مئات الآلاف من البكتيريا تقتحم منازلكم كل يوم…تعرفوا عليها

9٬824

هل حدث أن خطر في بالكم كيف يتسنى للآلاف من البكتيريا الولوج إلى عقر داركم  يومياً ودونما علم منكم؟  ذلك العدد الهائل من البكتيريا يغزو بيوتكم مستقلاً إحدى وسائل النقل المفضلة لديها والمتمثلة في الحذاء؛ إذ من شأن هذا الأخير أن يحمل  معه أكثر من 440.000 نوع من البكتيريا إلى منازلنا.

كيف نحمي منازلنا من البكتيريا؟

حتى نحمي منازلنا من البكتيريا التي تجعله مثل الحمام، كما أشارت دراسة لجامعة أريزونا، ينصح بالتخلي عن هذه العادة. وللبدءعلينا تخصيص حذاء للمنزل. 

البكتيريا -02

ماذا قال الدكتور جربا؟

من جانبه، قال الدكتور جربا، الباحث المسؤول عن الدراسة:  “إن تراكم الأوساخ -التي تحمل بقايا مخلفات الحيوانات- في الشارع هي مصادر البكتيريا التي تسبب العدوى”.

وأضاف المتحدث أن “96% من بكتيريا القولونيات البرازية والإشريكية القولونية (E.Coli)، في نعال الأحذية تظهر نتيجة احتكاك دائم بمخلفات الحيوانات في الأماكن العامة أو الاحتكاك مباشرة بها”.

البكتيريا -01

واختتم الباحث: “يمكن لتلك المواد أن تنتقل لمسافات طويلة في الأحذية بعد تلوثها، فتسبب الإسهال والالتهاب السحائي وأمراض الدم بالإضافة إلى ذلك فإن هذا لا يتعلق بالأسطح المتسخة وإنما يتعلق بعينة عشوائية أظهرت وجود 440.000 منها من تسعة أنواع مختلفة في نعل الحذاء”.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط