تركيا تكشف وللمرة الأولى النقاب عن دبابة نمر المتطورة جداً

أماطت شركة FNSS التركية للصناعات الدفاعية اللثام عن أول نموذج من دبابة نمر المتطورة جداً والمتوسطة الوزن، وذلك على هامش  المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية IDEF الذي أقيم مؤخراً في مدينة إسطنبول التركية.

إن دبابة نمر التي طورتها شركة FNSS بالتعاون مع شركة PT PINDAD الإندونيسية، جاهزة للخضوع للاختبارات العسكرية، بعد إتمام كافة الفحوصات والدراسات الخاصة بها.

دبابة نمر التركية المتطورة

خيارات ذخيرة كبيرة

ويُتوقع أن تلعب دبابة نمر دوراً قوياً في ساحات الحروب ضد الإرهاب، وذلك نظراً لما تتمتع به من القدرة على إطلاق قذائف مباشرة وبدقة عالية، وخيارات ذخيرة كبيرة، إلى جانب تمتعها بتكتيكات استراتيجية فائقة.

مركبة خاصة جداً في ساحة القتال

وأوضح نائل قورت المدير العام لشركة FNSS أن دبابة نمر ستكون مركبة خاصة جداً في ساحة القتال؛ وذلك نظراً لقوتها التدميرية العالية على الرغم من وزنها المنخفض، بالمقارنة بنظيراتها. 

وأضاف: “الجميع سيعي فعالية هذا التصميم عند رؤية أدائها المذهل خلال الاختبارات”. وأعرب قورت عن سعادة شركته للعمل في فريق واحد متكامل مع الشركاء الإندونيسيين في تطوير هذا العمل.

دبابة نمر التركية المتطورة-01

نظام إداري تكتيكي فريد من نوعه

وتحتوي الدبابة المذكورة على نظام إداري تكتيكي فريد من نوعه، ونظام إنذار بالليزر للتدخل السريع، فضلاً عن نظام حماية باليستية متقدم وآخر لتفادي الألغام.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى
إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More