي نيوز عربية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط