لحياة عصرية بامتياز

بنتلي كونتينينتال جي تي …المعنى الحقيقي للسيارة الفاخرة عالية الأداء

69

أعلنت بنتلي موتورز مؤخراً عن التفاصيل الكاملة لسيارتها الجديدة بنتلي كونتينينتال جي تي، والتي تُعدّ السيارة الفاخرة عالية الأداء الكاملة تماماً.

 

تمّ تصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة في الجيل الثالث الجديد من سيارة بنتلي كونتينينتال جي تي في بريطانيا، حيث تجمع ما بين كفاءة الأداء المُركَّز المفعم بالحيوية والفخامة المُتقنة يدوياً وأحدث التقنيات المتطوّرة، وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء يتم إنتاجها على الإطلاق.

بنتلي كونتينينتال جي تي-03

قوة هادرة

جهزت سيارة بنتلي كونتينينتال جي تي الجديدة بنسخة مُحسَّنة وجديدة كلياً من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليترات وبشاحن توربيني توأمي، وهو يقترن لأول مرّة مع نظام نقل حركة ذي ثماني سرعات مع قابض مزدوج مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

ولقد تم تصميم وتطوير وتصنيع محرّك W12 TSI يدوياً في كرو، وهو يُعتبَر المحرّك الأكثر تطوراً في العالم بفئة محرّكات الـ12 أسطوانة. وتعني الهيئة التصميمية الفريدة على شكل حرف ’W‘ أن المحرّك أقصر بنسبة 24 بالمئة من نظيره محرّك V12، وهو ما يعود بالنفع على مستوى توزيع الوزن وزيادة مساحة المقصورة القابلة للاستعمال.

بنتلي كونتينينتال جي تي-08

تستخدم مجموعة توليد الحركة أحدث تقنية للتحكّم بالمحرّك، مع 300 عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولّد هذا المحرّك 635 قوّة حصانية (626 bhp) وعزماً قدره 900 نيوتن-متر (664 رطل.قدم)، ما يمكّن Continental GT التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثواني (0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 3.6 ثواني)، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة (207 ميل/ساعة).

بنتلي كونتينينتال جي تي-10

ويستخدم الشاسيه المتكيّف الجديد والمتقدّم تقنياً نظام القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي ومستوى عالٍ من الأداء في شتّى ظروف الطرق. ويتحكّم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدّة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركّاب، وكذلك يولّد شعوراً بدّقة أداء السيارة دون أي جهد.

تقنية ثورية

أما التصميم الخارجي المفعم بالقوّة، والذي تم ابتكاره باستخدام التقنية الثورية، فينتج عنه جسم سيارة خفيف الوزن ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرّك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدّي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

بنتلي كونتينينتال جي تي

الجزء الداخلي ينضح بفخامة عصرية

يتميّز التصميم الداخلي لسيارة بنتلي كونتينينتال جي تي بكونه مُفصَّلاً خصّيصاً للعميل الذي يبحث عن الفخامة العصرية، ويتسم هذا التصميم باهتمام منقطع النظير بالتفاصيل والذي يولّد تجربة تملّك رائعة بلا أي عناء. وتدمج المقصورة بتناغم تام بين التقنية المتطوّرة على متن السيارة وأرقى المواد الطبيعية المشغولة بمهارة يدوية، والنتيجة هي حيّز ساحر، متناغم، مترابط ومفعم بالرفاهية. 

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة مُحسَّنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكانية الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة لسيارة Bentley Continental 2+2 GT الجديدة من أربعة مقاعد (2+2) تزخر بتفاصيل استثنائية مثل تصميم الجلد الجديد على شكل ’ألماس في ألماس‘. بالإضافة إلى هذا، تم بذل الكثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لوناً ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

بنتلي كونتينينتال جي تي-06

الخلفية تمثل خروجاً عن النمط التصميمي التقليدي

يتسم القطاع الجانبي لسيارة بنتلي كونتينينتال جي تي بأنه أطول وأكثر انخفاضاً ويعود السبب في ذلك بشكل جزئي إلى وضعية العجلات الأمامية التي تقدّمت للأمام لمسافة إضافية بمقدار 135 ميلليمتراً، وهو ما سمح بدوره بتمديد غطاء المحرّك وخفض مستوى ارتفاع مقدّمة السيارة. ومع ذلك تظل الخطوط التصميمية الرئيسية المميّزة لسيارة Continental  الأصلية مهيمنة على المشهد، مع ’خط القوّة‘ المنساب من الأضواء الأمامية حتى البنية العضلية الجانبية الخلفية.

وتمثّل خلفية السيارة خروجاً بارزاً عن النمط التصميمي التقليدي، حيث أصبحت الأضواء الخلفية الآن مصمَّمة على هيئة أشكال بيضاوية، مما يعكس ظلال مواسير العادم الخلفية الموجودة تحتها.

بنتلي كونتينينتال جي تي-06

نظام إضاءة متطور

تستخدم مجموعة الأضواء في بنتلي كونتينينتال جي تي أحدث تقنيات المصابيح التي تعمل بنظام الصمام الثنائي للإضاءة  (LED Matrix)، لكن تصميم المصابيح الأمامية هو ما أكسبها فعلياً تميّزاً وتفرّداً. فالأسطح الداخلية مستوحاة من شكل أرقى الأكواب الزجاجية كريستالية القطع، وهي تتسم بالشفافية مع حواف واضحة المعالم تلتقط الضوء المشع عليها كحجر الماس.

والنتيجة مشابهة لتأثير جوهرة ساطعة – وهو تأثير يتعاظم نطاقه عندما تقوم سلسلة الترحيب الاختيارية بإنارة الأضواء الأمامية تدريجياً عند الاقتراب من السيارة. كما تتسم الأضواء الخلفية بتأثير القطع الكريستالي، وهو ما يُبرِز العمق ثلاثي الأبعاد للعدسات.

بنتلي كونتينينتال جي تي-11

الإطارات

تتميّز بنتلي كونتينينتال جي تي الجديدة بعجلات مقاس 21 بوصة كتجهيز قياسي، وهي متوفرة بنمطين تصميميين، ما يعكس بدوره الخصائص الأنيقة والرياضية للطراز. كما تتوفر عجلة خفيفة الوزن مصاغة بالطَرق مقاس 22 بوصة، إلى جانب تجهيز اختياري بلمسات نهائية يدوية، والذي يتيح الحصول على لمسة نهائية مصقولة ملفوفة الشكل.