HTC U11…الهاتف الذي لطالما انتظره عشاق الهواتف الذكية الأكثر تطلباً على الإطلاق

كما هي العادة لا تنفك  شركة HTC التايوانية عن إتحافنا ببعض من أكثر الهواتف تطوراً وأناقة على مستوى العالم. وها هي اليوم تطلق تحفة هندسية بكل المقاييس تتمثل بالهاتف HTC U11. ولعل أبرز ما يميز هذا الهاتف المتطور جداً هيكله المصمم من الزجاج والمعدن، هذا فضلاً عن تلك الميزة الجديدة التي تتيح الضغط على جانب الجهاز لأداء مهام عدة ومختلفة.

HTC U11-20

ما هي ميزة الضغط تلك؟

يطلق على الميزة الجديدة اسم “Edge Sense”، حيث يمكن القيام بمجموعة متنوعة من المهام على الهاتف، وذلك إما بالضغط القصير أم الطويل. فمن خلال الضغط القصير يمكن فتح الكاميرا لالتقاط صورة ذاتية (سيلفي). كما من شأن الضغط الطويل أن يفضي إلى فتح مساعد الصوت غوغل، أو تشغيل الفلاش. علاوةً على ذلك، يتيح الهاتف الجديد إمكانية تخصيص نمط الضغط وحساسية الضغط، حيث يمكن للمستخدم الولوج إلى البريد الإلكتروني، أو تشغيل لعبة بعينها، أو تطبيق ما،  بمجرد الضغط لمرة واحدة مع تخصيص حساسية الضغطة. ومن شأن خاصية HTC Edge Sense، أيضاً، أن تتيح تفعيل نمط “الضغط القصير” أو “الضغط الطويل”، وذلك لكي تتيح للمستخدم خيارات أكثر للتفاعل مع الهاتف.

لماذا تخلى الهاتف عن منفذ سماعة الرأس؟

وفقاً لما أفاد به القائمون على برنامج التطوير في شركة  HTC، فإن الهدف الرئيس من وراء إزالة منفذ سماعة الرأس من الهاتف، يتمثل في إمكانية تصميم الحافة السفلية على نحو أكثر سلاسة ودقة، إلى جانب إتاحة حيز من المساحة لإضافة مكونات مهمة أخرى داخل الجهاز.

HTC U11-22

المواصفات التقنية

زود هاتف HTC U11 بذاكرة عشوائية مقدارها 4 غيغابايت، هذا فضلاً عن ذاكرة تخزين داخلية مقدارها  64 غيغابايت. كما ويمكن زيادة مساحة التخزين عبر إضافة شريحة تخزين إضافية من نوع “مايكرو إس دي”. هذا وتخطط الشركة أيضاً لطرح نموذج بذاكرة عشوائية مقدارها  6 غيغابايت، وأخرى داخلية بسعة  128 غيغابايت، في جميع الأسواق العالمية باستثناء أسواق الولايات المتحدة. وإذ يتميز الهاتف بكونه الهاتف الأول عالمياً الذي يعمل بمعالج من نوع “كوالكوم سناب دراغون 835” ثماني النواة، تتم عادة عمليات المعالجة بسرعة فائقة. وزود هاتف HTC U11، أيضاً، ببطارية ذات عمر مديد بسعة تبلغ 3000 ميللي أمبير، وهي فوق ذلك تحظى بخاصية الشحن السريع. أما أبعاده فهي كالآتي: 7.9 مم- 75.9 مم- 153.9 مم،  في حين يبلغ وزنه نحو 169 غراماً.

HTC U11-02

عناصر الذكاء الاصطناعي

زُود الهاتف بثلاثة أنواع من أنظمة المساعد الصوتي الذكية وتتمثل في الآتي: مساعد غوغل، وHTC’s Sense Companion، ومساعد أمازون “أليكسا”. الجدير بالذكر، أن U11 يعد أول هاتف ذكي يدعم الوصول إلى المساعد “أليكسا”، دون الحاجة لاستخدام اليدين، وذلك عبر أوامر صوتية بمعزل عن فتح التطبيق.

