كل شيء حول هاتف آيفون X الجديد

أماطت شركة آبل الأمريكية مؤخراً اللثام عن هاتفها الذكي الجديد آيفون X، وذلك خلال حدث كبير أقيم  على مسرح “ستيف جوبز” في مقرها الجديد “آبل بارك” الواقع  في ولاية كاليفورينا الأمريكية.

يضم هاتف آيفون X  شاشة عرض بقياس 5.8 إنشات، وهي من نوع أوليد (OLED)، مما يجعله أول هاتف من شركة آبل يحتوي على هذه النوعية من شاشات العرض، مع كثافة 458 بيكسلاً في البوصة الواحدة، الأمر الذي يساعد على تقديم صور عالية الجودة. ولا يمتلك الهاتف شاشة عرض منحنية، في حين يمتلك شريطاً واضحاً في الجزء العلوي من الشاشة يضم سماعة الأذن والكاميرا الأمامية جنباً إلى جنب مع أجهزة استشعار أخرى، وجرى تصنيع الهاتف من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ. كما تم التخلي عن زر الرجوع إلى القائمة الرئيسة أو ما يدعى بالإنكليزية (Home).

هاتف آيفون X الجديد

نظام التصوير

يزخر الهاتف بكاميرا خلفية مزودجة بدقة 12 ميجابيكسلاً لكل عدسة، مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة. كما ويمكن للكاميرا توفير أداء جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة، فيما تتموضع العدسات فيه بشكل عمودي. في حين تعمل الكاميرا الأمامية بواسطة مستشعر بدقة 7 ميجابيكسلات، ويمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية وكاملة أو ما يعرف بالإنكليزية (full HD).

هاتف آيفون X الجديد-01

المواصفات التقنية

يعمل هاتف آيفون X  بواسطة النسخة الأحدث من نظام تشغيل شركة آبل للأجهزة المحمولة والمسمى iOS 11.  ويتضمن هذا الأخير العديد من برامج آبل، بما في ذلك متصفح سفاري والبريد الإلكتروني ونظام الخرائط وآبل للموسيقى ومتجر آبل أيضاً الذي يتيح إمكانية تحميل تطبيقات الطرف الثالث.

يعتبر هاتف آيفون X  أول هاتف ذكي من شركة آبل يحتوي على ميزة تحديد الوجوه أو ما يعرف بالإنكليزية Face ID، وذلك للتحقق من هوية المستخدم ومنحه إمكانية الوصول إلى برمجيات الهاتف. ويعمل الهاتف، أيضاً، بواسطة معالج من نوع  A11 Bionic،  كما أنه يأتي بالمساعد الصوتي سيري.

تشير شركة آبل إلى أن  هاتف آيفون X  يمكن أن يعمل وبشكل متواصل لمدة 21 ساعة، وذلك قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، بينما يمكن استعمال الإنترنت لمدة تصل إلى 12 ساعة قبل أن يحتاج الهاتف الذكي إلى إعادة شحن.

هاتف آيفون X الجديد-02

سعره وتوفره في الأسواق

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن  آيفون X  يعد أغلى هاتف تطرحه شركة آبل حتى الآن؛ إذ يبدأ سعره  من 999 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايتاً من مساحة التخزين الداخلية، بينما تكلف نسخة 256 جيجابايتاً منه ما قدره  1149 دولار أمريكي، وسوف يكون الجهاز متاحاً للطلب المسبق يوم 27 أكتوبر، على أن يصل إلى رفوف المتاجر يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More