خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز

11٬352

حقق مزاد مبيعات أستون مارتن السنوي الثامن عشر الذي عُقد في ورش أستون مارتن في نيوبورت بانيل واستضافته دار بونامز للمزادات الدولية، أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني.

شكّلت سيارة أستون مارتن سبورتسمان إيستايت ذات محرك V8 موديل 1996، وهي واحدة من ثلاث سيارات تم صنعها، وجرى تحويلها أصلاً إلى فئة شوتينغ برايك في ورش أستون مارتن. وقد بيعت سيارة أستون مارتن الفريدة من نوعها والمفصلة حسب الطلب بسعر لا يصدّق بلغ 337,500 جنيه إسترليني.

خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز-16

أستون مارتن  DB5 موديل 1964

وحققت سيارة أستون مارتن DB5 موديل 1964، التي مثّلت معلماً مميزاً آخر، سعراً بلغ 561,500 جنيه إسترليني، مما جعلها تتصدر قمة المراكز لهذا اليوم؛ حيث اجتذبت السيارة المبتكرة الكثير من العطاءات ورسى المزاد في نهاية المطاف إلى عارض قدّم عرضه عبر الهاتف صارت بحوزته الآن قطعة من تاريخ السيارات، بينما أكّدت بقية النماذج القديمة لسيارات DB على شعبيتها: فقد حققت سيارة أستون مارتن DB4 الصالون الرياضية سلسلة III فئة 4.2 لتر موديل 1961 سعراً بلغ 399,100  جنيه إسترليني، بينما بيعت سيارة أستون مارتنDB6 Mark 2  فانتاج صالون الرياضية بسعر بلغ 382,300 جنيه استرليني.

خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز-17

كما احتفى مزاد مبيعات أستون مارتن لعام 2017 بالمزيد من السيارات الحديثة؛ حيث حققت سيارة أستون مارتن فانتاج فولانتي “إكس-باك” بمحرك V8 سعة 7.0 ليترات موديل 1989 سعراً بلغ 387,900  جنيه إسترليني بعد مزايدة طويلة للعطاءات بين اثنين من مقدمي العروض المهتمين، بينما حققت سيارة أستون مارتن لعام 1997 فانتاج كوبيه V600 سعراً بلغ 253,500  جنيه إسترليني وبيعت سيارة أستون مارتن فانتاج لومان كوبيه موديل عام 2000 بمبلغ 309,500 جنيه إسترليني.

خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز-10

وقد صرّح الدكتور أندي بالمر، رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي قائلاً: ” نحن فخورون جداً بتراثنا في أستون مارتن حيث من المدهش أن نسمع عن تاريخ السيارات المعروضة للبيع في هذه المزادات؛ إذ كان لبعض سياراتنا تاريخ شيّق للغاية”.

خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز-09

بينما أضاف تيم سكوفيلد، رئيس قسم بونامز للسيارات قائلاً: “حتى في عامنا الثامن عشر في ورش أستون مارتن، ما زلنا نشهد اهتماماً وحماساً متواصلين بمبيعاتنا، وتعتز دار بونامز باتساع نطاق عروضها في المزاد، وعلى الرغم من حالة الماركة الوحيدة، لم يكن هذا البيع مختلفاً، ومع تراوح العروض بين مشاريع السيارت المكتشفة ضمن حظائر مهجورة إلى سيارات المنافسة خفيفة الوزن الجاهزة للسباق، احتوى هذا المزاد شيئاً لكل معجب بطرز أستون مارتن ولوغاندا. ونتطلع إلى استمرار النجاح في مهرجان السرعة للبيع في 30 يونيو.”

خمسة ملايين جنيه إسترليني قيمة مبيعات أستون مارتن في مزاد بونامز-03

إعاة إحياء سيارة DB4 G.T

لم تُصنّع أي سيارات جديدة في ورش أستون مارتن منذ عام 2007 بعد انتقال الإنتاج إلى جايدون. وتكرّس ورش أستون مارتن مهارةً وخبرة لا مثيل لها للحفاظ على تراث أستون مارتن، لكن من المقرر تغيير ذلك هذا العام؛ حيث أُعلن أواخر العام الماضي عن إمكانية إعادة إحياء سيارة DB4 G.T. مجدداً في ورش أستون مارتن، لتكون أول أستون مارتن تُصنّع في نيوبورت بانيل منذ عام 2007. وسيجري العمل على مواصلة تصنيع 25 سيارة مخصصة للمسار فقط.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More