HTC U11-06

الشاشة

 يتميز الهاتف بشاشة من نوع إل سي دي قياس 5.5 بوصات، وهي تزخر بميزة وضوح Quad HD وبدرجة وضوح مقدارها (2,560 – 1,440)، الأمر الذي يجعل  الصور المعروضة عبرها على درجة بالغة من الوضوح والسطوع. أما نسبة الأبعاد المتزنة المحققة من قبلها فتبلغ 16:9.

HTC U11-11

نظام التصوير

ويأتي هاتف HTC الجديد بكاميرا خلفية ذات درجة وضوح تقدر بنحو 12 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة مقدارها 1.7، وأخرى أمامية بدرجة وضوح مقدارها 16 ميغابيكسل مع فتحة عدسة مقدارها 2.0 مع ميزة الضبط البصري التلقائي للصورة. في حين تسهم التقنيات المتطورة التي أتحف بها الهاتف في التقاط صور على درجة بالغة من الوضوح، حتى في ظل الإضاءة المنخفضة.  وبشهادة مقياس DxOMark المختص بتقييم كاميرات الهواتف الذكية، حاز هاتف HTC U 11  أعلى معدل بين أقرانه من الهواتف الذكية، والذي تمثل في 90 نقطة، وذلك في اختبارات DxOMark، مما يجعلها أفضل كاميرا حالياً في سوق الهواتف الذكية. والجدير بالذكر أن الكاميرا تعمل بتقنية الألترا بكسل عوضاً عن الميغا بيكسل.

نظام صوتي متطور

لطالما عودتنا الشركة التايوانية بأن يكون لها بصمة خاصة ومتفردة في مجال الصوتيات في كل مرة تقوم فيها بإطلاق أحد هواتفها، وهكذا فقد جهزت هاتفها HTC U11 بأحدث نسخة من سماعات الرأس HTC Usonic التي تجمع بين ميزة إلغاء الضجيج مع إمكانية ضبط الصوت بما يتناسب ورغبات المستخدم. إذ تقوم السماعات الجديدة تلك بإجراء مسح للأذن من الداخل، وذلك باستخدام تكنولوجيا متطورة تعمل على مبدأ السونار، ومن ثم تقوم بضبط الصوت بما يتناسب وطبيعة الأذن.

HTC U11-15

تقنية التركيز الصوتي

لعل أبرز التقنيات الصوتية التي رفد بها هاتف HTC U11 المتفرد  تتجسد في ما يعرف  بتقنية  التركيز الصوتي. إذ  تعمل هذه الميزة عند قيام المستخدم  بتصوير مقطع فيديو باستخدام تقنية التركيز الصوتي، بحيث تتيح له إمكانية تقريب الصورة، وذلك بغية تكبير النقطة المستهدفة وتضخيم الأصوات الصادرة عنها تحديداً.

كما تم تطوير مكبرات الصوت من نوع  HTC BoomSound Hi-Fi Edition، هذا إلى جانب دعم الهاتف بما قدره 4 مكبرات صوت متعددة الاتجاهات، وذلك بهدف إتاحة تسجيل أصوات واقعية للغاية ومجسّمة بتقنية 360 درجة.

إيجابيات

 + خصائص تصوير متطورة

 تصميم معدني وزجاجي يواكب العصر

 أداء مذهل  

 + سلاسة في الاستخدام بفضل نظام إتش تي سي سينس المتطور

 سطوع جيد ودقة عالية للشاشة

 متانة وصلابة لافتة

 حساسية لمس دقيقة للغاية

 

سلبيات

 – عدم وجود مأخذ لسماعة الرأس

 

تقييم عصري.نت

البطارية: 8.5

الشاشة: 9.3

الكاميرا: 9.4

الأداء: 9.5

نظام التشغيل: 9.5

التصميم الإجمالي: 9.6

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More