تحويل النباتات إلى بطاريات تعتمد على المياه والتربة لإنتاج الطاقة الكهربائية

3٬932

في خطوة غير مسبوقة، قامت مصممة هولندية تدعى “إرمي فان أورس” بطرح مشروع رائد يهدف إلى تحويل النباتات إلى بطاريات تعتمد على المياه والتربة لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لإنارة المصابيح.

ويحمل المشروع  اسم Living Light، وتعتمد فكرة عمله على إنتاج النباتات للطاقة الكهربائية بواسطة البكتيريا الموجودة داخل التربة.

تحويل النباتات إلى بطاريات

البكتيريا تولد الطاقة

فخلال عملية التمثيل الضوئي تنتج النباتات مركبات عضوية في التربة، هذه المركبات تجعل البكتيريا قادرة على توليد الإلكترونات والبروتونات، والتي تستخدم في بطاريات تقليدية لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وبالتعاون مع شركة Plant-E الناشئة في هولندا، والمتخصصة أيضاً في طاقة النبات، تبحث Living Light حالياً عن وسائل لإنتاج المزيد من الطاقة المنتجة بواسطة النباتات.

رأي المصممة

من جانبها تقول المصممة إن “مشروعها Living Light قادر حالياً على إنتاج ما يصل إلى 0.1 ميغاواط، بما يكفي لإضاءة مصباح القراءة في الليل، إلا أنه ليس كافياً لإنارة غرفة كاملة.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مقادها  أن النباتات الأكثر صحة تنتج مزيداً من الطاقة، أي أنه كلما ازدادت العناية بالنباتات بشكل صحيح، أعطت طاقة أكبر وإضاءة أكثر. 

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط