لينا…أول سيارة كهربائية تصنع من الشمندر والكتان

أول سيارة كهربائية تصنع من الشمندر والكتان
825

قام مهندسون  يعملون لصالح الجامعة التقنية في مدينة إيندهوفن الهولندية بابتكار سيارة كهربائية صغيرة الحجم أطلقوا عليها اسم لينا (LINA).

تتكون وحدة القدرة لسيارة لينا من محركين كهربائيين يرفعان قدرتهما الإجمالية إلى 8 كيلوواط فقط (ما يزيد عن 10 أحصنة بقليل)، تكفيها للتسارع حتى 80 كيلومتراً في الساعة عندما يصعد على متنها 4 أشخاص.

لينا... سيارة كهربائية-01

يساوي وزن السيارة 310 كيلوغرامات فقط، ما يمكن اعتباره إنجازاً قياسياً بالنسبة لسيارة واقعية تتسع لأربعة أشخاص. توصل الهولنديون إلى هذه النتيجة باستخدام مواد عضوية مركبة وبلاستيك حيوي في تصنيع المركبة.

لينا... سيارة كهربائية-04

وعلى حد قول المصممين فقد استخدموا الكتان والشمندر بصفتهما خامات لتصنيع أجزاء من هيكل السيارة، ومجموعة نقل الحركة وديكور المقصورة. مع هذا يؤكد العلماء أن المواد المستعملة عند صناعة لينا لا تقل وزناً وصلابة عن المواد البلاستيكية المركبة التي تستعمل في بناء السيارات حالياً، إضافة إلى إمكانية زراعتها في كل أنحاء العالم ذات المناخ المعتدل. ومن غير المستبعد أن تستخدم هذه المواد على نطاق واسع في صناعة السيارات مستقبلاً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط