تسلا تعتزم إنتاج شاحنات كهربائية ذاتية القيادة

وفقاً لما أتى على ذكره مؤسس شركة تسلا  إيلون موسك  في تغريدة له على تويتر، تجري الاستعدادات لدى الشركة آنفة الذكر لاستعراض  أولى شاحناتها الكهربائية الكبيرة ذاتية القيادة.

وتأتي تلك التصريحات تأكيداً للمعلومات التي أوردتها تسلا في أغسطس الفائت والتي أكدت من خلالها أنها تتفاوض مع المسؤولين عن مديرية النقل في ولاية نيفادا الأمريكية للسماح لها باختبار شاحنة كهربائية جديدة، حيث أكدت أن تلك الشاحنة مزودة بأنظمة القيادة الذاتية التي تمكنها من السير بأمان على الطرق العامة والمزدحمة.

ويذكر أن تسلا موتورز هي شركة متخصصة بإنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة، والإلكترونيات المعتمدة على مصادر الطاقة المتجددة، وتتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها، وتعتبر من أهم الشركات التي يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك العالمية.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها، أنه وفي عام 2014، أعلن إيلون موسك فتح حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة، وجعل تكنولوجياتها مفتوحة المصدر، الأمر الذي أدى لقفزات كبيرة قامت بها تسلا في مجال تطوير السيارات الكهربائية.

تسلا تعتزم إنتاج شاحنات كهربائية ذاتية القيادة

المصدر RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط