الروبوت العنكبوت…إنسان آلي للكشف عن الألغام ابتكره طلاب في مدرسة تركية

9٬057

تمكنت مجموعة من الطلاب في مدرسة ثانوية في تركيا من ابتكار روبوت (إنسان آلي) للكشف عن الألغام يمكنه التنقل عبر التضاريس الوعرة أطلق عليه اسم الروبوت العنكبوت.

الروبوت العنكبوت...إنسان آلي للكشف عن الألغام-02

ولقد شارك في تطوير الروبوت العنكبوت ما يربو على 20 طالباً من قسم المعدات بثانوية “المعمار سنان للعلوم الفنية والمهنية” في ولاية أدي يمان، الواقعة في القسم الجنوبي من تركيا.

يمكن التحكم به عن بعد

وبعد عمل متواصل استغرق 3 أشهر، تمكن الطلاب بمساعدة من مدرسيهم من تصنيع روبوت يمكن التحكم به عن بعد، واستخدامه في مهام الكشف عن الألغام بدل الأفراد، وذلك بغية ضمان سلامتهم، إضافة إلى أنشطة أمنية وعسكرية أخرى.

الروبوت العنكبوت...إنسان آلي للكشف عن الألغام-01
سرعة قياسية

تصل سرعة الروبوت العنكبوت إلى 20 كيلومتراً في الساعة، وبإمكانه، أيضاً، حمل أوزان تصل إلى نحو 200 كغ، هذا فضلاً عن التنقل بسلاسة عبر التضاريس الوعرة.

مصطفى أونال، المدرس في قسم المعدات بالمدرسة، أفاد في وقت سابق إلى أنهم أجروا تجارب على الروبوت بنجاح، وبأنهم يعملون حالياً على تحسين قدرات الروبوت العنكبوت.

الروبوت العنكبوت...إنسان آلي للكشف عن الألغام
تصميم بسيط

أما في ما يخص التصميم، فقد قال أونال: “تصميم الروبوت حالياً بسيط جداً، ويمكن أن يصبح آلة مفيدة متعددة الوظائف حال تزويده بأذرع آلية وكاميرا حرارية“.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط